لا تعديلات مهمة على شروط وقواعد مسابقات الكرة

أكد عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم أحمد الراشدي نائب رئيس لجنة المسابقات ورئيس اللجنة المكلفة بمراجعة شروط وقواعد مسابقات الموسم المقبل أن العمل متواصل في عملية المراجعة ولكنه لا يتوقع أن تكون هناك تعديلات مهمة ومشيرا إلى أن لجنة المسابقات ورابطة الدوري يعملان بجد من أجل تحقيق كافة شروط النجاح في الموسم المقبل.

من مباراة السيب ومسقط
من مباراة السيب ومسقط

وتشهد مباني اتحاد الكرة في السيب عملا يوميا يجمع بين لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم مع رابطة الدوري من أجل تجهيز (جداول) الموسم الكروي الجديد في شكلها النهائي برؤية جديدة وذلك في إطار المساعي المتواصلة لنجاح البطولات الكروية المختلفة وتحقيق التطور الفني والتنظيمي المنشود في بطولتي عمانتل ودوري الأولى الذي يساعد في النقلة المرجوة.

وتتكامل أدوار المسابقات ورابطة الدوري بصورة فيها تناغم وتجانس كبير من أجل تفادي السلبيات ودعم الإيجابيات وتوفير أكبر من الاستقرار للنشاط الكروي في الموسم المرتقب والذي تم الاتفاق على مواعيد انطلاقته بالنسبة لدوري عمانتل ودوري الدرجة الأولى.

ويعد تنقيح ومراجعة الشروط والقواعد من المسائل الروتينية التي تتم قبل انطلاقة كل موسم بعد اعتماد البرنامج ويتم في بعض الأحيان تعديل في بعض اللوائح التي تنظم المسابقات وذلك تمشيا مع المستجدات ومعالجة السوابق التي تظهر عبر الممارسة وتطبيق اللوائح السابقة.

وكانت الفترة الماضية شهدت وضع برنامج الموسم الجديد بعد سلسلة اجتماعات متواصلة استعرضت متطلبات النسخة المقبلة من بطولات دوري عمانتل ودوري الدرجة الأولى وبطولة كأس الاتحاد ومسابقات المراحل السنية ودوري النساء وبحثت الاجتماعات المشتركة أيضًا العقبات التي واجهت الموسمين الماضيين بسبب انتشار فيروس كورونا الذي تسبب في تعطيل الموسم قبل الماضي وإلغاء الموسم السابق.

ورغم تباين الآراء ووجهات النظر حول البداية المثلى للدوريات إلا أن اللقاءات التي جمعت بين رئيس الاتحاد ورؤساء أندية دوري عمانتل والدرجة الأولى بلورت اتفاق شبه كامل على خارطة الموسم الكروي الجديد.

 

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/لا-تعديلات-مهمة-على-شروط-وقواعد-مسابقات-الكرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى