الرئيسية / اخبار المحلية / الجماهير تطالب بالنقطة التاسعة من بوابة الصين .. اليوم

الجماهير تطالب بالنقطة التاسعة من بوابة الصين .. اليوم

المنتخب الوطني الأول

يعود المنتخب الوطني الأول لكرة القدم عند السابعة مساء بالتوقيت المحلي للظهور من جديد في ميدان التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022 ويواجه مضيفه المنتخب الصيني على ملعب نادي الشارقة الاماراتي.

يرفع أبطال المنتخب الوطني الليلة شعار الفوز وتجاوز عقبة التنين والقفز فوق السور بسلام بعد الحصول على الثلاثة نقاط ورفع الرصيد إلى 9 نقاط مما يعزز مسيرة الدفاع عن حلم الوصول إلى المونديال ويعد النصر وكسب الثلاثة نقاط حلم ورغبة الجماهير العمانية التي ستكون حاضرة في ملعب الشارقة للتشجيع والمساندة.

يدخل الأحمر المواجهة الصينية بمعنويات عالية ورغبة جادة تستهدف تحقيق النتيجة الإيجابية واصطياد الثلاثة نقاط في لقاء يقام على الملعب الذي اختاره اتحاد الكرة الصيني وذلك لصعوبة اللعب في ارض التنين نتيجة القيود التي تفرضها حكومة بلاده فيما يتعلق بسعيها لمكافحة فيروس كورونا.

يرفع الأحمر في مشاركته الحالية بتصفيات المونديال شعار تدوين مجد كروي كبير ومعانقة التاريخ في سباق الوصول إلى مونديال قطر والذي يعد بمثابة الحلم الكبير الذي تعيشه الجماهير الوفية وترنو إلى استغلال الفرص المتاحة للمنافسة بقوة وتحقيق النتائج الإيجابية التي تدعم الجهود وتبلغ الغايات المنشودة.

ويبحث نجوم الأحمر وجهازهم الفني والجماهير عن تحقيق حلم عبور سور الصين عبر الأداء الكروي الجميل والثبات في الملعب والتغلب على كل ظرف صعب والصمود خلال التسعين دقيقة إلى أن تلوح تباشير النصر المبين.

يدخل المنتخب الوطني مباراته أمام الصين تدعمه حظوظ كبيرة ليظهر في مستوى فني طيب قياسا بالمستويات الفنية التي قدمها اللاعبين في مبارياتهم الأربعة الماضية أمام اليابان والسعودية وأستراليا وفيتنام وحصولهم على 6 نقاط تجعل الفرص لا تزال ممكنة في الدفاع عن حلم المنافسة لحجز مقعد في مونديال قطر.

تميز الأداء في جميع المباريات بالثبات والجدية والتناغم وتكامل الأدوار وحتى في المرتين اللتين خسر فيهما الأحمر لم يكن ذلك مرده لقلة العطاء أو تقصير في العمل الفني ولكنها ظروف معينة حالت دون تحقيق النتيجة الإيجابية بجانب سوء الحظ. أسندت لجنة الحكام في الاتحادين القاري والدولي لكرة القدم إدارة مواجهة منتخبنا الوطني ونظيره المنتخب الصيني والتي سيحتضنها استاد الشارقة مساء اليوم الخميس في الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لمونديال قطر 2022 إلى الحكم الدولي التايلندي سيفاكورن بو أودوم.

ونشأ سيفاكورن وترعرع في مسقط رأسه محافظة ساموت ساخون التايلندية حيث أبصر النور يوم 26 نوفمبر 1987 م ويبلغ من العمر حاليا 33 عاما وكان قد تقلد الشارة الدولية في عام 2012 قبل أن يدرج اسمه ضمن حكام النخبة في آسيا كما يعد ضمن صفوة الحكام في الدوري التايلندي والدوري الصيني الممتاز على حد سواء وفاز منذ عام بجائزة أفضل حكم في بلاده. وسبق أن أدار سيفاكورن مواجهة واحدة لمنتخبنا الوطني كانت أمام نظيره المنتخب الفلسطيني لحساب التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم آسيا 2019 بالإمارات وانتهت المواجهة التي أقيمت في مدينة رام الله الفلسطينية بتفوق أصحاب الأرض بنتيجة 2 / 1.

الأحمر بدا مشوار التصفيات بخوض أولى مبارياته في التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022 ضد المنتخب الياباني يوم الثاني من سبتمبر الماضي في اليابان، ثم لعب منتخبنا اللقاء الثاني مع شقيقه المنتخب السعودي بملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر يوم 7 سبتمبر الماضي، وفي أكتوبر الماضي لعب المنتخب الوطني الأول أمام المنتخب الأسترالي بتاريخ 7 أكتوبر بالعاصمة القطرية الدوحة، أما اللقاء الثاني فكان أمام منتخب فيتنام على أرضية مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر يوم 12 أكتوبر الماضي، أما في شهر نوفمبر الجاري فيخوض الأحمر مباراتين، الأولى ستكون أمام المنتخب الصيني اليوم الخميس 11 نوفمبر الجاري بمدينة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، أما اللقاء الثاني فسيكون بتاريخ 16 نوفمبر الجاري عندما يلتقي بالمنتخب الياباني على أرضية مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

وسيشهد شهر يناير من العام المقبل 2022 إقامة مباراة واحدة للمنتخب الوطني الأول، وستكون أمام المنتخب السعودي بتاريخ 27 يناير، وستقام المباراة بالسعودية، ثم سيستضيف منتخبنا الوطني نظيره الأسترالي في الأول من فبراير 2022، وسيختتم المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مشواره في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022 في شهر مارس المقبل وذلك من خلال إقامة مباراتين، حيث سيغادر المنتخب إلى فيتنام للقاء المنتخب الفيتنامي على أرضه وبين جماهيره يوم 24 مارس، بينما سيكون اللقاء الأخير للمنتخب في التصفيات يوم 29 مارس 2022 بلقاء المنتخب الصيني على أرضية مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

 260 total views,  4 views today

اترك تعليقاً