تنافس بين 4 أندية في دوري «عمانتل» لضم أبرز اللاعبين مطلقي السراح

دشنت غالبية أندية دوري عمانتل إعدادها للموسم الكروي الجديد عبر برنامج تدريبات محلية وإخضاع بعض اللاعبين لاختبارات بغية التعاقد معهم في فترة التسجيلات الأولى.

وتركز غالبية الأندية في الوقت الحالي على التعاقد مع اللاعبين المحليين على رأسهم نجوم المنتخب الوطني الذين انتهت عقود معظمهم مع أنديتهم التي لعبوا فيها الموسم الماضي وهو ما جعلهم يشعلون سوق الانتقالات.

وتشير المعلومات إلى أن منافسة غير معلنة تتم بين بعض الأندية للحصول على خدمات نجوم الأحمر مطلقي السراح، ومن المتوقع أن تشهد الساعات المقبلة الإعلان عن بعض الصفقات الخاصة بالأسماء المعروفة في قائمة الأحمر.

ويمثل الظهور الطيب للاعبي المنتخب الوطني الأول في التصفيات الأسيوية حافزًا قويًا للأندية المحلية الراغبة في تقديم موسم طيب والمنافسة على الألقاب بالسعي لضم أبرز نجوم الأحمر.

وحسب المعلومات المتوفرة للصحيفة فإن بعض الأندية بدأت التفاوض فعليا مع نجوم الأحمر وبعضها تم حسمه والبعض الآخر لا يزال في طور المفاوضات.

ومن أبرز الأسماء التي يحق لها الانتقال في الموسم الكروي الجديد ثنائي نادي السيب علي البوسعيدي والمهاجم عبدالعزيز المقبالي، ووقع الثنائي عقدًا لمدة موسم رياضي واحد مع نادي السيب في صفقة انتقال حر من نادي ظفار الموسم الماضي.

ويعد الحارس الدولي فايز الرشيدي من الأسماء مطلقة السراح ويحق له الانتقال لأي نادٍ في الموسم الجديد بعد أن قضى اللاعب موسما مليئا بالنجاحات مع نادي ظفار حيث تمكن من تحقيق بطولة كأس جلالة السلطان المعظم وكان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق بطولة الدوري لولا إلغاء المنافسة.

ويعتبر المدافع الدولي محمد المسلمي من أكثر اللاعبين المطلوبين في بورصة الكرة العمانية وذلك لما يقدمه من مستويات فنية ثابتة داخل الملعب على الرغم من ارتدائه لشعارات عدد من الأندية وهو ما يجعله مطلوبًا لها خاصة في ظل المقدرات الفنية الهائلة التي يتمتع بها عطفا على الروح التي يلعب بها.

ومن الأسماء التي تترقب حسم مصيرها لاعب الوسط حارب السعدي وسبق للأخير أن ارتدى شعار عدة أندية من بينها الجزيرة الإماراتي، ويعد السعدي من الأسماء المتميزة في وسط الملعب وتلقى عدة عروض وينتظر أن يحسم وجهته سواء بالإبقاء مع ظفار أو الرحيل عقب انقضاء استحقاقات المنتخب الوطني الحالية.

ومن الأسماء التي تنتظر انطلاق فترة التسجيلات حتى يتمكن من تقييد نفسه في الفريق الذي يختاره لاعب الوسط الشهير المنذر العلوي، ويعد الأخير من الأسماء التي تملك موهبة كبيرة وسبق أن قدم مستويات فنية عالية جعلته ضمن المرشحين لجائزة أفضل لاعب في غرب آسيا.. ورغما عن ارتباط العلوي بظفار إلا أن عقده مع الأخير انتهى وسط أنباء بإمكانية اتفاقه مع نادٍ جديد كما سبق وأن ألمح اللاعب خلال تصريحاته لـ«عمان الرياضي» إلى رغبته في الاحتراف الخارجي.

وبنهاية مباراة السعودية أمس في التصفيات الآسيوية والسماح للاعبين بالعودة للأندية والمشاركة في التحضيرات للموسم الجديد ستظهر للعلن أخبار الصفقات التي حسمت بصورة نهائية والتي أوشكت على الحسم في ظل تنافس محدود بين ثلاثة أو أربعة أندية للتعاقد مع نجوم الأحمر مطلقي السراح.

 

 

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/تنافس-بين-4-أندية-في-دوري-عمانتل-لضم-أبرز-اللاعبين-مطلقي-السراح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى