الرئيسية / اخبار المحلية / الأحمر الأولمبي يستأنف تدريباته بمجمع صحار استعداد للتصفيات الآسيوية

الأحمر الأولمبي يستأنف تدريباته بمجمع صحار استعداد للتصفيات الآسيوية

استئناف منتخبنا الوطني الأولمبي تدريباته بالمعسكر الداخلي في ولاية صحار استعداد للتصفيات الآسيوية تحت 23 عاماً، حيث أدى الحصة المسائية على أرضية الملعب الرئيسي لمجمع صحار الرياضي بعد انضمام جميع اللاعبين الذين شاركوا في مباريات الجولة الأولى من دوري عمانتل. وشهدت تدريبات الأولمبي غياب اللاعب أرشد العلوي الذي منحه مدرب المنتخب الكرواتي داريو باسيتش راحة سلبية لمدة يومين بعد مشاركته مع المنتخب الوطني الأول، كما لم يتواجد اللاعب عصام المخزومي الذي تم ضمه مؤخراً لقائمة الأولمبي بديلاً لجاسم النوبي الذي التحق بالخدمة الوطنية، على ان يلتحقا بالبعثة قبل المغادرة إلى دول الإمارات العربية المتحدة. وقد خضعت بعثة المنتخب الأولمبي لفحوصات ( PCR ) في فندق الإقامة بعد حصة التدريبات المسائية ،وذلك استعداد للمغادرة إلى إمارة الفجيرة.

وكان الكرواتي داريو باسيتش مدرب منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم قد كشف عن قائمة لاعبي منتخبنا استعدادا للمشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس آسيا 2022 التي ستقام في دولة الإمارات العربية المتحدة وتحديدا بإمارة الفجيرة خلال الفترة من 23 – 31 من شهر أكتوبر الجاري. وتضم القائمة 23 لاعبا وهم يحيى بن حمود الهديفي ووليد بن سالم المسلمي ( بهلاء) وهاني بن طالب النعيمي ويوسف بن علي الشيادي (صحار) ومحمد بن سعيد البريكي (صحم) والبراء بن خالد المعولي (المصنعة) وفهد بن مسعود الهاجري (النهضة) وعبدالله بن محمد البلوشي ويوسف بن ناشر المالكي (السويق) وسعود بن علي الحبسي وقاسم بن مبارك آل مبارك (نادي عمان) والأزهر بن حمزة البلوشي وأرشد بن سعيد العلوي (السيب) وحسين بن سعيد الشحري ومحمد بن سعيد السيم (ظفار) والحسين بن علي الحداد (الاتحاد) وفهد بن عادل بن عيد وجاسم بن محمد النوبي وسلطان بن سعيد بن بخيت وإبراهيم بن يوسف الراجحي (النصر) وعيسى بن خلفان الناعبي (مسقط) وإسلام بن سالم الهنائي (عبري).

منتخبنا وقع في المجموعة الخامسة للتصفيات والتي ضمت الإمارات (الدولة المضيفة) ومنتخبنا الوطني والهند وقرغيزستان، بينما في المجموعة الأولى منتخبات سوريا وقطر (الدولة المضيفة) واليمن وسريلانكا، وفي المجموعة الثانية إيران وطاجيكستان (الدولة المضيفة) ولبنان ونيبال، أما المجموعة الثالثة فضمت كلا من العراق، البحرين (الدولة المضيفة) وأفغانستان والمالديف، وفي المجموعة الرابعة السعودية وبنغلادش والكويت (الدولة المضيفة)، أوزبكستان، وفي المجموعة السادسة الأردن (الدولة المضيفة) وفلسطين وتركمانستان، وضمت المجموعة السابعة أستراليا والصين وإندونيسيا (الدولة المضيفة) وبروناي، وفي المجموعة الثامنة كوريا الجنوبية وسنغافورة (الدولة المضيفة) وتيمور الشرقية والفلبين، أما المجموعة التاسعة فضمت كلا من فيتنام وميانمار وهونغ كونغ والصين تايبيه (الدولة المضيفة)، وفي المجموعة العاشرة تايلاند وماليزيا ولاوس ومنغوليا (الدولة المضيفة)، بينما المجموعة الحادية عشرة فضمت كلا من كوريا الشمالية واليابان وكمبوديا، وسيتأهل الأول من كل مجموعة لنهائيات كأس آسيا والتي ستقام في أوزبكستان العام المقبل 2022. وكان منتخبنا الوطني الأولمبي قد ودع منافسات بطولة غرب آسيا وذلك بعد تعادله مع الكويت بنتيجة 1/1 في اللقاء الثالث له ضمن منافسات الدور الأول للمجوعة الأولى من البطولة التي أقيمت في المملكة العربية السعودية. وكان منتخبنا الوطني قاب قوسين من حجز بطاقة التأهل للدور الثاني من البطولة وذلك بعد تقدمه في اللقاء عن طريق اللاعب عبدالله البلوشي في الدقيقة 53 للمباراة قبل أن يسجل الكويت هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع من المباراة منهيا بذلك طموحات لاعبي الأولمبي بالوصول للدور الثاني من البطولة. وقد أنهى المنتخب الوطني مشواره في البطولة في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، تاركا المركز الثاني للمنتخب اليمني والمركز الأول لمنتخب الأردن الذي تأهل للدور الثاني برفقة العراق والسعودية وسوريا. وكان منتخبنا قد بدأ مشوراه في بطولة غرب أسيا بالفوز على الأردن بنتيجة 1 / صفر قبل أن يتعرض لخسارة مفاجأة من اليمن بنتيجة صفر / 1 وقبل أن يودع البطولة بالتعادل الإيجابي مع الكويت بنتيجة 1 / 1.

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/الأحمر-الأولمبي-يستأنف-تدريباته-بمجمع-صحار-استعداد-للتصفيات-الآسيوية

 1,161 total views,  4 views today

اترك تعليقاً