“مسابقات الكرة” تنتظر اللمسة الأخيرة لإصدار برنامج الموسم الجديد

أكد عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم حميد الجابري رئيس لجنة المسابقات أن لجنته عقدت جلسة في الأيام الماضية أجازت خلالها شروط وقواعد مسابقات الموسم المقبل التي أخضعت لمراجعة من جانب لجنة ترأسها نائب رئيس لجنة المسابقات أحمد الراشدي مشيرًا إلى أنه ليس هناك تعديلات مهمة.

وقال: لجنة المسابقات ورابطة الدوري يعملان بجد من أجل تحقيق كافة شروط النجاح في الموسم المقبل وانطلاقته بصورة طيبة تحقق الطموحات وتدعم جهود تحقيق النقلة الكروية التي حرص مجلس الإدارة الحالي على بلوغها رغم الظروف الصعبة التي واجهته في الموسمين الماضين نتيجة تفشي جائحة كورونا.

وتحدث الجابري عن أن العمل متواصل يوميًا بين لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم مع رابطة الدوري من أجل تجهيز (جداول) الموسم الكروي الجديد في شكلها النهائي برؤية جديدة وذلك في إطار المساعي المتواصلة لنجاح البطولات الكروية المختلفة وتحقيق التطور الفني والتنظيمي المنشود في بطولتي عمانتل ودوري الأولى وبقية البطولات التي تم الكشف عنها في مقدمتها الكأس الغالية وكأس الاتحاد وبطولات فرق المراحل السنية التي غابت في الفترة الأخيرة للظروف المعلومة.

وأشاد بجهد الشباب العاملين في لجنتي المسابقات ورابطة الدوري الذي يحقق رؤية الاتحاد في خلق كوادر شابة قادرة وصاحبة أفكار طيبة، وهو ما ساعد بصورة كبيرة في حدوث تناغم، وتجانس كبيرين من أجل تفادي السلبيات ودعم الإيجابيات وتوفير أكبر من الاستقرار للنشاط الكروي في الموسم المرتقب الذي تم الاتفاق على مواعيد انطلاقته في أكتوبر المقبل.

وذكر رئيس لجنة المسابقات في حديثه لـ”عمان الرياضي” أن كل الأمور تقريبًا باتت جاهزة لتدشين الدوريات في مواعيدها وننتظر فقط قرار مجلس إدارة الاتحاد بشأن نادي فنجاء وفي أي دوري سيشارك وبعدها سيتم صدور البرمجة في صورتها النهائية.

وحول عملية تنقيح ومراجعة الشروط والقواعد وأسبابها ذكر أن الأمر يعد من المسائل الروتينية التي تتم قبل انطلاقة كل موسم بعد اعتماد البرنامج، ويتم في بعض الأحيان تعديل في بعض اللوائح التي تنظم المسابقات وذلك تمشيًا مع المستجدات ومعالجة السوابق التي تظهر عبر الممارسة وتطبيق اللوائح السابقة.

الجدير بالذكر أن الفترة الماضية شهدت وضع برنامج الموسم الجديد بعد سلسلة اجتماعات متواصلة استعرضت متطلبات النسخة المقبلة من بطولات الكأس الغالية ودوري عمانتل ودوري الدرجة الأولى وبطولة كأس الاتحاد ومسابقات المراحل السنية ودوري النساء، وبحثت الاجتماعات المشتركة أيضًا العقبات التي واجهت الموسمين الماضيين بسبب انتشار فيروس كورونا الذي تسبب في تعطيل الموسم قبل الماضي وإلغاء الموسم السابق.

ورغم تباين الآراء ووجهات النظر حول بداية المنافس.

 

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/مسابقات-الكرة-تنتظر-اللمسة-الأخيرة-لإصدار-برنامج-الموسم-الجديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى