منتخبنا الوطني يواصل تدريباته المكثفة استعدادا لمواجهة الصين

وسط طموحات كبيرة .. وآمال عريضة .. وأهداف مشروعة .. يواصل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته اليومية على ملاعب الاتحاد الإماراتي لكرة القدم بمعسكره الخارجي في إمارة دبي، وذلك من أجل الوصول للجاهزية التامة التي تسبق مواجهتيه الهامتين والمثيرتين أمام الصين على ساحة استاد الشارقة بتمام الساعة السابعة مساء الخميس القادم وهي المباراة التي ستنتهي معها مباريات دور الذهاب ، وأمام اليابان في افتتاح مواجهات دور الإياب على ساحة مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر تمام الساعة الثامنة مساء الثلاثاء 16 نوفمبر الحالي ، وذلك ضمن منافسات التصفيات النهائية المؤهلة لمونديال قطر 2022م .
منتخبنا وقبل هاتين المواجهتين اللتين ستحددان بنسبة كبيرة خط سيره بالتصفيات يحتل المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد (6) نقاط بعد فوزين وخسارتين، حيث فاز على اليابان في أوساكا (1/صفر) وخسر أمام الشقيق السعودي في مسقط (صفر/1) وفي الدوحة خسر أمام استراليا (1/3) ، فيما استعاد عافيته على حساب فيتنام وتفوق عليه في مسقط (3/1) .
محاضرة وتدريب
قسّم الكرواتي برانكو مدرب منتخبنا اليوم إلى قسمين اعتاد عليهما في بعض الايام التي يختارها رفقة معاونيه منذ توليه زمام الامور لقيادة الأحمر العماني، حيث خصص الفترة الصباحية والتي ستبدأ الساعة العاشرة صباحا لعقد محاضرة فنية للاعبين تشمل توجيه بعض النصائح للاعبين قبل مواجهة الصين، وكذلك متابعة عدد من الدقائق الخاصة بمباريات المنتخب الصيني في التصفيات الحالية وشرح نقاط القوة والضعف لدى (التنين) والحديث عنها بشكل دقيق للغاية حتى يتمكن لاعبونا من تحقيق المبتغى في مباراة الخميس إن شاء الله تعالى .
أما الفترة المسائية والتي ستبدأ الساعة السابعة مساء فستكون للحصة التدريبية الرئيسية على ساحة ملاعب الاتحاد الإماراتي في دبي، والتي سيطبق خلالها برانكو كل الجوانب التي ارتآها مناسبة لمواجهة الصين وفق مرئياته التي تابعها عن الفريق المنافس، وقبلها شرحه لكافة مكامن القوة والضعف وتطبيق الطريقة التي ستكون مناسبة لاستغلالها بالشكل الأمثل لتحقيق النتيجة المرجوة في نهاية المطاف، ولن يزيد التدريب عن ساعة ونصف الساعة كما هو المعتاد .

لا إصابات

تغيب الاصابات عن كتيبة الأحمر العماني خلال هذا المعسكر ، حيث يتدرب جميع اللاعبين الذين تم استدعاؤهم لمواجهتي الصين واليابان تباعا، وهو أمر جيد للغاية يمنح المدرب كل الخيارات المتاحة معه لمجابهة تطلعات الصينيين الذين يدخلون اللقاء بمثابة نهائي كؤوس ، حيث إن خسارتهم تعني ابتعادهم بشكل مباشر عن المنافسة على بطاقتي الصعود ، ويتبقى لديه أمل في التمسك بحظوظ المركز الثالث .

انضمام

من المتوقع أن يشارك فايز الرشيدي وزاهر الأغبري نجمي منتخبنا ونادي مس رفسنجان الإيراني في تدريبات الأحمر هذا اليوم ، حيث إن موعد انضمام الاثنين لمعسكر الاحمر في دبي كان تمام الساعة التاسعة مساء أمس ، ويعد اللاعبان من أبرز عناصر الكتيبة الحمراء حاليا نظرا للعطاء الكبير الذي قدماه في الفترة الماضية وتأثيرهما الكبير على نتائج الفريق حتى الآن .

حكام المباراة

سيدير مواجهة منتخبنا أمام الصين طاقم تحكيم الدولي مكون من التايلندي سيفاكورن بي دوم حكما للوسط ويساعده التايلندي ناكاريت راوت والسنغافوري روني كوه مين كيات ، أما الحكم الرابع فسيكون التايلندي بيشري مونجولتشاي ، والسنغافوري محمد تقي الجعفري حكما لتقنية الفيديو ويساعده الماليزي محمد أميرول .

قائمة المنتخب

الكرواتي برانكو مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم أعلن عن القائمة المستدعاة لهذا المعسكر ومباراتي الصين واليابان ، حيث اشتملت القائمة على (25) لاعبا وهم : حارب بن جميل السعدي (السيب) وصلاح بن سعيد اليحيائي (السيب) وأرشد بن سعيد العلوي (السيب) وأحمد بن فرج الرواحي (السيب) وأمجد بن عبدالله الحارثي (السيب) وجمعة بن مرهون الحبسي (السيب) وعبدالعزيز بن حميد المقبالي (السيب) ومحمود بن مبروك المشيفري (السويق) وعلي بن سليمان البوسعيدي (السيب) والمنذر بن ربيع العلوي (السيب) وخالد بن ناصر البريكي (السيب) وفهمي بن سعيد بيت دوربين (النصر) وابراهيم بن صالح المخيني (النصر) وخالد بن خليفة الهاجري (ظفار) وعبدالله بن فواز بيت عبدالغفور (ظفار) ومعتز بن صالح عبدربه (ظفار) وعصام بن عبدالله الصبحي (السويق) وأحمد بن محمد الخميسي (السويق) وعمر بن طالب الفزاري (السويق) وأحمد بن خليفه الكعبي (النهضة) ومحمد بن مبارك الغافري (الرستاق) ومحسن بن جوهر الخالدي (نادي عمان) وفايز بن عيسى الرشيدي (مس رفسنجان الإيراني) وزاهر بن سليمان الأغبري (مس رفسنجان الإيراني) وجميل بن سليم اليحمدي (المرخية القطري) .

 

 

نقلا عن الوطن الرياضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى