أندية “عمانتل” تشرع في إجراءات الحصول على الرخصة

شرعت أندية دوري “عمانتل” في إعداد الملفات الخاصة بالحصول على الرخصة المحلية التي تمنحها حق المشاركة في مسابقات الموسم الكروي الجديد.

وتأتي جهود اتحاد الكرة عبر دائرة التراخيص لحسم ملف التراخيص قبل بداية الموسم الكروي في أعقاب بعض التعقيدات التي حدثت في الموسم الماضي وأدت إلى حدوث أزمة كبيرة وصلت إلى المحكمة الرياضية المحلية وكانت في طريقها إلى المحكمة الرياضية الدولية في لوزان وانتهت بإلغاء الموسم.

واستفادت بعض الأندية من قرار إلغاء الموسم السابق في إنجاز مطلوبات الحصول على الرخصة مبكرا بعيدا عن تخطط دائرة تراخيص الأندية باتحاد الكرة لإصدار تعميم للأندية للبدء في إجراءات الحصول على رخصة الموسم الكروي الجديد وذلك وفق الضوابط والقواعد التي تشكل قاعدة للعمل مع بعض المستجدات والتعديلات التي تمت في اللائحة القارية.

ونجحت غالبية الأندية في الوصول إلى تسوية مالية مع الأجهزة الفنية واللاعبين المحليين والأجانب مما يوفر عليها مشقة تلبية شرط المعيار المالي الذي يعد العقبة الكبرى وأدى في السابق لحرمان ثلاثة أندية من الحصول على الرخصة.

وبدأت دائرة التراخيص في اتحاد الكرة بالتواصل مع الأندية للتباحث مع المسؤولين عن ملفات التراخيص فيها وكافة الأمور الفنية والإدارية وتقديم الدعم التقني متى ما كان مطلوبا.

وكانت دائرة التراخيص تسلمت في الفترة القليلة الماضية توجهات الاتحاد الآسيوي الجديدة وذلك من أجل تطبيق نظام الرخصة كما هو في ظل حاجة بعض الأندية له للمشاركة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

وسبق أن قامت دائرة التراخيص بجهود كبيرة وتتواصل حاليا مع جميع الأندية وتقدم تنويرا شاملا على كيفية الحصول على الرخصة وكيف للأندية أن تكون مؤهلة لذلك وأهم الشروط المطلوب توفرها.

وتقوم دائرة التراخيص بكل الإجراءات الأولية وتجهز جميع ملفات الأندية التي تطلب الحصول على الرخصة ومن ثم تسلمها إلى لجنة التراخيص التي ستقوم بدورها بمراجعة جميع الطلبات واعتماد كل طلب مستوف للشروط والتصديق على منح الرخصة للنادي الذي يستحق الحصول عليها وفق الإجراءات الفنية والإدارية والمطلوبات المالية.

ودعما لمشروع تراخيص الأندية أصدر رئيس مجلس إدارة اتحاد كرة القدم سالم بن سعيد الوهيبي في الأيام الماضية قرارا بتغير مسمى مجلس المديرين الذي كان مسؤولا عن تراخيص الأندية ويدير ملفاتها مع دائرة التراخيص في الاتحاد لتحل محله لجنة التراخيص وتم تكليف خليل بن سالم الهديفي برئاسة اللجنة وعضوية عمر بن سالم عتيق ومحمد بن عبد الله اليحيائي ومعاذ بن سعيد الغيلاني بجانب الأمين العام لاتحاد الكرة فهد الرئيسي ومدير دائرة التراخيص بالاتحاد ياسر الرواحي.

وتختص اللجنة وفق القرار بمنح الرخصة لمقدم الطلب وفق المستندات المقدمة إلى اللجنة من دائرة تراخيص الأندية في الموعد النهائي الذي يتم تحديده مسبقا ويكون معلوما مسبقا وكذلك من واجبها اتخاذ القرار المتعلق بسحب الترخيص من أي ناد في حال تسلمت توصية وتقريرا من دائرة تراخيص الأندية.

الجدير بالذكر أن النائب الأول لمجلس إدارة اتحاد الكرة محسن المسروري كان يترأس لجنة المديرين التي حلت لجنة التراخيص محلها.

وكان مجلس المديرين يضم في عضويته رئيس اللجنة الجديد وخليل الهديفي والمستشارين القانونيين محمد اليحيائي ومعاذ الغيلاني واللاعب السابق عمر بن سالم عتيق.

وتشير المؤشرات إلى أن هذا الموسم سيكون خاليا من إي أزمة تتعلق بحرمان ناد من الرخصة وذلك على ضوء استفادة جميع الأندية من التجارب السابقة وما تبديه مجالس الإدارات من اهتمام بشأن هذا الأمر في ظل وضوح رؤية اتحاد الكرة بأن الحصول على الرخصة يمثل الشرط الأساسي للمشاركة في مسابقات الاتحاد.

 

 

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/أندية-عمانتل-تشرع-في-إجراءات-الحصول-على-الرخصة

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button