التعادل الإيجابي يحسم لقاء صحم والسيب..النصر يحقق ثلاث نقاط

خرجا فريقا السيب وصحم بتعادل إيجابي بهدف للكل في اللقاء الذي جمعهما على ملعب المجمع الرياضي بصحار وذلك في افتتاح الجولة الأولى من دوري عمانتل لكرة القدم للموسم الحالي 2021/2022. حيث جاء السبق للسيب في الدقيقة 37 عن طريق صلاح اليحيائي من تسديده زاحفة وجدت الطريق سالكا لمرمى حارس صحم الذي حاول إبعادها لكنه لم يفلح، وأدرك صحم التعادل من ضربة حرة مباشرة صدها الحارس وأكملها اللاعب فيصل البريكي داخل المرمى في الدقيقة 46 وكان عنوان الشوط الأول أفضلية العطاء للسيب مع تراخي أداء صحم المستضيف حتى الأمتار الأخيرة التي أحرز منها التعادل. وسادت حالة من جس النبض الدقائق الأولى من الشوط رغم وجود حالات وصول للمرميين لكنها لم تكن بتلك الخطورة والتأثير.

واحتسب حكم اللقاء في الدقيقة 5 ضربة حرة مباشرة للسيب سددها أمجد الحارثي سهلة في قبضة حارس صحم عبدالعزيز الرقادي تلتها تسديدة اللاعب ذاته من خارج خط ال18 في الدقيقة 7 أذهب مفعولها حارس صحم أيضا. الخطورة بدأت تظهر للسيب مقابل اعتماد صحم على المهاجم الوحيد هاني القرطوبي الذي حاول الإفلات من رقابة دفاع السيب لكنه لم يوفق وهو عمل الى جوار وجدي اللمكي، وكاد عبدالعزيز المقبالي أن يأتي بالخبر السار للسيب اثر تسديدته للكرة التي ارتسمت على رأسه لكنها مرت أعلى مرمى حارس صحم في الدقيقة 20. بعدها كان هناك غياب تام لصحم عن الوصول لمرمى حارس السيب أحمد الرواحي في الوقت الذي ظهر فيه السيب بحسن بناء الهجمات والانطلاقة من العمق وتشغيل الظهيرين وسط ترابط واضح بين الخطوط الثلاثة بشكل ملحوظ.

وأفلتت تسديده أرشد العلوي التي أطلقها من العمق من يد حارس صحم بعد مضي 28 دقيقة لتضيع فرصة هدف محقق للسيب وكان الاعوجاج كبيرا في تسديدة عصام المخزومي التي ظلت طريق المرمى في الدقيقة 31 وآلت للخارج رغم حسن التوغل في داخل خط الـ 18 وتمكن السيب من التهديف قبل انتهاء الزمن الأصلي للشوط ب8 دقائق وفاجأه صحم بالتعادل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

نزلا الفريقان الشوط الثاني من باب رغبة البحث عن التعديل في النتيجة فكان النزوح للأمام كالعادة جسده السيب الذي لاحت له فرص ظلت الطريق وسط صلابة خط دفاع صحم الذي أتقن إيقاع مهاجمي السيب في مصيدة التسلل. وأشرك صحم نوح الغاوي فيما أشرك السيب مروان تعيب ٍ وأوجد صحم المجارة في آخر 15 دقيقة وراحت على أرشد العلوي فرصة التقدم بالهدف الثاني للسيب كان حارس صحم موفقا في تحويلها لضربة ركنية في الدقيقة 75. وكتب للفريقان أن يحصد كل منهما نقطة بنتيجة التعادل. أدار اللقاء قاسم الحاتمي وعاونه حمد الغافري وأيمن الحبسي ومحمد المياحي حكما رابعا وسالم الراشدي مقيم الحكام ومصطف الحوسني مراقبا ويوسف المرزوقي منسقا عاما واحمد البريكي منسقا إعلاميا وراشد البريكي منسقا أمنيا. وأطربتا رابطتي الفريقين ملعب المباراة الذي عادت إليه الحركة من جديد بعد توقف دام عدة أشهر بسبب جائحة كورونا. وارتسم المشهد في الملعب بوجود اللوحة القماشية التي غطت مدرجات السيب وحملت لوحة مجلس جماهير النادي وتداخل فيها اللونان الأصفر والأخضر.

 

نزوى× النصر

خطف فريق النصر هدفاً مُبكّراً حسم به اللقاء الذي جمعه مع فريق نزوى في انطلاقة منافسات دوري عمانتل ليعود إلى صلالة من مجمع نزوى بثلاث نقاط ثمينة افتتح بها رصيده النُقطي في الموسم حيث جاء الهدف في الدقيقة الرابعة عبر محترفه دييجو بربوزا ليحافظ عليه الفريق طوال الوقت المتبقي.

بدأ الشوط الأول من اللقاء بحذر شديد من الطرفين كونها أولى مباريات الموسم وكانت الأفضلية في البداية لفريق النصر الذي شن هجمة سريعة أسفرت عن هدف مُبكّر جاء عن طريق محترفه دييجو بربوزا في الدقيقة الرابعة من كرة سكنت شباك عمر الغابشي حارس نزوى بعد ذلك تكافأ الأداء بين الطرفين مع سعي من جانب نزوى لإدراك التعادل ووضح من خلال اللقاء عدم وصول الفريقين إلى الجاهزية التامة لذلك لم تظهر اللمحات الفنية كثيراً لدى اللاعبين واكتفى الفريقان بمحاولات خجولة لم يكتب لها النجاح.

وفي الشوط الثاني لم تتغير الموازين كثيراً رغم محاولات نزوى لخطف هدف التعادل إلا أن هجماته كانت تنقصها اللمسة النهائية وتأثر الفريق لعدم مشاركة مهاجميه المحترفين فكانت محاولات التعديل خجولة وتكفّل خط دفاع النصر بإبطالها قبل الوصول لمرمى إبراهيم المخيني لتظل المباراة بين محاولات متبادلة حتى صافرة النهاية ليخطف النصر أول ثلاث نقاط في مشواره هذا الموسم. أدار اللقاء الحكم خالد مرهون الشقصي وساعده رشاد الحكماني وإبراهيم الشرقي وعبدالعزيز الغنبوصي رابعاً وعمر الشيزاوي مراقباً للمباراة وسيف الغافري مُقيّماً للحكام.

 

 

 

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/تعادل-إيجابي-السيب-أضاع-المجهود-وصحم-حقق-المطلوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى