الرئيسية / اخبار المحلية / الأحمر الأولمبي يلاقي الأردن في افتتاح بطولة غرب آسيا بالسعودية ..اليوم

الأحمر الأولمبي يلاقي الأردن في افتتاح بطولة غرب آسيا بالسعودية ..اليوم

يفتتح منتخبنا الأولمبي لكرة القدم مشواره في بطولة غرب آسيا بالسعودية والتي تقام خلال الفترة من 4 إلى 12 أكتوبر الجاري، يوم الاثنين وذلك بلقاء المنتخب الأردني يوم الاثنين على ملعب الأمير سعود بن جلوي بمدينة الدمام، وتضم مجموعة منتخبنا الأولمبي كلًا من الأردن واليمن والكويت.

كما يشارك المنتخب الأولمبي أيضا في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس أمم آسيا بالإمارات المقررة خلال الفترة من 25 إلى 31 أكتوبر حيث ينافس منتخبنا في مجموعة قوية تضم إلى جواره منتخبات الهند وقرغيزستان بالإضافة إلى منتخب البلد المضيف الإمارات.

وكان منتخبنا الوطني قد أنهى معسكره الداخلي بمسقط بفوز في المباراة الدولية الودية التي جمعته المنتخب الكويتي على أرضية استاد السيب الرياضي بنتيجة 4 / 2.

وكان الكرواتي داريو باسيتش مدرب منتخبنا الأولمبي لكرة القدم قد استدعى 24 لاعبًا للمشاركة في بطولتي غرب آسيا والتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس أمم آسيا وهم: عمر بن ناصر الصلطي وحمد بن وليد المخيني (العروبة) والحسين بن علي الحداد (الاتحاد) وحسين بن سعيد الشحري ومحمد بن سعد السيم وعوض بن محمد الشحري (ظفار) وفهد بن عادل بن عيد وجاسم بن محمد النوبي وسلطان بن سعيد بيت بخيت وإبراهيم بن يوسف الراجحي (النصر) وسعود بن علي الحبسي وقاسم بن مبارك آل مبارك وباسل بن سالم الجابري (نادي عمان) ويحيى بن حمود الهديفي (السيب) وعبدالله بن محمد البلوشي (السويق) وهاني بن طالب النعيمي ويوسف بن علي الشيادي (صحار) وهاني بن خلفان القرطوبي ومحمد بن سعيد البريكي (صحم) والبراء بن خالد المعولي (المصنعة) وفهد بن مسعود الهاجري (النهضة) ووليد بن سالم المسلمي (بهلا) وإسلام بن سالم الهنائي (عبري) وعيسى بن خلفان الناعبي (مسقط).

كما تقام اليوم أيضًا 4 مباريات أخرى ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة غرب آسيا بالسعودية، حيث يلتقي منتخبا اليمن والكويت، وفلسطين يلعب مع العراق، بينما الإمارات أمام لبنان، وفي آخر مباريات اليوم يلتقي البحرين وسوريا.

وقد أسفرت قرعة البطولة عن توزيع المنتخبات الـ11 المشاركة على 3 مجموعات، حيث ضمت المجموعة الأولى، منتخبنا الوطني إلى جانب الأردن واليمن والكويت، فيما ضمت المجموعة الثانية، فلسطين والإمارات ولبنان والعراق، بينما جاء المنتخب السعودي في المجموعة الثالثة رفقة البحرين وسوريا، وتم اعتماد نظام القرعة الموجهة، بحيث تم وضع الفرق التي وقعت بالمجموعة نفسها في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 23 عامًا المقررة في أوزبكستان 2022، بمجموعات مختلفة في الدور الأول من بطولة اتحاد غرب آسيا.

وبحسب الجدول، سيتم ختام دور المجموعات في 8 أكتوبر المقبل، وبالنسبة لمباراتي نصف النهائي، سيتم خوضهما يوم 10 أكتوبر على أن تقام المباراة النهائية يوم 12 من الشهر الجاري على استاد الأمير محمد بن فهد.

من جانبه أكد اتحاد غرب آسيا لكرة القدم عن جاهزية ترتيبات احتضان السعودية لبطولتي غرب آسيا الثانية تحت 23 عامًا، المقررة في مدينة الدمام، خلال الفترة من 4 إلى 12 أكتوبر الجاري بمشاركة 11 منتخبًا، وأكد غرب أسيا أن السعودية جاهزة من ترتيبات إدارية ولوجستية خاصة بالبطولة.

وكان وفد اتحاد غرب آسيا قد زار مدينة الدمام مستضيفة بطولة تحت 23 عامًا قبل عدة أيام حيث قام بإجراء جولة تفقدية على ملاعب المباريات والتدريبات هناك، وتفقد فنادق الإقامة لوفود المنتخبات المشاركة والإداريين والحكام.

 

 

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/الأحمر-الأولمبي-يلاقي-الأردن-في-افتتاح-بطولة-غرب-آسيا-بالسعودية-غدا

 611 total views,  2 views today

اترك تعليقاً