الاتحاد الآسيوي يفتح ملف نسخة الكأس الجديدة.. وظفار حجز مقعده

يستعد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لفتح ملف النسخة الجديدة من المنافسة القارية ذاتها بعد أن بلغت البطولة في موسمهما الحالي خط النهاية بحصول فريق المحرق البحريني على اللقب بعد فوزه في المباراة النهائية على ناساف الأوزبكي 3-صفر على استاد الشيخ علي بن محمد في عراد.

وشهدت المسابقة انسحاب الثنائي السيب والنصر بعد أن تعذرت مشاركتهما نتيجة القيود والظروف الخاصة بانتشار فايروس كورونا في ذلك الوقت وأدت إلى صدور قرار من وزارة الشباب والرياضية والثقافة بمنع المشاركات الخارجية للأندية والمنتخبات إلا في حال تؤهل المشاركة إلى نهائيات كأس العالم.

ومن المتوقع أن تستمر مشاركة الكرة العمانية في البطولة المقبلة لكأس الاتحاد الآسيوي بفريقين كما جرت العادة ولن تضح الصورة حول إذا كانت المشاركة ستتم عبر مقعدين كاملين أو مقعد ونصف المقعد.

وخلال المشاركات السابقة كانت المشاركة تمنح لناد واحد في دوري المجموعات مباشرة فيما يشارك ناد ثان في الدور التمهيدي وفي النسخة الماضية ولأسباب تعلقت بغياب بعض الأندية منحت الأندية العمانية مقعدين إلا أن المشاركة لم تكتمل لظروف الانسحاب الرسمي.

ومع نهاية بطولة كأس الاتحاد واقتراب موعد التحضير للبطولة الجديدة وسواء منحت الأندية العمانية مقعدين أو مقعدا ونصف المقعد سيكون على اتحاد الكرة العماني تسمية ممثلين في البطولة.

وتحدد لوائح اتحاد الكرة أن يشارك في البطولة بطل الدوري وبطل الكأس وفي الموسم الماضي يعد ظفار هو صاحب لقب الكأس فيما تم إلغاء بطولة الدوري وهو ما يجعل الاتحاد أمام خيارات في مقدمتها اختيار بطل الدوري في الموسم قبل الماضي وهو فريق السيب أو التوصل لصيغة أخرى حسب رؤيته.

وتعد مشاركة الأندية العمانية في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي دون الطموحات في كل السنوات الماضية وبالرغم من التنوع الذي شهدته المنافسة بوجود عدة فرق فيها مثل فنجاء والنهضة والعروبة والنصر والسويق وظفار إلا أن المحصلة لم تكن إيجابية وتقتصر فقط على التواجد ضمن الأدوار الأولية.

ويحرص اتحاد الكرة دوما على تقديم الدعم الفني والإداري للفرق التي تمثله في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي للظهور الطيب وتحقيق النتائج الإيجابية وكسب المزيد من النقاط التي تدعم طموح المشاركة في مسابقة دوري الأبطال.

 

 

نقلا عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/الاتحاد-الآسيوي-يفتح-ملف-نسخة-الكأس-الجديدة-وظفار-حجز-مقعده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى