الرئيسية / اخبار المحلية / المنتخب الأولمبي يخطط لمعسكر خارجي في أغسطس المقبل

المنتخب الأولمبي يخطط لمعسكر خارجي في أغسطس المقبل

رحب الجهاز الفني والإداري للمنتخب الوطني الأولمبي بما أسفرت عنه قرعة التصفيات الآسيوية للاعبين تحت 23 سنة والمؤهلة لنهائيات الكأس القارية والتي أوقعت الأحمر الأولمبي ضمن المجموعة الخامسة التي تستضيفها دولة الإمارات وتضم بجانب المنتخب الوطني الأولمبي منتخبات الإمارات المضيف والهند وقرغيزستان.

من الحصة التدريبية للمنتخب الأولمبي في المعسكر الداخلي بمحافظة ظفار

وأوقعت القرعة منتخب السعودية في المجموعة الرابعة في مواجهة الكويت مستضيفة المجموعة وبنجلاديش، إلى جانب أوزبكستان مستضيفة النهائيات والتي لن يتم احتساب نتائجها في المجموعة.

في المقابل تشهد المجموعة الأولى تواجد منتخبات سوريا وقطر واليمن وسريلانكاـ وتضم المجموعة الثانية إيران وطاجيكستان ولبنان ونيبال، وتضم المجموعة الثالثة العراق والبحرين أفغانستان والمالديف، في حين يتنافس بالمجموعة السادسة ثلاثة منتخبات هي الأردن وفلسطين وتركمانستان.

ويشارك في التصفيات 42 منتخباً يتنافسون خلال الفترة من 23 إلى 31 أكتوبر 2021، من أجل الحصول على 15 مقعداً في النهائيات، للانضمام إلى أوزبكستان مستضيفة النسخة الخامسة من البطولة، والتي ستقام للمرة الأولى في منطقة وسط آسيا.

وتم توزيع المنتخبات في منطقتين جغرافيتين، تضم الأولى 23 منتخباً من الغرب والجنوب والوسط، في حين تتكون الثانية من 19 منتخبا من منطقتي الشرق وآسيان.

في منطقة الغرب تم توزيع المنتخبات على 6 مجموعات، وبحيث تضم خمس مجموعات أربعة منتخبات، وتضم المجموعة السادسة ثلاثة منتخبات. في حين تشهد منطقة الشرق توزيع المنتخبات على 5 مجموعات، من بينها أربع مجموعات تضم أربعة منتخبات ومجموعة تضم ثلاثة منتخبات.

ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الـ11.

ويستضيف مباريات مجموعات الغرب كل من البحرين والأردن والكويت وقطر وطاجيكستان والإمارات، في حين يستضيف مجموعات الشرق كل من الصين تايبيه وإندونيسيا ومنغوليا وسنغافورة.

وتم تصنيف المنتخبات بحسب نتائجها في بطولة آسيا تحت 23 عاماً 2020 في تايلاند.

وقال مدير المنتخب الوطني تحت 23 سنة صلاح ثويني: القرعة متوازنة لحد كبير ولا يمكن القول بأنها سهلة وكذلك من الصعب وصفها كونها صعبة ولذلك تبدو فرصتنا جيدة وعلينا أن نقاتل من أجلها بقوة حتى نضمن العبور إلى نهائيات البطولة.

وأشار إلى أنهم نفذوا برامج إعداد جيدة فقط ينقصها التجارب القوية وهو ما سيتم العمل عليه في الفترة المقبلة وان هناك معسكرا خارجيا للفريق في شهر اغسطس المقبل تقريبا و سيتم تحديد ومكانه وكذلك موعده المحدد خلال الساعات المقبلة وذلك في إطار حرص مجلس إدارة اتحاد الكرة على توفير أفضل فرص الإعداد للاعبين الشباب الذين يمثلون قاعدة المستقبل للمنتخب الأول.

وتحدث ثويني عن أن معسكر الفريق الداخلي الذي انتهى أمس في صلالة حقق نجاحا طيبا خاصة في مجال العمل البدني ومعالجة بعض السلبيات التي ظهرت في الفترة الماضية خاصة في مباراتي البحرين الودية في المعسكر الخارجي الذي أقيم بالبحرين في الفترة الماضية.

 

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/المنتخب-الأولمبي-يخطط-لمعسكر-خارجي-في-أغسطس-المقبل

 351 total views,  2 views today

اترك تعليقاً

Don`t copy text!