الرئيسية / اخبار المحلية / الأحمر يبدأ مرحلة إعداده الأخيرة لمواجهة اليابان في التصفيات الآسيوية

الأحمر يبدأ مرحلة إعداده الأخيرة لمواجهة اليابان في التصفيات الآسيوية

يواصل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم تدريباته الجادة في معسكره الإعدادي في صربيا والذي يقترب من أيامه الأخيرة واقتراب موعد مشاركته في التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة لنهائيات كأس العالم في قطر.

وكان الأحمر قد لعب ثلاث تجارب في معسكره الخارجي حتى الآن، وقد حقق الفوز في مباراتين وتعادل في مباراة، ويسعى مدربه الكرواتي إلى صقل وتجهيز اللاعبين فنيا وبدنيا للتحديات الصعبة التي تنتظرهم في مشوار المونديال.

وتمثل التجارب فرصة طيبة يسعى الجهاز الفني من خلالها لرفع جاهزية اللاعبين لأهم المواجهات الافتتاحية ضمن فرق المجموعة الثانية، وقبل المغادرة إلى طوكيو لمواجهة المنتخب الياباني يوم 2 سبتمبر والتي سيعود بعدها مباشرة إلى السلطنة من أجل الاستعداد للقاء المنتخب السعودي.

وأبدى الجهاز الفني للأحمر بقيادة الكرواتي برانكو ارتياحه لتجارب معسكر صربيا وما شهدته بعضها من منافسة قوية قدمت فوائد طيبة وكشفت بعض الأمور الفنية التي تمثل حجر الزاوية في أسلوب وخطط اللعب والتكتيك الذي يأمل برانكو أن يتقنه اللاعبون.

ومن جهة اخرى ستقام مباراة الصين واليابان ضمن الجولة الثانية من الدور النهائي الحاسم في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر، في الدوحة بحسب ما أعلن الاتحاد القاري الجمعة بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وأعلن الاتحاد الآسيوي نقل المباراة “إلى ملعب محايد، بسبب التحديات التي تواجه الاتحاد الصيني لكرة القدم في إقامة المباريات على أرضه نتيجة قيود السفر الناتجة عن جائحة كوفيد-19”.

وأضاف انه “سوف يتم الإعلان في الوقت المناسب عن أماكن إقامة المباريات التي لم يتم بعد تأكيد مكان إقامتها، ضمن التصفيات الآسيوية لكأس العالم”.

ومن المقرر إقامة المباراة في 7 سبتمبر المقبل.

وأوقعت قرعة الدور النهائي أربعة منتخبات عربية هي الإمارات والعراق وسوريا ولبنان في مجموعة واحدة مع إيران وكوريا الجنوبية، فيما تواجه السعودية مهمة صعبة أمام اليابان وأستراليا في الثانية التي تضمّ أيضا الصين وعمان وفيتنام.

ويتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، الفريقان الحاصلان على المركزين الأول والثاني في كل مجموعة، في حين يتقابل المنتخبان الحاصلان على المركز الثالث في الملحق الآسيوي، من أجل تحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.

وفي المرحلة الرابعة، يلتقي المنتخبان صاحبا المركز الثالث في مباراة واحدة، من أجل تحديد المتأهل إلى المباراة الفاصلة المؤهلة للمونديال.

وفي يونيو 2022، ستُقام المباراة الفاصلة بين المتأهل من آسيا، والمتأهل من قارة أخرى، لتحديد صاحب المقعد في المونديال.

 

 

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/الأحمر-يبدأ-مرحلة-إعداده-الأخيرة-لمواجهة-اليابان-في-التصفيات-الآسيوية

 1,435 total views,  2 views today

اترك تعليقاً