الرئيسية / اخبار المحلية / برانكو يكشف خطة استكمال إعداد المنتخب الوطني بتصفيات المونديال .. الاثنين

برانكو يكشف خطة استكمال إعداد المنتخب الوطني بتصفيات المونديال .. الاثنين

يعقد برانكو ايفانكوفيتش مدرب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم بعد غدا الاثنين مؤتمرا صحفيا يتحدث فيه عن حصاد مشاركة الأحمر في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم والتي لعب فيها حتى الآن مباراتين كسب الأولى أمام اليابان وخسر الثانية في أرضه أمام منتخب السعودية . ويكشف برانكو في المؤتمر عن رؤيته الفنية المستقبلية وكيفية تجاوز خسارة مباراة السعودية والعودة من جديد لميدان المنافسة للدفاع عن الطموحات المشروعة . وكان برانكو ألقى اللوم في خسارة الأحمر أمام السعودية على الحظ بقوله لم نحقق النتيجة التي عملنا من أجلها، لعبنا بشكل جيد وقدمنا كل ما لدينا، ولكن النتيجة لم تكن في صالحنا. وأردف بالقول: المنتخب السعودي جيد، ولديه لاعبون مميزون، وكنا نداً قوياً أمامهم.. أثبتنا بأننا قادرون على منافسة أي منتخب قوي في قارة آسيا. وتابع: في مثل هذه المباريات يجب أن نستغل أنصاف الفرص، ولكننا أهدرنا العديد من الفرص السانحة. وختم: لاحظنا في آخر مباراتين تطوراً كبيراً في أداء المنتخب العماني، أشكر الجميع، وسوف نسعى لتحقيق نتيجة أفضل في المباراة المقبلة.

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم 7 أكتوبر، حيث يواجه المنتخب الوطني أستراليا وتلتقي السعودية مع اليابان، والصين مع فيتنام. وشهدت الجولة الأولى فوز الأحمر الوطني على اليابان 1-0 في سويتا، والسعودية على فيتنام 3-1 في الرياض، وأستراليا على الصين 3-0 في الدوحة. وكان منتخب السعودية تصدر في الدور الثاني ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 20 نقطة من ثمان مباريات، مقابل 15 نقطة لأوزبكستان و10 لفلسطين و6 لسنغافورة و4 لليمن. في المقابل حصل المنتخب الوطني على المركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد 18 نقطة من ثماني مباريات، بفارق 4 نقاط خلف قطر المتصدرة، مقابل 7 نقاط للهند و6 لأفغانستان ونقطتين لبنجلاديش.

وبعد أن كان منتخب قطر ضمن التأهل إلى كأس العالم بصفته يمثل الدولة المضيفة، يتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات، في حين يتقابل الفريقان الحاصلان على المركز الثالث ضمن الملحق الآسيوي، من أجل تحديد الفريق الذي سيخوض الملحق. ولا يزال برانكو يراهن على قدرات نجوم الأحمر في القتال والدفاع عن حظوظهم في المنافسة القوية وتقديم مستويات فنية كبيرة تضمن التواجد في قلب المنافسة من أجل تحقيق حلم المونديال.

ورغم خسارة منتخبنا الوطني بهدف في مباراته الثانية أمام شقيقه السعودي إلا أنه وجد الإشادة من مدرب الأخضر هيرف رينارد مدرب منتخب السعودية الذي اعترف أن خبرة اللاعبين كانت سبب الفوز أمام الأحمر على مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية، في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022 . وحافظ المنتخب الأسترالي على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف أمام السعودية، مقابل 3 نقاط لكل من عمان واليابان، في حين بقي رصيد فيتنام والصين خالياً من النقاط. ويتطلع برانكو أن تكون الخسارة أمام السعودية كبوة جواد ويعود بعدها نجوم الأحمر للتعويض والانطلاقة القوية من جديد.

 

نقلا عن عمان الرباضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/برانكو-يكشف-خطة-استكمال-إعداد-المنتخب-الوطني-بتصفيات-المونديال-الاثنين

 600 total views,  6 views today

اترك تعليقاً

Don`t copy text!