الرئيسية / اخبار المحلية / استعدادات مبكرة لإنجاز ملف تراخيص الأندية قبل انطلاقة الموسم

استعدادات مبكرة لإنجاز ملف تراخيص الأندية قبل انطلاقة الموسم

أصدرت لجنة التراخيص في اتحاد الكرة تعميمًا لأندية دوري عمانتل للبدء في التقديم للحصول على الرخصة للموسم الكروي المقبل وفق مسودة التعديلات الجديدة التي أقرها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على لائحة التراخيص وذلك قياسا بالاستفادة من تطبيق الشروط والقواعد في الفترة الماضية والعمل على تفادي السلبيات ودعم الإيجابيات وتقديم الدعم لجميع الأندية في القارة حتى تحصل على الرخصة المحلية التي تخول لها المشاركة في المسابقات الأولى والبطولات التي ينظمها الاتحاد الآسيوي.

وتحرص دائرة التراخيص على إنجاز هذا الملف المهم في وقت وجيز وذلك بمساعدة الأندية بعد أن شهدت التجربة نجاحا في الفترة الماضية مع ظهور بعض الإشكاليات التي تمثلت في قضية الأندية الثلاثة ظفار والنهضة وصحم التي تعرضت لعقوبات لتصبح دون تأثير بعد قرار إلغاء الموسم الكروي.

وينظر إلى إلغاء الموسم السابق بأنه يمثل فرصة طيبة ويساعد الأندية على إنجاز مطلوبات الحصول على الرخصة مبكرا بعيدا عن التعقيدات التي حدثت في الموسم الماضي وأدت إلى حدوث أزمة كبيرة وصلت إلى المحكمة الرياضية المحلية وكانت في طريقها إلى المحكمة الرياضية الدولية في لوزان.

وكان نظام ترخيص الأندية استحدث عام 2010 كمقياس لمشاركة الأندية في دوري أبطال آسيا، وقد تم توسيع تطبيقه الآن ليشمل كأس الاتحاد الآسيوي، وبما يتوافق مع إطار الرؤية والمهمة لمساعدة الاتحادات الوطنية الأعضاء على الوصول إلى أقصى مقومات قدراتها.

ومن المتوقع أن يتم تنظيم حلقة العمل في الأيام المقبلة لضمان تطبيق معايير الترخيص للمشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي، عبر تطبيق النظام الإداري الخاص بترخيص الأندية.

ويعتبر تطبيق النظام الإداري الخاص بترخيص الأندية CLAS نظام إلكتروني رائد يساعد الاتحادات الوطنية الأعضاء على تطبيق معايير نظام الترخيص بشفافية.

وعلم «عمان الرياضي» أن مجلس المديرين الذي يترأسه النائب الأول لرئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة العماني محسن المسروري ويضم في عضويته اللاعب السابق عمر بن سالم بن عتيق وخليل الهديفي والمستشارين القانونين محمد اليحيائي ومعاذ الغيلاني سيواصل عمله بغض النظر عما سيحدث في انتخابات مجلس إدارة اتحاد الكرة المقبلة.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أعلن في وقت سابق بأن تعيين مجلس المديرين من جانبه يمنحه فرصة العمل دورة كاملة تمتد إلى 4 سنوات وذلك من أجل توفير الاستقرار في عمل اللجنة وذلك للتعقيدات الكبيرة التي تواجه تطبيق نظام التراخيص في بعض الدول ويتطلب أن لا تحدث تعديلات في اللجان حتى تنجز مهامها بصورة طيبة.

وعلى ضوء قرار الاتحاد الآسيوي ستواصل لجنة المديرين عملها للتحضير للعمل في إجراءات الحصول على الرخصة للموسم المقبل وسيكون هناك اجتماع لها في الأسبوع الحالي مع لجنة الاستئنافات التي شكلت مؤخرًا لتكون مختصة فقط بقضايا التراخيص ونتج تشكليها في أعقاب الأزمة التي أدت إلى خرمان ثلاثة أندية من الرخصة وتعرضها للعقوبات والتي انتهت بإلغاء الموسم الكروي.

 

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/استعدادات-مبكرة-لإنجاز-ملف-تراخيص-الأندية-قبل-انطلاقة-الموسم

 262 total views,  2 views today

اترك تعليقاً

Don`t copy text!