١٦ هدفا و٤ انتصارات و٣ تعادلات و٢٣ بطاقة حصيلة الأسبوع الأول لدوري عمانتل

أسدل الستار على ختام منافسات الأسبوع الأول من مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم للموسم الكروي الرياضي الحالي ٢٠٢١ – ٢٠٢٢ م باعتلاء نادي النهضة صدارة جدول الترتيب برصيد ٣ نقاط في أعقاب فوزه على ضيفه نادي المصنعة بثلاثة أهداف لهدف بفضل لاعب خط الوسط المتألق علي ضاحي الرشيدي الذي وقع على ثنائية شخصية له في هذه المواجهة وتحديدا في الدقيقتين ٥٠ و ٨٧ ، فيما أضاف قائد الفريق منصور بن غميل النعيمي الهدف الثالث للنهضة في الدقيقة ٩١ وأحرز هدف المصنعة اليتيم في اللقاء خالد الهدابي في الدقيقة ٨٣. ويحتل ظفار وصافة جدول الترتيب برصيد ٣ نقاط أيضا متخلفا بفارق الأهداف فقط عن النهضة المتصدر وذلك عقب فوزه على مضيفه مسقط بهدفين دون رد تناوب على تسجيلهما عمر المالكي من نقطة الجزاء في الدقيقة ٧٣ ومحمد السيم في الدقيقة ٧٧.

ويحتل النصر المركز الثالث في جدول الترتيب عقب ختام مباريات الأسبوع الأول برصيد ٣ نقاط وذلك في أعقاب فوزه على مضيفه نزوى بهدف دون رد حمل توقيع اللاعب دييجو باربوزا في الدقيقة ٤ فيما يحتل بهلا المركز الرابع في جدول الترتيب بفضل فوزه على نادي عمان في الجولة الافتتاحية بهدف دون رد من إمضاء لاعبه محمد الحبسي في الدقيقة ٢٣ من عمر اللقاء.

ويحتل الاتحاد المرتبة الخامسة في جدول الترتيب برصيد نقطة اقتنصها من تعادله الثمين في وقت قاتل مع ضيفه الرستاق بنتيجة ٢ – ٢ بفضل الهدف المتأخر للنجم الدولي السابق والمهاجم الخبير يونس المشيفري في الدقيقة ٩٥ ، فيما كان زميله في الفريق عبدالمجيد شماس قد قص شريط أهداف اللقاء في الدقيقة ١٠ قبل أن ينجح الرستاق في تعديل النتيجة في الدقيقة ١٥ عن طريق محمد الغافري ووضع أحمد العدوي عنابي الباطنة في المقدمة لأول مرة في اللقاء بهدفه الذي أحرزه في الدقيقة ٤٠ قبل أن يطلق يونس المشيفرى رصاصة التعادل لفريقه الاتحاد في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع رافضا الرضوخ لواقع الهزيمة في أرضية ميدانه ومنتزعا نقطة ثمينة من فم الفريق الضيف الرستاق. ويحتل الرستاق المركز السادس برصيد نقطة، فيما يستحوذ السويق على المركز السابع في جدول الترتيب برصيد نقطة أيضا بعدما خيم التعادل الإيجابي بهدف لمثله على نتيجة مباراته مع مضيفه صحار، حيث تقدم السويق بهدف السبق في الدقيقة ٤٨ عن طريق لاعبه عبدالله البلوشي قبل أن ينجح صحار في تعديل الكفة في الدقيقة ٦٢ عن طريق لاعبه حسن العجمي.

وتتقاسم أندية: صحار والسيب وصحم رصيد النقطة محتلة المراكز من الثامن إلى العاشر على التوالي، حيث انتهى فصل الصراع بين السيب ومضيفه صحم في الأسبوع الأول بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لمثله بعدما نجح صحم في فرض التعادل على حامل اللقب بفضل الهدف الذي أحرزه فيصل البريكي في الدقيقة ٥٤ ليخطف نقطة ثمينة من السيب الذي بادر بافتتاح النتيجة وإحراز هدف السبق في الدقيقة ٣٩ عبر نجمه الدولي المتألق صلاح اليحيائي. وتقبع أندية: عمان ونزوى والمصنعة ومسقط في ذيل جدول الترتيب برصيد خال من النقاط عقب تجرعها لمرارة الهزيمة في مباريات الأسبوع الأول من مسابقة الدوري ولكن ما هي إلا عثرة البداية وهامش التعويض يبق متاحا لتصحيح الأخطاء وتقويم المسار في قادم جولات وأسابيع الدوري الذي سيمتد على مدار ٢٥ جولة متبقية من المؤمل أن تشهد سباقا محموما وصراعا مشتعلا على لعبة الكراسي الموسيقية في الدوري.

هدّافي المسابقة
يتصدر متوسط ميدان نادي النهضة علي ضاحي الرشيدي قائمة ترتيب هدّافي مسابقة دوري عمانتل عقب ختام مباريات الأسبوع الأول برصيد هدفين يليه برصيد هدف كل من: عبدالمجيد شماس ويونس المشيفري ( الاتحاد ) وعمر المالكي ومحمد السيم ( ظفار ) وصلاح اليحيائي ( السيب ) وفيصل البريكي ( صحم ) وعبدالله البلوشي ( السويق ) ومحمد الحبسي ( بهلا ) وخالد الهدابي (المصنعة) وحسن العجمي ( صحار ) ومحمد مبارك الغافري (الرستاق ) ومنصور النعيمي ( النهضة ) ودييجو باربوزا ( النصر).

استثناء وحيد
يعتبر البرازيلي دييجو باربوزا هو المحترف الأجنبي الوحيد الذي أحرز هدفا في منافسات الأسبوع الأول من بين جميع المحترفين الأجانب الذين ينشطون في مسابقة الدوري وذلك عندما أهدى فريقه النصر النقاط الثلاث على حساب مضيفه نزوى بتوقيعه على هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الرابعة من عمر المواجهة التي جرت في مجمع نزوى الرياضي.

اليحيائي الأبرز
يتصدر نجم نادي السيب صلاح اليحيائي قائمة أفضل لاعبي الأسبوع الأول من مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم للموسم الكروي الحالي برصيد ٥ نقاط حسب تصويت المستخدمين لموقع رابطة الدوري يعقبه في القائمة ثلاثي نادي ظفار أمير الحمر وعلي سالم بيت النحار ويزيد المعشني ولكل منهم رصيد نقطتين وفقا لنتيجة تصويت المستخدمين.

إحصائيات متفرقة
بلغ عدد المباريات التي انتهت بنتيجة التعادل الإيجابي في الأسبوع الأول من انطلاق منافسات دوري عمانتل لكرة القدم للموسم الكروي الحالي ٣ مباريات، بينما لم تنته نتيجة أي مباراة بالتعادل السلبي، فيما آلت نتائج ٤ مباريات بتحقيق الانتصار في الوقت الذي بلغ فيه عدد الأهداف المسجلة في الدوري بنهاية الأسبوع الأول من المنافسات ١٦ هدفا.

شباك نظيفة
نجحت ٣ أندية في الحفاظ على نظافة شباكها خلال الأسبوع الأول من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم هذا الموسم وهي أندية: بهلا وظفار والنصر، حيث انتصر بهلا على حساب نادي عمان بهدف دون رد وحقق النصر النتيجة ذاتها بتفوقه على حساب مضيفه نزوى فيما تغلب ظفار خارج قواعده على مضيفه مسقط بثنائية نظيفة.

أضعف دفاع وهجوم
فشلت أندية نزوى وعمان ومسقط في زيارة شباك خصومها خلال الأسبوع الأول من انطلاق منافسات الدوري وبذلك تعد أضعف خطوط الهجوم في مسابقة الدوري حتى الآن فيما يعد نادي النهضة هو صاحب أقوى خط هجوم بتسجيله ٣ أهداف في شباك نادي المصنعة الذي يعد بدوره صاحب أضعف خط دفاع في مسابقة الدوري عقب نهاية مباريات الأسبوع الأول نظرا لولوج مرماه ثلاثة أهداف.

٢٣ إنذارا
شهدت منافسات الأسبوع الأول من مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم هذا الموسم إشهار ٢٣ بطاقة ملونة بواقع ٢٢ بطاقة صفراء وبطاقة حمراء وحيدة على مدار سبع مباريات لعبت في هذه الجولة. حيث أشهرت البطاقة الحمراء في لقاء ظفار ومسقط عقب واقعة طرد لاعب نادي ظفار فراس سعيد في الدقيقة ٤٤ من عمر الشوط الأول عقب تلقيه للبطاقة الصفراء الأولى في الدقيقة ١٥. فيما رفعت البطاقة الصفراء في وجه ٢٢ لاعبا وهم: عبدالحميد المنذري والقاسم السليمي ( نزوى ) وفهمي سعيد ( النصر ) وراشد سومايلا وفيصل البريكي وهاني القرطوبي ( صحم ) وأمجد الحارثي ( السيب ) وعبدالعزيز خلفان ومحمد الهنائي ( النهضة ) ومصعب الشقصي (المصنعة ) ويوسف السعدي ويوسف المالكي ( السويق ) وفراس سعيد ومثنى عوض ( ظفار ) ومحمد عياد سويد ومنذر الوهيبي ويوسف خلفان السعدي ( مسقط ) وخليفة الجماحي وسامح الحمراشدي وفرانسيس ايميكا ( الرستاق ) وجيلارد ناسمنتو ويونس الريامي ( بهلا ).

 

نقلا عن الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/١٦-هدفا-و٤-انتصارات-و٣-تعادلات-و٢٣-بطاقة-حصيلة-الأسبوع-الأول-لدوري-عمانتل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى