الرئيسية / اخبار المحلية / الأحمر الأولمبي يبحث عن النقطة السادسة من بوابة اليمن .. اليوم

الأحمر الأولمبي يبحث عن النقطة السادسة من بوابة اليمن .. اليوم

يخوض منتخبنا الوطني الأولمبي عصر الغد المواجهة الثانية له في بطولة غرب آسيا والتي تقام حاليا في المملكة العربية السعودية، حيث سيلاقي منتخبنا اليوم نظيره المنتخب اليمني وذلك الساعة الرابعة والنصف بتوقيت مسقط على أرضية استاد الأمير سعود بن جلوي بالخبر.

وسوف يجرى الأحمر مساء اليوم حصة تدريبات مسائية على الملعب الفرعي للبطولة، تم التركيز خلالها على مجموعة اللاعبين الذين لم يشاركوا في مواجهة الأردن، مع تمارين الإطالة والإحماء وعمليات الاستشفاء للمجموعة التي شاركت في اللقاء. ويتصدر منتخبنا الأولمبي مجموعته برصيد ثلاث نقاط ويبتعد عن أقرب ملاحقيه بنقطتين وذلك بعد الفوز على المنتخب الأردني مساء أمس بهدف دون رد، مع تبقي مواجهتين لمنتخبنا في دور المجموعات أمام اليمن والكويت، وكما هو معلوم فإن بطولة اتحاد غرب آسيا الثانية للمنتخبات الأولمبية قد وضعت المنتخبات المشاركة في جدولة مرهقة بعض الشيء، حيث إنهم يخوضون المواجهات الثلاث في دور المجموعات خلال ستة أيام فقط، وينطبق الحال عند تأهلهم للأدوار المتقدمة. وسيفتقد منتخبنا الوطني في مواجهة اليمن الظهير الأيمن قاسم مبارك وذلك بعد تحصله على البطاقة الحمراء في اللقاء الأول، إثر حصوله على إنذارين على مدار شوطي اللقاء، الأمر الذي جعل الأحمر يلعب أكثر من 45 دقيقة في الشوط الثاني وهو ناقص عدديًا.

داريو باسيتش: البطولة اختبار فعلي لترجمة وتطبيق كل ما عملنا عليه طوال الفترة السابقة

أعرب مدرب منتخبنا الوطني الأولمبي الكرواتي داريو باسيتش عن سعادته بعد الفوز الذي حققه المنتخب في افتتاح مشواره ببطولة غرب آسيا أمام شقيقه الأردني بهدف دون رد والذي جاء عن طريق لاعب المنتخب عيسى الناعبي في الدقيقة 42 من زمن الشوط الأول.

وأضاف المدرب: قدمنا مباراة كبيرة على كافة المستويات، وأشكر جميع اللاعبين على الجهد الذي بذلوه طوال اللقاء. وتحدث داريو باسيتش عن الهدف الرئيسي من المشاركة حيث قال: هدفنا من المشاركة في هذه البطولة هو لعب أكبر قدر من المباريات الدولية وعلى مستوى عالٍ من أجل التحضير والاستعداد للاستحقاق الأهم نهاية أكتوبر الجاري في التصفيات الآسيوية، حيث أجرينا العديد من التغييرات على مستوى اللاعبين والتشكيل الأساسي، وبطولة غرب آسيا هي اختبار فعلي لترجمة وتطبيق كل ما عملنا عليه طوال الفترة السابقة.

وأضاف مدرب منتخبنا الوطني الأولمبي: أظهر لاعبونا المنتخب قدرات عالية في لقائنا مع الأردن في الجولة الأولى على الرغم من الرطوبة العالية، وكانت لديهم لياقة رائعة، وهذا ما برهنوا عليه في الشوط الثاني بعد أن طُرد قاسم مبارك في وقت مبكر، حيث لعبنا 45 دقيقة كاملة بنقص عددي، ولكن اللاعبين كانوا في الموعد، وتعاملنا مع المباراة كما يجب للخروج بالعلامة الكاملة.

وواصل حديثه بالقول: سنسعى في هذه البطولة لتجربة أكبر قدر من اللاعبين، من أجل تحضيرهم جيدًا للمرحلة القادمة، وقد أجرينا في مباراة الأردن خمسة تغييرات كاملة، ودخلنا بتشكيلة مغايرة عن السابق، وسنستمر في إجراء التغييرات اللازمة حسب ما تقتضيه كل مرحلة.

واختتم مدرب منتخبنا الوطني الأولمبي الكرواتي داريو باسيتش حديثه: تحدثت مع اللاعبين عقب المباراة الأولى وأن ننسى النتيجة وأن نستعد للقاء منتخب اليمن اليوم وأعلم بأن الجدول مزدحم ولا يوجد وقت كافٍ للراحة، ولكن ربما هي فرصة مناسبة لتجربة اللاعبين، وأثق جيدًا في المجموعة المميزة الموجودة في تشكيلة الفريق.

وتضم قائمة الأحمر الأولمبي المشاركة في بطولة غرب آسيا تحت 23 عامًا بالسعودية 23 لاعبًا، وهم: إبراهيم الراجحي ويوسف الشيادي وإسلام الهنائي ويحيى الهديفي وسعود الحبسي ومحمد السيم وقاسم مبارك ومحمد البريكي وحمد وليد وهاني النعيمي وعمر الصلطي وحسين الشحري ووليد المسلمي وفهد الهاجري وعبدالله البلوشي والبراء المعولي وحسين الحداد وفهد العبيدان ويوسف المالكي وعوض الشحري وعيسى الناعبي وسلطان بيت بخيت وجاسم التوبي.

يوسف المالكي: حققنا الانتصار في أولى المحطات وما زال للمشوار بقية

أشاد لاعب منتخبنا الوطني الأولمبي يوسف المالكي بالمستوى الذي قدمه زملاؤه اللاعبون في مواجهة الأردن، والذي تكلل بتحقيق العلامة الكاملة، وقال: نشكر الله ونحمده على الفوز في اللقاء الأول أمام الأردن، والأمور جرت كما خُطط لها، وحققنا الانتصار في أولى المحطات، وما زال للمشوار بقية والفوز على الأردن سيكون حافزًا لنا لتقديم كل ما لدينا في المباريات المقبلة، وكذلك تحقيق الفائدة القصوى من هذه المشاركة.

وأضاف المالكي: كما يعلم الجميع بأن جدولة البطولة مزدحم، حيث لا يوجد وقت كافٍ للراحة بين المباريات، ولكن سنسعى بكل ما أوتينا للعمل على تحضير أنفسنا جيداً للمرحلة القادمة، والخروج بنتائج إيجابيا تخدمنا على كافة الجوانب، ونعد جماهيرنا الوفية، بأننا سنعمل جاهدين على رسم الفرحة على وجوههم، والوصول لأبعد مرحلة في البطولة.

من جانب آخر تقام اليوم أيضًا 4 مباريات أخرى ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة غرب آسيا، إذ يلتقي منتخبا سوريا والسعودية، ويلعب الكويت أمام الأردن، بينما يلاقي لبنان نظيره فلسطين، وفي آخر مباريات اليوم يلتقي منتخبا العراق والإمارات.

وكانت قرعة البطولة قد أسفرت عن توزيع المنتخبات الـ11 المشاركة على 3 مجموعات، فقد ضمت المجموعة الأولى، منتخبنا الوطني إلى جانب الأردن واليمن والكويت، فيما ضمت المجموعة الثانية، فلسطين والإمارات ولبنان والعراق، بينما جاء المنتخب السعودي في المجموعة الثالثة رفقة البحرين وسوريا، واعتمد نظام القرعة الموجهة، بحيث تم وضع الفرق التي وقعت بالمجموعة نفسها في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 23 عامًا المقررة في أوزبكستان 2022، بمجموعات مختلفة في الدور الأول من بطولة اتحاد غرب آسيا.

وبحسب الجدول، وسيكون ختام دور المجموعات يوم الجمعة المقبلة، بينما تلعب مباراتا نصف النهائي يوم 10 من أكتوبر على أن تقام المباراة النهائية يوم 12 من الشهر الجاري على استاد الأمير محمد بن فهد.

 

 

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/الأحمر-الأولمبي-يبحث-عن-النقطة-السادسة-من-بوابة-اليمن-غدا

 207 total views,  2 views today

اترك تعليقاً