الرئيسية / اخبار المحلية / الأحمر يجهز خطته لمواصلة التفوق على الأخضر السعودي

الأحمر يجهز خطته لمواصلة التفوق على الأخضر السعودي

بدأ المنتخب الوطني الأول لكرة القدم استعداداته لمواجهة الأخضر السعودي الثلاثاء المقبل السابع من سبتمبر الجاري على ملعب مجمع السلطان قابوس، ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

وأجرى الأحمر تدريبا أمس الأول على ملعب استاد السيب عقب عودته من اليابان التي شهدت تحقيق انتصار مدوٍ وتاريخي في افتتاح مشواره في الدفاع عن تحيق حلم الوصول إلى نهائيات كأس العالم.

وظهر لاعبو الأحمر بروح معنوية عالية وأكثر ثقة في قدراتهم وإمكانية لمواصلة تحقيق النتائج الإيجابية بعد أن نجحوا في التعامل مع قوة الفريق الياباني الذي كانت كل التوقعات ترشحه للفوز أو التعادل على اقل تقدير.

وركز المدرب الكرواتي برانكو على تطبيق بعض الجمل التكتيكية ومراجعة الأدوار الجماعية والفردية للاعبين وذلك وفق قراءته الفنية لمستوى منتخب السعودية.

وبدأ برانكو في قمة السعادة وهو يشيد باللاعبين بعد الفوز على اليابان 1-0 على استاد سويتا في أوساكا، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية، في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية – الطريق إلى قطر.

وقال إيفانكوفيتش بعد المباراة: تساقط الأمطار كان مزعجاً للاعبين، ولكنهم قدموا أفضل ما بوسعهم في المباراة، من خلال أدلاء متوازن في الهجوم والدفاع.

وأضاف: فاجأنا الفريق المقابل من خلال تكتيكاتنا، وصنعنا هجمات خطيرة مما منحنا الأفضلية.

وأردف بالقول: قمنا بتحليل أداء المنتخب الياباني جيداً، حيث شاهدنا الكثير من مبارياتهم، وكنا نعرف نقاط القوة والضعف لديهم، وقد حافظ لاعبونا على انضباطهم، مما قلل من خطورة الفريق المقابل.

ونجح برانكو في وضع الطريقة التي ساعدت فريقه على السيطرة على المباراة واستمرت النتيجة السلبية حتى الدقيقة 89 عندما خطف الأحمر هدف الفوز الثمين بواسطة البديل عصام الصبحي.

وجاءت بقية المباريات ضمن ذات المجموعة، فوز السعودية على فيتنام 3-1 على استاد جامعة الملك سعود في الرياض، وأستراليا على الصين 3-0 على استاد خليفة الدولي في الدوحة.

وتصدرت أستراليا ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام السعودية وعمان، في حين بقي رصيد اليابان وفيتنام والصين خالياً من النقاط.

ويبحث مدرب المنتخب الكرواتي في مباراة السعودية عن النقطة السادسة وفي حال نجح في الفوز ستكون وضعية المنتخب الوطني في المجموعة جيدة وسيكسب المزيد من الجرعات المعنوية لمواجهة التحديات الأخرى التي تنتظره في مشوار حلم المونديال.

نفاذ تذاكر المباراة.. وتحديد شروط الدخول –

أعلن الاتحاد العماني لكرة القدم، آلية حضور الجماهير في مواجهة المنتخب الأول لكرة القدم، وشقيقه المنتخب السعودي في الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

وقرر مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم، بعد موافقة الجهات المعنية، حضور الجماهير بنسبة 30% من الطاقة الاستيعابية لمدرجات الملعب الرئيسي لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، وذلك بناء على قرارات اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فايروس كورونا «كوفيد-19»، وبالتنسيق مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب. وأكد اتحاد الكرة أن آلية الدخول ستخضع لفحص الرمز الشريطي على التذكرة وإبرازها مطبوعة مع إحضار البطاقة الشخصية وشهادة التحصين التي تثبت تلقي جرعتي اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وعلم «عمان الرياضي» أن تذاكر المباراة التي عرضت إلكترونيا عبر شركة «تمدن» التي تجمعها شراكة مع اتحاد الكرة في هذا الإطار نفذت في غضون وقت وجيز، وإن بعض الجماهير الراغبة في الحضور تفاجأت أن التذاكر المخصصة للمباراة بيعت كلها مما يدل على حرص الجماهير على التواجد في الملعب خلف الأحمر مدفوعة بسعادتها الكبيرة للنتيجة الإيجابية التي تحققت أمام اليابان.

إشادة جماهيرية بقدرات مدرب الأحمر –

أجمع الجمهور العماني وعدد كبير من المراقبين والمحليين على أن مدرب المنتخب الكرواتي برانكو برهن على انه مدرب كبير وصاحب فكر تدريبي عال ويتمتع بمواصفات رائعة في مقدمتها الاهتمام بالجوانب البدنية والفنية معا وقراءة المنافس قراءة جيدة تساعده في أن يضع الخطة المناسبة وبجانب ذلك يعرف كيف يجهز اللاعبين نفسيا ويغرس في دواخلهم الثقة والروح القتالية. وحصل برانكو على إشادة كبيرة من مجلس إدارة اتحاد الكرة العماني لما يبذله من جهد واضح ويقوم به من عمل كبير لتطوير قدرات اللاعبين وخلق فريق متجانس رغم التغييرات التي تمت على التشكيلة في عهده والظروف التي واجهها نتيجة تفشي جائحة كورونا حيث لم تتاح له المزيد من الفرص لخوض تجارب قوية. ووصف بعض الخبراء في لعبة الكرة برانكو بأنه مدرب يمتاز بالواقعية ويعرف كيف يقيم مستويات لاعبي فريقه ويحسن توظيفهم ولذلك يمكنه أن يقود الأحمر لأن يكون بين المنافسين الأقوياء في المجموعة الثانية التي تضم منتخبات كبيرة مثل اليابان وأستراليا والسعودية والصين بجانب فيتنام. ويملك برانكو ثقة كبيرة في قدراته وفريق عمله الذي يعمل بتجانس كبير وذلك بفضل العمل معه في مشواره التدريبي.

الإصابة تبعد لاعب السعودية عطيف عن التشكيلة –

أظهرت أشعة الرنين المغناطيسي التي أجريت لعبد الله عطيف الجمعة بعد الإصابة التي تعرض لها في مباراة المنتخب السعودي أمام منتخب فيتنام الخميس الماضي، وجود إصابة في الغضروف الداخلي للركبة وكدمة في الرباط الجانبي الداخلي، وسلامة الرباط الصليبي الأمامي، وقرر الجهاز الفني استبعاده عن لقاء الأحمر الثلاثاء المقبل.

من جانب آخر عاود المنتخب السعودي الجمعة برنامجه الإعدادي ضمن معسكره في الرياض، فيما اكتفى المدرب هيرفي رينارد بحصة استشفائية في مقر معسكر الأخضر، على وأجرى حصة تدريبية أمس السبت عند الساعة السابعة والنصف مساءً على ملعب الأمير فيصل بن فهد، في حصة تدريبية مفتوحة أمام وسائل الإعلام في أول ربع ساعة.

ومن المتوقع أن تصل بعثة المنتخب السعودي مسقط اليوم الأحد، بعد أن يختم تدريباته مساءً على ملعب الأمير فيصل بن فهد.

واختار المدير الفني للمنتخب السعودي الأول، هيرفي رينارد، 25 لاعبًا لمباراته أمام المنتخب الوطني ضمن التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وضمت القائمة كلًا من: حراسة المرمى: محمد العويس، زيد البواردي، فواز القرني، ومحمد اليامي.

الدفاع: محمد خبراني، عبد الله مادو، عبد الإله العمري، على البليهي، سعود عبد الحميد، محمد البريك، سلطان الغنام، وياسر الشهراني.

الوسط: عبد الله عطيف (مصاب)، علي الحسن، عبد الإله المالكي، محمد كنو، على الأسمري، سلمان الفرج، سامي النجعي، فهد المولد، عبد الرحمن غريب، سالم الدوسري، وأيمن يحيى.

الهجوم: صالح الشهري، وعبد الله الحمدان.

 

 

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/الأحمر-يجهز-خطته-لمواصلة-التفوق-على-الأخضر-السعودي

 752 total views,  2 views today

اترك تعليقاً