برانكو يختبر جاهزية الأحمر الفنية والبدنية أمام الفريق القطري ..

يؤدي المنتخب الوطني الأول لكرة القدم غدا مباراته الودية الثانية في معسكره الخارجي المقام حاليا في صربيا استعدادا للمشاركة في الاستحقاقات المقبلة أبرزها التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة لمونديال قطر وبطولة كأس العرب.

ويواجه الأحمر فريق نادي قطر القطري الذي يقيم معسكرا إعداديا في صربيا أيضا ويعد من فرق المقدمة في الدوري القطري ويضم مجموعة من اللاعبين المحليين أصحاب القدرات الطيبة ومحترفين يشاركون ضمن التشكيلة الأساسية لمنتخبات بلادهم يتقدمهم الجزائري

الدولي الجزائري يوسف بلايلي، الذي انضم لمعسكر فريقه في الأيام الماضية ويتوقع مشاركته في لقاء اليوم.

وشارك بلايلي في التدرب مع زملائه، في الحصة التدريبية التي خاضها الفريق صبيحة الثلاثاء الماضي، حيث نشر قطر القطري على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، صورا للحصة التدريبية، من بينها صورة لنجم الفريق يوسف بلايلي وهو ضمن المجموعة لتكتمل صفوف الفريق.

وكان المنتخب الوطني حقق الفوز في تجربته الودية الأولى أمام فريق كولو بروا بطل دوي الدرجة الأولى موسم ٢٠٢٠/٢٠٢١ برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها محسن الغساني في الدقيقة الثانية من بداية المباراة وعاد عبد الله فواز ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة 20 وأضاف الهدف الثالث عصام الصبحي في الدقيقة 67 الشوط الثاني واختتم محمد الغافري الرباعية قبل نهاية المباراة بسبعة دقائق.

وشهدت التجربة منافسة قوية وندية في بعض أوقاتها مع سيطرة كبيرة للأحمر وانتشار جيد وأداء قوي رغم ضمان تحقيق النتيجة الإيجابية وسط تعليمات الجهاز الفني المستمرة التي تطالب بالجدية والقوة وتنفيذ المهام الفنية المطلوبة على صعيد الأداء الفردي والجماعي.

وكذلك سبق لفريق قطر القطري أن خاض تجربة قوية أمام فريق القادسية السعودي الذي يتواجد في صربيا أيضا وهو ما يؤكد جاهزيته البدنية والفنية لمباراة اليوم الودية وتقديم تجربة مفيدة للجهاز الفني بقيادة الكرواتي برانكو.

وسبق أن أشاد مدرب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم الكرواتي برانكو بأداء اللاعبين وتفوقهم في الجانب البدني الأمر الذي سهل لهم السيطرة على المباراة.

وتحدث عن تقديره الكبير للجهد الرائع الذي يبذله نجوم الأحمر في تنفيذ برنامج الإعداد الحالي في معسكر صربيا في إطار التجهيز للمشاركة في الاستحقاقات المقبلة المهمة بداية بالتصفيات المؤهلة لنهائيات مونديال قطر وبطولة كاس العرب.

وقال برانكو من صربيا بان العمل يمضي بصورة طيبة والمعسكر يمضي بجدية لتحقيق أهدافه والوصول إلى الجاهزية الفنية والبدنية والدخول لأجواء المنافسات في وضعية مطمئنة.

وأشار إلى أن المنطقة التي يقام فيها المعسكر تتوفر فيها كافة المعينات المطلوبة والمعنويات عالية وسط اللاعبين.

ويتعامل برانكو بأهمية مع أي تجربة يخوضها في معسكر صربيا وعينه على لقاء اليابان الذي ينتظره بعد أيام في أول تدشين لمشوار الأحمر في التصفيات الآسيوية الحاسمة والمؤهلة لنهائيات كأس العالم.

وتمثل التجارب فرصة طيبة يسعى الجهاز الفني من خلالها لرفع جاهزية اللاعبين لأهم المواجهات الافتتاحية ضمن فرق المجموعة الثانية وقبل المغادرة إلى طوكيو لمواجهة المنتخب الياباني يوم 2 سبتمبر وبعدها يعود بعدها مباشرة إلى السلطنة من أجل تجهيز نفسه للقاء المنتخب السعودي.

ويتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، الفريقان الحاصلان على المركزين الأول والثاني في كل مجموعة، في حين يتقابل المنتخبان الحاصلان على المركز الثالث في الملحق الآسيوي، من أجل تحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.

وفي المرحلة الرابعة، سيلتقي المنتخبان صاحبا المركز الثالث في مباراة واحدة، من أجل تحديد المتأهل إلى المباراة الفاصلة المؤهلة للمونديال.

وفي يونيو 2022، ستُقام المباراة الفاصلة بين المتأهل من آسيا، والمتأهل من قارة أخرى، لتحديد صاحب المقعد في المونديال.

 

 

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/برانكو-يختبر-جاهزية-الأحمر-الفنية-والبدنية-أمام-الفريق-القطري-غدا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى