الرئيسية / اخبار المحلية / المنتخب الوطني يتجمع الأربعاء ويغادر إلى صربيا الخميس بكامل نجومه

المنتخب الوطني يتجمع الأربعاء ويغادر إلى صربيا الخميس بكامل نجومه

أكد مدرب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش اكتمال الترتيبات لدخول اللاعبين لمعسكر داخلي لمدة يوم واحد ( 24 الشهر الجاري ) وفي اليوم التالي ستتم المغادرة الى صربيا لإقامة المعسكر الإعدادي الذي يستمر حتى 23 أغسطس المقبل ومنها يتوجه مباشرة الى اليابان لأداء أولى مبارياته في الدور الحاسم بالتصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم التي تستضيفها دولة قطر في العام المقبل.

وأشاد برانكو بدعم اتحاد الكرة لبرنامج إعداد المنتخب الوطني الأول استعدادا للاستحقاقات المهمة التي تنتظره في ميادين التنافس القاري والإقليمي والدولي في مقدمتها الدور الحاسم لتصفيات مونديال قطر وبطولة كأس العرب ونهائيات أمم آسيا.

وكان اتحاد الكرة أعلن في الأيام القليلة الماضية برنامج الأحمر يهدف لتوفير افضل الظروف لإعداد وصقل اللاعبين حتى يكونوا على أهبة الاستعداد لخوض التحديات في التصفيات بقوة وينجحوا في المهام الصعبة التي تنتظرهم.

يعول برانكو بصورة كبيرة على تنفيذ برنامج فني متكامل في معسكر صربيا الخارجي وخوض بعض التجارب الودية التي ستتوفر في المعسكر وتسهم في تكامل العمل الفني والبدني والتكتيكي قبل مواجهة اليابان. وينظر الجهاز الفني للأحمر بإيجابية كبيرة لقرار تفريغ جميع اللاعبين في الفترة المقبلة ووضعهم رهن إشارة المنتخب والمشاركة مع أنديتهم في الدوري وهو ما يساعد كثيرا في العمل بصورة طيبة معهم عبر برامج الصقل والإعداد لتقديم المستويات الفنية التي ترضي الطموحات في مشوار المونديال.

وأوقعت القرعة المنتخب الوطني ضمن المجموعة الثانية بجانب منتخبات اليابان، أستراليا، السعودية، الصين، فيتنام.

وضمت المجموعة الأولى منتخبات إيران، كوريا الجنوبية، الإمارات، العراق، سوريا، لبنان.

جاء ذلك خلال حفل سحب القرعة الذي أقيم عبر الحفل الافتراضي، بمشاركة ممثلي الاتحادات الوطنية الأعضاء ومدربي المنتخبات الوطنية عبر تقنية اتصال الفيديو.

وجرى توزيع المنتخبات المشاركة في الدور النهائي على مجموعتين، وبحيث تضم كل مجموعة 6 منتخبات.

ويتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، الفريقان الحاصلان على المركزين الأول والثاني في كل مجموعة، في حين يتقابل المنتخبان الحاصلان على المركز الثالث في الملحق الآسيوي، من أجل تحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.

وفي المرحلة الرابعة، سيلتقي المنتخبان صاحبا المركز الثالث في مباراة واحدة، من أجل تحديد المتأهل إلى المباراة الفاصلة المؤهلة للمونديال.

وفي يونيو 2022، ستُقام المباراة الفاصلة بين المتأهل من آسيا، والمتأهل من قارة أخرى، لتحديد صاحب المقعد في المونديال.

ومن المقرر أن يقام الدور النهائي من التصفيات الآسيوية لكأس العالم عبر 10 جولات، وذلك أيام 2 و7 سبتمبر 2021، و7 و12 أكتوبر 2021، و11 و16 نوفمبر 2021، و27 يناير 2022 و1 فبراير 2022، و24 و29 مارس 2022.

ورغم اختيار 23 لاعبا يمثلون الأسماء التي شاركت في الاستحقاقات الماضية إلا أن حسب رؤية برانكو فإن باب الاختيار سيكون مفتوحا في كل المراحل القادمة ولا يستبعد أن يضم لاعبين آخرين في الفترة المقبلة وبعد عودة منافسة الدوري.

وتضم قائمة لاعبي المنتخب الوطني الحالية كلا من فايز بن عيسى الرشيدي وحارب بن جميل السعدي وعبدالله بن فواز بيت عبدالغفور وصلاح بن سعيد اليحيائي ويزيد بن سالم المعشني وأرشد بن سعيد العلوي وأحمد بن فرج الرواحي وأمجد بن عبدالله الحارثي وزاهر بن سليمان الأغبري وجمعة بن مرهون الحبسي وعبدالعزيز بن مبارك الغيلاني وعمر بن طالب الفزاري وأحمد بن خليفة الكعبي وفهمي بن سعيد بيت دوربين وإبراهيم بن صالح المخيني ومحسن بن صالح الغساني ومحمد بن مبارك الغافري ومحسن بن جوهر الخالدي وخالد بن خليفة الجهوري وعبدالعزيز بن حميد المقبالي وعلي بن سليمان البوسعيدي ومحمد بن صالح المسلمي وسعود بن علي الحبسي وعصام بن عبدالله الصبحي والمنذر بن ربيع العلوي وأحمد بن محمد الخميسي وجميل بن سالم اليحمدي وخالد بن ناصر البريكي.

 

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/المنتخب-الوطني-يتجمع-الأربعاء-ويغادر-إلى-صربيا-الخميس-بكامل-نجومه

 1,323 total views,  2 views today

اترك تعليقاً

Don`t copy text!