المنتخب الوطني يكثف الجوانب الفنية والمناورات التكتيكية في التدريبات

يواصل المنتخب الوطني الأول تحضيراته بمعسكره الخارجي في العاصمة القطرية الدوحة استعدادا لمواجهة منتخب أستراليا الخميس المقبل في تصفيات آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022. تدريبات المنتخب الوطني الأول يوم أمس اشتملت على محاضرة فنية قدمها المدرب برانكو إيفانكوفيتش للاعبين في الفترة الصباحية وانتهى بالحصة التدريبية المسائية على أرضية ملعب جامعة قطر، وامتدت لمدة ساعة ونصف ركز فيها المدرب على الجانب البدني والجانب الفني التكتيكي وأنهى الحصة بعمل مناورة تكتيكية بهدف تطبيق ما تم التدريب عليه. وعلى صعيد متصل انتظم الثلاثي محمد المسلمي وفايز الرشيدي وزاهر الأغبري لمعسكر المنتخب.

رضى تام

من جانب آخر أبدى المدرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش رضاه التام عن المعسكر التدريبي المقام في قطر وقال: كل شيءٍ هنا ممتاز وكل ما نحتاجه تم تجهيزه بشكل مثالي، مثل مقر الإقامة والتغذية والمواصلات وملاعب التدريب وهذا بحد ذاته ساعدنا على تهيئة اللاعبين للاستعداد الأمثل لقادم المباريات. وأضاف: لعبنا مباراتين أمام كل من المنتخب النيبالي ومنتخب قطر العسكري وتحقق الهدف منهما، ولعب المباريات الودية شيء مهم للاعبين والأهم هو أننا حققنا الفوز في المباراتين وهذا الذي سيساعدنا على غرس فكر الفوز لدى اللاعبين ويعطيهم ثقة أكثر عندما سنلعب ضد المنتخب الأسترالي. مؤكدا بأن هناك مساعي قد بذلت بأن نلعب ضد منتخبات قوية وتم التواصل مع العديد من المنتخبات ولكن بسبب وجود الدوريات في معظم البلدان لم تسمح الأندية بتفريغ لاعبيها للمنتخبات وأيضا الموعد لم يكن ضمن أيام الفيفا اعتذرت المنتخبات ووفقنا باللعب أمام منتخبي النيبال وقطر العسكري وكانت المباراتان جيدتين حيث شارك جميع اللاعبين وكل لاعب لعب لمدة ٤٥ دقيقة وهذا مهم جدا، وكما قلت سابقا لعب المباريات يعتبر أفضل حصة تدريبية للاعبين ولاعبينا قدموا مستويات ممتازة وطبقوا ما تمرنوا عليه.

وأشار أن لعب مباراتنا في قطر بدلًا من الذهاب إلى أستراليا هو أمر إيجابي لنا وهذا ما سيجعلنا أكثر أريحية على عكس مباراتنا الأولى أمام المنتخب الياباني حيث بعد المسافة وتغير الوقت كان له أثرًا ليس بصالحنا. وأشاد برانكو بأداء اللاعبين، بقوله: اللاعبون قدموا مستويات رائعة وأثبتوا أنهم دائما على مستويات عالية ويقدمون أفضل ما لديهم سواء في الحصص التدريبية أو المباريات وهذا ما يشعرني بالرضا.

وتتكون قائمة المنتخب في المعسكر الإعدادي الحالي من 26 لاعبًا هم: عبدالعزيز بن حميد المقبالي وخالد بن ناصر البريكي وأحمد بن فرج الرواحي وعلي بن سليمان البوسعيدي وأحمد بن خليفة الكعبي وصلاح بن سعيد اليحيائي وعبدالعزيز بن مبارك الغيلاني والمنذر بن ربيع العلوي ومحسن بن جوهر الخالدي وحارب بن جميل السعدي ومحسن بن صالح الغساني وعبدالله بن فواز بيت عبدالغفار، كما شهدت القائمة استدعاء إبراهيم بن صالح المخيني ومحمد بن مبارك الغافري وأرشد بن سعيد العلوي ويزيد بن سالم المعشني وخالد بن خليفة الهاجري وعصام بن عبدالله الصبحي وعمر بن طالب الفزاري وفهمي بن سعيد بيت دوربين وأمجد بن عبدالله الحارثي وجمعة بن مرهون الحبسي، كما تم استدعاء سعود بن علي الحبسي وأحمد بن محمد الخميسي وإبراهيم بن يوسف الراجحي وحسين بن سعيد الشحري.

وكان الأحمر الوطني قد خاض أولى مبارياته في التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022 ضد المنتخب الياباني يوم الثاني من سبتمبر الماضي في اليابان، ثم لعب منتخبنا اللقاء الثاني مع شقيقه المنتخب السعودي بملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر يوم 7 سبتمبر الماضي، وفي أكتوبر الجاري سيلعب المنتخب الوطني الأول لقاءين، الأول أمام المنتخب الأسترالي بتاريخ 7 أكتوبر بالعاصمة القطرية الدوحة، أما اللقاء الثاني فسيكون على أرضية مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر بتاريخ 12 أكتوبر الجاري عندما يلاقي المنتخب الوطني نظيره منتخب فيتنام. أما في شهر نوفمبر المقبل فسيخوض الأحمر مباراتين، الأولى ستكون أمام المنتخب الصيني يوم 11 نوفمبر بالصين، أما اللقاء الثاني فسيكون بتاريخ 16 نوفمبر عندما يلتقي بالمنتخب الياباني على أرضية مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

وسيشهد شهر يناير من العام المقبل 2022 إقامة مباراة واحدة للمنتخب الوطني الأول، وستكون أمام المنتخب السعودي بتاريخ 27 يناير، وستقام المباراة بالسعودية، ثم سيستضيف منتخبنا الوطني نظيره الأسترالي في الأول من فبراير 2022، وسيختتم المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مشواره في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022 في شهر مارس المقبل وذلك من خلال إقامة مباراتين، حيث سيغادر المنتخب إلى فيتنام للقاء المنتخب الفيتنامي على أرضه وبين جماهيره يوم 24 مارس، بينما سيكون اللقاء الأخير للمنتخب في التصفيات يوم 29 مارس 2022 بلقاء المنتخب الصيني على أرضية مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) قد أسند مهمة إدارة مباراة منتخبنا الوطني مع أستراليا ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، إلى طاقم تحكيم دولي بحريني مكون من حكم الساحة الدولي المونديالي نواف شكرالله، والحكمين المساعدين الدوليين محمد جعفر وعبدالله صالح، وإلى جانبهم الحكم الرابع العراقي مهند قاسم، بينما السنغافوري محمد تقي حكمًا للفيديو والتايلندي سيفاكرون حكمًا مساعدًا للفيديو، وسيكون السنغافوري جون مقيما للحكام. ويعد الحكم الدولي نواف شكرالله من خيرة الحكام الآسيويين وهو موجود ضمن قائمة النخبة الآسيوية للعام الحالي (2021)، وسبق له المشاركة في إدارة مباريات كؤوس العالم على التوالي في (2014) و(2018)، كما أن المساعدين محمد جعفر وعبدالله صالح موجودان في قائمة النخبة الآسيوية للحكام المساعدين، وسبق تواجدهما في بطولات مختلفة.

 

 

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/المنتخب-الوطني-يكثف-الجوانب-الفنية-والمناورات-التكتيكية-في-التدريبات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى