الأحمر يدشن تجاربه الإعدادية بمواجهة بطل الدرجة الأولى في صربيا

نجحت مساعي إدارة المنتخب الوطني الأول في تأمين أولى تجارب الأحمر في معسكره الحالي بإحدى مناطق المعسكرات في صربيا وتم الاتفاق بينها وإدارة نادي كولوباروا بطل دوي الدرجة الأولى موسم ٢٠٢٠/٢٠٢١ والذي ظهر في الموسم الحالي ولعب مباراتين في بطولة الدوري الممتاز وتعادل في المباراة الأولى بنتيجة ١/١ وخسر في المباراة الثانية برباعية نظيفة وسيلعب مباراته الثالثة في المسابقة المحلية قبل مباراته الودية المقررة مع الأحمر قبل ثلاثة أيام وهو ما يشير إلى أن جاهزيته البدنية ستكون طيبة.

وتحدد أن تلعب المباراة الودية الأولى في برنامج المنتخب الوطني يوم الأربعاء المقبل الموافق 11 أغسطس الجاري على ملعب فريق لولوباروا في الساعة التاسعة ونصف بتوقيت مسقط.

ويأمل المدرب الكرواتي برانكو أن تحقق التجربة أهدافها وتأتي قوية وتقدم له المؤشرات الفنية التي يحتاج للعمل عليها في التدريبات المستمرة في المعسكر ويركز فيها على الجوانب التكتكية والبدنية والجماعية في الأداء.

يسعى الجهاز الفني إلى رفع جاهزية اللاعبين لأهم المواجهات الافتتاحية في الدور الثاني الحاسم بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر ضمن فرق المجموعة الثانية وذلك من خلال البحث عن بعض التجارب الودية مع بعض الفرق التي تعسكر هناك ليغادر بعدها مباشرة إلى طوكيو لمواجهة المنتخب الياباني يوم 2 سبتمبر على أن يعود بعدها مباشرة إلى السلطنة من أجل تجهيز نفسه للقاء المنتخب السعودي.

ويتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، الفريقان الحاصلان على المركزين الأول والثاني في كل مجموعة، في حين يتقابل المنتخبان الحاصلان على المركز الثالث في الملحق الآسيوي، من أجل تحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.

وفي المرحلة الرابعة، سيلتقي المنتخبان صاحبا المركز الثالث في مباراة واحدة، من أجل تحديد المتأهل إلى المباراة الفاصلة المؤهلة للمونديال.

وفي يونيو 2022، ستُقام المباراة الفاصلة بين المتأهل من آسيا، والمتأهل من قارة أخرى، لتحديد صاحب المقعد في المونديال.

ومن المقرر أن يقام الدور النهائي من التصفيات الآسيوية لكأس العالم عبر 10 جولات، وذلك أيام 2 و7 سبتمبر 2021، و7 و12 أكتوبر 2021، و11 و16 نوفمبر 2021، و27 يناير 2022 و1 فبراير 2022، و24 و29 مارس 2022.

وتضمّ قائمة اللاعبين 28 لاعبًا من خلال وجود فايز الرشيدي وإبراهيم المخيني وأحمد بن فرج الرواحي لحراسة المرمى، فيما تضمّ قائمة اللاعبين حارب السعدي وعبدالله فواز عرفة وصلاح اليحيائي ويزيد المعشني وأرشد العلوي وأمجد الحارثي وزاهر الأغبري وجمعة الحبسي وعبدالعزيز الغيلاني وعمر طالب الفزاري وأحمد بن خليفة الكعبي وفهمي سعيد دوربين ومحسن الغساني ومحمد مبارك الغافري ومحسن جوهر وخالد الهاجري وعبدالعزيز المقبالي وعلي البوسعيدي ومحمد المسلمي وسعود الحبسي وعصام الصبحي والمنذر العلوي وأحمد الخميسي وجميل اليحمدي وخالد البريكي.

وأكد مدرب الأحمر في تصريحات من مقر إقامته مع المنتخب في صربيا أن القائمة الحالية يمكن أن تشهد إضافات جديدة في الفترة المقبلة والباب سيكون مفتوحا أمام اللاعبين وفق احتياجات الفريق وضرورة تنوع الخيارات لمواجهة التحديات الصعبة التي تنتظرهم في التصفيات.

 

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/الأحمر-يدشن-تجاربه-الإعدادية-بمواجهة-بطل-الدرجة-الأولى-في-صربيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى