طائرة خاصة تقل منتخبنا الوطني إلى اليابان

تم الاتفاق بين مجلس إدارة اتحاد الكرة العماني مع الطيران العماني أحد أبرز الشركاء في العمل على دعم الأخير مشاركة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم في التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة لمونديال قطر.

وعلى ضوء الاتفاق والشراكة المستمرة بين الجانبين تم الاتفاق على تخصيص طائرة خاصة تقل المنتخب الوطني من معسكره في جمهورية صربيا إلى اليابان لخوض مباراته الأولى في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم في قطر 2022 والمقرر إقامتها في الثاني من سبتمبر المقبل على أن تعود بعثة المنتخب الوطني على متن نفس الطائرة في الثالث من سبتمبر إلى السلطنة بقصد توفير أكبر قدر من العناية والراحة للاعبين بعد أداء المباراة والاستعداد لمباراة السعودية التي ستقام في السلطنة في السابع من سبتمبر المقبل.

جاء الإعلان عن هذا الاتفاق خلال مراسم توقيع اتفاقية الشراكة بين الاتحاد العماني لكرة القدم والطيران العُماني الناقل الوطني لتجديد رعايته كشريك رئيسي وناقل رسمي للمنتخبات الوطنية لكرة القدم في السلطنة.

وقع العقد من جانب الاتحاد العماني لكرة القدم سالم بن سعيد الوهيبي رئيس مجلس إدارة الاتحاد وعن الطيران العماني المهندس عبد العزيز بن سعود الرئيسي، الرئيس التنفيذي للطيران العُماني.

أُقيمت مراسم توقيع الاتفاقية في مقصورة الدرجة الأولى على متن إحدى طائرات أسطول الشركة من طراز بوينج 9-787 دريملاينر، في مطار مسقط الدولي.

وقال فهد بن عبدالله الرئيسي الأمين العام المدير التنفيذي للاتحاد العماني لكرة القدم: “تأتي الشراكة مع الطيران العماني بقصد مواصلة التعاون بين الطرفين والذي بدأ منذ توقيع عقد الشراكة قبل 10 سنوات”.

وأضاف: “إن هذه الخطوة تأتي لفتح المزيد من آفاق التعاون والشراكة مع الطيران العماني واستمرار هذه الشراكة من شأنها أن تساهم في تطوير كرة القدم بما ينسجم مع الأهداف والتطلعات المستقبلية لكرة القدم العمانية”.

من جانبه عبر المهندس عبد العزيز بن سعود الرئيسي، الرئيس التنفيذي للطيران العُماني عن سعادته بتجديد الشراكة مسلطاً الضوء على استمرار دور الطيران العُماني في دعم الاتحاد العُماني لكرة القدم كناقل رسمي. وقال: “بصفتنا شريك استراتيجي للاتحاد، يسعدنا تجديد شراكتنا كناقل رسمي وتقديم دعمنا للمنتخبات الوطنية لكرة القدم في أثناء رحلتها نحو تحقيق التميز على المستويين الإقليمي والدولي. إن نجوم منتخباتنا الوطنية لكرة القدم ليسوا فقط مصدر فخر وإلهام للشباب العُماني، بل هم بمثابة سفراء مميزون للسلطنة يعكسون قيمنا وطموحاتنا كشعب. نتطلع جميعًا إلى مستقبل يحمل إنجازات جديدة لإثراء كرة القدم العمانية”.

واختتم الرئيس التنفيذي للطيران العُماني، المهندس عبد العزيز الرئيسي حديثه، بالتعبير عن خالص أمنياته القلبية للمنتخبات العُمانية بالتوفيق والسداد في استحقاقاتها القادمة التي يأتي في طليعتها كأس العالم لكرة القدم الشاطئية بروسيا، وتنطلق منافستها اليوم 19 أغسطس، والتصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

الجدير بالذكر أن تعاون الطيران العُماني طويل الأمد مع الاتحاد العُماني لكرة القدم يعود إلى عام 2012، وفي السنوات التي تلت ذلك قدم الناقل الوطني الدعم للعديد من أنشطة كرة القدم الوطنية من خلال تسهيل سفر الفرق إلى العديد من مدن العالم عبر شبكة خطوطه الدولية بهدف المشاركة والتحضير للمنافسات المتعددة ضمن برامج المنتخبات الوطنية على مختلف الأصعدة، إقليمياً وقارياً ودولياً.

وباعتباره الناقل الوطني للبلاد، فإن هذه الجهود لم تساعد فقط في تعزيز صورة المنتخبات الوطنية في المحافل الدولية فحسب، بل ساهمت أيضا في تنمية الوعي المتزايد بسلطنة عُمان في أسواق جديدة.

 

 

نقلا عن الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/شراكة-اتحاد-الكرة-والطيران-العماني-تدعم-مشوار-المنتخب-الوطني-بتصفيات-المونديال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى