المنتخب الوطني يختتم معسكره بلقاء نادي فودوفاك الصربي .. غدا

يختتم المنتخب الوطني الأول لكرة القدم معسكره التدريبي في جمهورية صربيا بلقاء نادي فودوفاك غدا الأربعاء في رابع تجاربه الودية في المعسكر. ومن المقرر أن تغادر بعثة المنتخب الوطني الأول صربيا يوم الجمعة المقبل إلى أوساكا استعداداً لمواجهة منتخب اليابان في الثاني من سبتمبر المقبل في مستهل التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

إلى ذلك وصف مقبول البلوشي مدير منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم معسكر صربيا بالناجح، مؤكدًا تحقيقه للأهداف التدريبية التي وضعها الجهاز الفني سلفًا، مشيدًا بالتزام اللاعبين والروح المعنوية العالية وحالة الانسجام السائدة في المعسكر مشدداً على المتابعة المستمرة من قبل الاتحاد. وقال البلوشي قبل أيام من ختام المعسكر: حظيت الوحدات التدريبية اليومية بالجودة الفنية وجاء ارتفاع نسقها التدريبي منسجمًا مع التدرج في مستوى المباريات الودية التي خاضها الأحمر وأتاح لنا المعسكر فرصة لتطوير الأداء الفني والتكتيكي والذهني.

وتابع البلوشي حديثه: ظهر المنتخب بشكل جيد في المباريات التجريبية الثلاث التي خاضها، وكان التنسيق مسبقًا مع فريق النجم الأحمر لمواجهته وديًا قبل ختام المعسكر غير أنه اعتذر لضغط مباريات الدوري الصربي ومشاركته في ملحق الاتحاد الأوروبي، لذا تم الاتفاق بمواجهة فريف فودوفاك يوم بعد غد الأربعاء.

وتمثل التجارب فرصة طيبة يسعى الجهاز الفني من خلالها لرفع جاهزية اللاعبين لأهم المواجهات الافتتاحية ضمن فرق المجموعة الثانية، وقبل المغادرة إلى مدينة أوساكا لمواجهة المنتخب الياباني يوم 2 سبتمبر والتي سيعود بعدها مباشرة إلى السلطنة من أجل الاستعداد للقاء المنتخب السعودي في السابع من سبتمبر المقبل. وأبدى الجهاز الفني للأحمر بقيادة الكرواتي برانكو ارتياحه لتجارب معسكر صربيا وما شهدته بعضها من منافسة قوية قدمت فوائد طيبة وكشفت بعض الأمور الفنية التي تمثل حجر الزاوية في أسلوب وخطط اللعب والتكتيك الذي يأمل برانكو أن يتقنه اللاعبون.

وأوقعت قرعة الدور النهائي أربعة منتخبات عربية هي الإمارات والعراق وسوريا ولبنان في مجموعة واحدة مع إيران وكوريا الجنوبية، فيما تواجه السعودية مهمة صعبة أمام اليابان وأستراليا في الثانية التي تضمّ أيضا الصين وعمان وفيتنام.

ويتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، الفريقان الحاصلان على المركزين الأول والثاني في كل مجموعة، في حين يتقابل المنتخبان الحاصلان على المركز الثالث في الملحق الآسيوي، من أجل تحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.

وفي المرحلة الرابعة، يلتقي المنتخبان صاحبا المركز الثالث في مباراة واحدة، من أجل تحديد المتأهل إلى المباراة الفاصلة المؤهلة للمونديال. وفي يونيو 2022، ستُقام المباراة الفاصلة بين المتأهل من آسيا، والمتأهل من قارة أخرى، لتحديد صاحب المقعد في المونديال.

 

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/المنتخب-الوطني-يختتم-معسكره-بلقاء-نادي-فودوفاك-الصربي-بعد-غد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى