الرئيسية / اخبار المحلية / ٣ مواجهات تزين ختام الأسبوع الأول لدوري عمانتل.. اليوم

٣ مواجهات تزين ختام الأسبوع الأول لدوري عمانتل.. اليوم

تستكمل مساء الغد مباريات الأسبوع الأول من منافسات مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم للموسم الكروي الرياضي الحالي ٢٠٢١ – ٢٠٢٢ م بإقامة ٣ مواجهات حيث يحل ظفار ضيفا ثقيلا على مسقط في المواجهة الطاحنة التي ستدور رحاها في استاد السيب الرياضي عند الساعة الرابعة وخمس وخمسين دقيقة مساء ويستقبل الاتحاد ضيفه الرستاق على أرضية استاد السعادة الرياضي عند الساعة الخامسة والربع ويستضيف نادي عمان نظيره نادي بهلا على استاد السيب الرياضي عند الساعة الثامنة والربع في ختام مواجهات الأسبوع الأول من مسابقة الدوري.

ظفار يدشن المشوار في ضيافة مسقط

يدشن ظفار باكورة مبارياته في مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم هذا الموسم بملاقاة مضيفة مسقط عصر الغد على استاد السيب الرياضي حيث يتطلع حامل الرقم القياسي بعدد ١١ لقبا في مسابقة الدوري إلى تسجيل بداية قوية وحضور لافت يعكس رغبته الجامحة في تقديم أوراق اعتماده مرشحا قويا فوق العادة لإحراز اللقب ليواصل عزفه المتفرد في التربع على عرش بطولات الدوري كأكثر من أحرزها على مر التاريخ.

وجدد ظفار في الموسم الكروي الحالي ثقته بالمدرب الوطني المخضرم رشيد جابر اليافعي ليواصل قيادة المسيرة الفنية الملهمة والظافرة للفريق الأول منذ أن تم تعيينه على رأس الجهاز الفني للفريق الأول في أغسطس ٢٠٢٠ م. ودعم نادي ظفار ترسانته هذا الموسم بكم هائل ووافر من النجوم ممن سيعينونه على تقديم موسم تنافسي مشرف على غرار المهاجم الغاني سولي صدام والمحترف البلجيكي فيصل قاسمي والمحترف الفرنسي اوليس ناندونج والمدافع الجابوني كيمبا عطفا على انتداب محمد خادم وثاني الرشيدي والتعاقد مع رائدي حراسة المرمى في السلطنة داوود الكحالي وسليمان البريكي مما يسهم جليا وبصورة إيجابية في تعزيز كتيبة المدرب الوطني المحنك رشيد جابر.

وفي سياق متصل نجحت إدارة نادي ظفار برئاسة الشيخ علي الرواس في حسم ملف تجديد عقود معظم نجوم الفريق الكروي الأول بالنادي ليستمروا في تمثيل صفوف الفريق الأول هذا الموسم على غرار خالد الهاجري وعمر المالكي ومعتز صالح عبدربه ومحمد المعشري وعلي سالم ويزيد المعشني وعبدالسلام عامر وعبدالله فواز وحسين الشحري وعوض الشحري ومحمد السيم وقاسم سعيد مما يضاعف حظوظ الفريق في المنافسة على لقب الدوري هذا الموسم ويعزز من آماله وفرصه في حصد اللقب عمليا إذا ما تم توظيف قدرات وإمكانات اللاعبين بشكل توافقي متناغم.

من جهته يدخل نادي مسقط حسابات المواجهة الافتتاحية له في مسابقة الدوري هذا الموسم رافعا شعار الظفر بالنقاط الثلاث من مبدأ لا إفراط ولا تفريط واضعا كل ثقته بالمدرب الوطني حسين الحضري الذي يقود الفريق الأول منذ أغسطس ٢٠٢١ معلقا آمالا كبيرة على تقديم موسم كروي مميز مليء بالنجاحات وحافل بالإنجازات المشرفة على النحو الذي يرقى ويليق بسمعة ومكانة فارس العاصمة نادي مسقط. ونجح نادي مسقط مؤخرا في استيفاء شروط ومعايير الحصول على الرخصة الآسيوية في دورتها الجديدة لموسم ٢٠٢١ – ٢٠٢٢ م مما يعزز ثقة الفريق ودوافعه المعنوية في تقديم نتائج إيجابية والظهور بالشكل المشرف في الموسم الحالي.

وعزز نادي مسقط صفوفه هذا الموسم بزاد بشري رصين بغية تحصين آماله وحظوظه في المنافسة على ألقاب الموسم الكروي الحالي حيث وقع مع المحترفين النيجيريين دومينيك وكليمنت وأنجز صفقتي التعاقد مع المحترفين الأنجوليين أفونسو وميجيل وضم كما لا بأس به من اللاعبين المجيدين أمثال سالمين البطاشي وعلي البلوشي وونس الزدجالي ومحمد البلوشي وشوقي الرقادي في الوقت الذي تعج فيه صفوف النادي بمزيج مطعم من عناصر الخبرة والعناصر الشابة على غرار سعود الحبسي ومحمد عياد ومخلد الرقادي ومحمد النجاشي ويوسف السعدي ونذير المسكري ورشيد المشيفري ومحمد الذيب وفارس الغيثي ومنذر الوهيبي وليث آل سعيد وجعفر اللواتي. وخاض نادي مسقط عددا من التجارب الودية التحضيرية في طريق استعداداته لخوض منافسات مسابقة الدوري في الموسم الكروي الجديد حيث تعادل مع نادي قريات بهدفين لمثله وفاز على نادي صور بهدفين لهدف وتعادل سلبا مع نادي أهلي سداب.

الاتحاد والرستاق يرفعان شعار الفوز

يرفع الاتحاد وضيفه الرستاق شعار الفوز حينما يتواجهان مساء الغد على أرضية استاد السعادة الرياضي لحساب الأسبوع الأول من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم في موسمه الجديد ٢٠٢١ – ٢٠٢٢ م. ولن يساوم الاتحاد بقيادة مدربه المصري حمزة الجمل الذي تولى منصبه الفني منذ أغسطس ٢٠٢١ البتة على النقاط الثلاث متسلحا بعاملي الأرض والجمهور لحسم نقاط المواجهة الافتتاحية له في مسابقة الدوري هذا الموسم وهو الهدف المشترك ذاته الذي ينشده ويصبو إليه الفريق الضيف نادي الرستاق.

وعزز نادي الاتحاد صفوفه هذا الموسم بزاد بشري متكامل طمعا في تقديم موسم تنافسي مشرف يستهدف من خلاله بلوغ أعلى المراتب في سلم المنافسة على ألقاب الموسم الكروي الحالي بما فيها لقب مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم مما دفع مجلس إدارة النادي إلى إبرام العديد من العقود الجديدة والانتدابات المهمة على مستوى الفريق الأول أبرزها استقطاب المحترفين الأجانب الجدد في الفريق أمثال المهاجم الدولي السنغالي إبراهيما والمحترف الدولي الكونغولي إيمومو إيدي واللاعب الدولي اليمني عبدالواسع المطري والنجم البرازيلي فالديني الفيس واللاعب المصري أحمد السيد فضلا عن التعاقد وتمديد عقود جملة من اللاعبين المحليين المجيدين أمثال وليد السعدي ويونس المشيفري وفهد نصيب ومثنى الشجيبي وتركي عبدالله والحسين الحداد ونصر الراسبي ورياض سبيت وأيهم أمجد وحسين علي وشبيب صالح وخلاد يزيد وعبدالحميد سعيد ومروان زعبنوت ومحب عوض وميثم العجمي وعبدالمجيد اليحمدي ومؤيد عوض ومحمد خميس وطارق الذهلي.

وخاض الاتحاد عددا من التجارب الودية التحضيرية استعدادا لخوض منافسات دوري عمانتل لكرة القدم في موسمه الحالي حيث انتصر على حساب فريق الأهلي مرباط برباعية نظيفة وتعادل مع النصر وديا بدون أهداف وكسب صلالة وديا بهدف نظيف وانتصر على ظفار بالنتيجة ذاتها هدف دون رد ومن ثم عاد وتعادل مع النصر مجددا وهذه المرة بهدف لمثله في آخر محطاته الإعدادية وبروفاته التحضيرية لبطولة الدوري.

من جانبه يدرك الفريق الضيف الرستاق صعوبة المهمة في مستهل مشواره الافتتاحي ببطولة الدوري هذا الموسم بيد أنه لن يهادن البتة على النقاط الثلاث. ويقود عنابي الباطنة في الموسم الحالي المدرب الروماني ميهاي ويعاونه مساعد المدرب الإسباني إسماعيل رودريجيز حيث باشر ميهاي مهامه التدريبية في أغسطس ٢٠٢١ ومسعاه كبير وواضح في قيادة الرستاق نحو منصات التتويج هذا الموسم معولا على نخبة لامعة من أبرز نجوم الفريق الأول على غرار الوافدين الجدد الكونغولي قادر والنيجيري ايميكا فرانسيس والكاميروني نجيدي جونير والكاميروني الآخر نيكولاس أباندا فضلا عن الترسانة المحلية المجيدة التي تعج بنخبة من النجوم على غرار القائد أحمد الغافري ونجم خط هجوم منتخبنا الوطني محمد الغافري بالإضافة إلى يوسف المعمري وسامح الحمراشدي وخليل العلوي وحمزه العبري ويعقوب المعمري وعمار الرشيدي ومحمود الشقصي وعمار الشيادي ووائل الخضوري ومطر الوشاحي وأحمد العدوي وخليفه الجماحي وعبس الهشامي وعبدالرحمن الغساني وحاتم الروشدي وحمزه الشكيلي ومعتز الشقصي وحمود الحمراشدي.

وخاض الرستاق عددا من التجارب الودية تحضيرا لخوض معترك منافسات دوري عمانتل لكرة القدم في الموسم الحالي حيث استهل تحضيراته بالفوز على مصيرة ٢ – صفر وأتبعه بالفوز على عبري ١ – صفر ومن ثم الفوز على النصر بنتيجة ٣ – صفر قبل أن يخسر من النهضة والمصنعة على التوالي بالنتيجة ذاتها ١- صفر. الجدير بالذكر أن كلا الناديين الاتحاد والرستاق قد نجحا مؤخرا في الحصول على شهادة الرخصة الآسيوية في دورتها الجديدة ٢٠٢١ – ٢٠٢٢ م.

نادي عمان وبهلا يتربصان بالنقاط الكاملة

يتربص نادي عمان وبهلا بالنقاط الكاملة في موقعتهما الافتتاحية المرتقبة في مسابقة الدوري مساء الغد والتي ستجري على استاد السيب الرياضي عند الساعة الثامنة والربع حيث يتطلع كليهما لبداية نموذجية تتمثل في خطف الانتصار الأول والنقاط الثلاث الأولى لهما في مستهل المشوار بمسابقة الدوري هذا الموسم.

ويقود نادي عمان المدرب الوطني المخضرم إبراهيم صومار الذي تم تعيينه على رأس الجهاز الفني للفريق الأول منذ مارس ٢٠٢١ طامحا في تحقيق سلسلة من النتائج الإيجابية في مسابقة الدوري هذا الموسم رغبة في احتلال أفضل المراكز المشرفة ولما لا المنافسة على أحد ألقاب الموسم الكروي الحالي معولا على جل لاعبيه المتوافرين في قائمة الفريق الأول هذا الموسم على غرار المحترفين الغانيين داوودا كوسموس وفيليب أكا بالإضافة إلى المحترف المالي محمد فافاني. كما تزخر كتيبة صومار بنخبة من اللاعبين المحليين المجيدين أصحاب الخبرات التراكمية الواسعة في الميدان أمثال رائد إبراهيم ومحمد السيابي وسعود الحبسي وبلال البلوشي وحسن السعدي وسعود الفارسي ناهيك عن معاذ الجهضمي وعدنان الوردي وعبدالواحد الهنائي وعبدالعزيز الحسني وسالم الشبيبي وماجد البلوشي وثويني حديد علاوة على عيسى البلوشي وإيهاد البلوشي.

وخاض نادي عمان عددا من التجارب التحضيرية استعدادا لخوض غمار منافسات دوري عمانتل لكرة القدم هذا الموسم حيث استهل بروفاته التحضيرية بالفوز على حساب البشائر بهدف نظيف ومن ثم تغلب على نادي النصر بهدف نظيف وكرر النتيجة ذاتها بانتصاره على حساب صور وبعدها خسر أمام عبري بأربعة أهداف لهدفين قبل أن ينتصر على حساب العروبة بهدف دون مقابل.

من جهته يدخل الفريق الضيف بهلا حسابات المواجهة واضعا نصب عينيه اقتناص نتيجة الفوز والظفر بالنقاط الثلاث ليستهل مشواره في مسابقة الدوري هذا الموسم بأفضل سيناريو وطريقة ممكنة. ويقود بهلا في الموسم الحالي المدرب الوطني بدر المعمري الذي تسلم مهامه التدريبية في أغسطس ٢٠٢١ ساعيا لقيادة الفريق الأول لتحقيق إنجاز مشرف في مسابقة الدوري عبر احتلال أفضل مركز ممكن بنهاية الموسم الحالي.

ويعول المعمري على كتيبة مدججة بالنجوم على غرار الوافد الجديد البرازيلي جيلارو تاسمنتو والمحترف الفرنسي إيدير أولاي والإيفواري مايكل والبرازيلي داماتا علاوة على نخبة من اللاعبين المحليين المجيدين أمثال وليد المسلمي ومحمد العميري وخالد البلوشي وعلي أولاد ثاني ويونس الريامي وعبدالله العفيفي وحسني الهنائي ومهند الحسني وأحمد البلوشي وخالد اليعقوبي ومهنا الحبسي وعبدالله الوردي وإبراهيم الشكيلي وأنس الكندي ويحيى الهديفي وماجد الشكيلي وأيمن إبراهيم ومحمد الحبسي وعبدالمجيد الهادي وصلاح الحنظلي.

وخاض بهلا عددا من التجارب الودية التحضيرية استعدادا لدوري عمانتل في الموسم الحالي حيث استهل تحضيراته بالفوز على جاره الحمراء ٢ – ١ وبعدها تعادل سلبا مع صحم قبل أن يخسر أمام البشائر بهدف دون رد أعقبتها الخسارة أمام نزوى بذات النتيجة هدف دون رد قبل أن يختتم بهلا بروفاته التحضيرية بالتعادل السلبي مع سمائل.

٥٠ % الحضور الجماهيري

أعلن الاتحاد العماني لكرة القدم رسميا عودة الجماهير إلى المدرجات بنسبة (50%) في مباريات الدوري للمرة الأولى منذ بداية جائحة كورونا في السلطنة شهر مارس من عام 2020. وأشار اتحاد الكرة إلى أن الجماهير بإمكانها الحضور بنسبة (50%) في جميع الملاعب التي تستضيف مباريات دوري عمانتل لكرة القدم وعلى المشجع الراغب في الحضور إبراز شهادة التطعيم بالإضافة إلى الالتزام بالتباعد الجسدي في المدرجات وارتداء الكمامة.

اختيار أفضل لاعب

كما أعلن الاتحاد العماني لكرة القدم عن اختيار أفضل لاعب في كل جولة وذلك للمرة الأولى في تاريخ الدوري. وسيتم فتح المجال للجماهير من أجل التصويت على اختيار أفضل لاعب في كل جولة من جولات دوري عمانتل لكرة القدم خلال الموسم الكروي الحالي.

الأطقم التحكيمية

أسندت لجنة الحكام بالاتحاد العماني لكرة القدم إدارة مواجهة مسقط وظفار إلى الحكم الدولي عمر اليعقوبي ويعاونه على الخطوط كل من: عبدالله الجرادي حكما مساعدا أول ومحمد السناني حكما مساعدا ثانيا ومحمد المانعي حكما رابعا وسالم البطاشي مقيما للحكام فيما أسندت اللجنة إدارة مواجهة الاتحاد والرستاق إلى الحكم خالد الشيدي ويعاونه على الخطوط كل من: محمد الغزالي حكما مساعدا أول وسمح الهنائي حكما مساعدا ثانيا وسعود الخروصي حكما رابعا ومحمد مفلح مقيما للحكام. وأوكلت لجنة الحكام إدارة لقاء نادي عمان وبهلا إلى الحكم سعيد المزيني ويعاونه على الخطوط كل من: حمود الشعيبي حكما مساعدا أول وعمر العلوي حكما مساعدا ثانيا وعلي العجمي حكما رابعا وخالد الهنائي مقيما للحكام.

النقل التلفزيوني

ستقوم القناة الرياضية بنقل أحداث مواجهة مسقط وظفار على الهواء مباشرة بصوت المعلق سالم السالمي كما ستقوم بنقل أحداث مواجهة نادي عمان وبهلا على الهواء مباشرة بصوت المعلق محمد البلوشي في الوقت الذي ستقوم فيه القناة بتسجيل أحداث مواجهة الاتحاد والرستاق على أن تبث في وقت لاحق بصوت المعلق سهيل جعبوب. ويدير دفة الحوار في الأستوديو التحليلي المذيع خالد الشكيلي رفقة المحللين فهد العريمي ومحمد الزعابي.

 

 

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/٣-مواجهات-تزين-ختام-الأسبوع-الأول-لدوري-عمانتل-غدا

 573 total views,  2 views today

اترك تعليقاً