الرئيسية / اخبار المحلية / منتخبنا يترقب قرعة الدور الحاسم لتصفيات مونديال قطر 2022

منتخبنا يترقب قرعة الدور الحاسم لتصفيات مونديال قطر 2022

تجرى في الساعات المقبلة مراسم قرعة المرحلة النهائية من التصفيات الآسيوية لمونديال قطر وسط ترقب كبير من الجهاز الفني للمنتخب الوطني والمسؤولين في اتحاد الكرة وجماهير الأحمر للتعرف على الفرق التي ستضعها في طريق منتخبنا الوطني الساعي للدفاع بقوة عن حلم الوصول إلى نهائيات كاس العالم.

وسيتم تقسيم الفرق الـ 12 المتأهلة من الدور الثاني، بجانب قطر مستضيف مونديال 2022، إلى مجموعتين إحداهما تضم 6 منتخبات والثانية 7 منتخبات بينها منتخب قطر، والذي لن يتم احتساب نتائج مبارياته بشكل فعلي.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم أصدر تصنيفًا استثنائيًا للمنتخبات الآسيوية، التي تأهلت للجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

وأوضح الفيفا مراكز المنتخبات الـ12 المتأهلة حسب الترتيب وهي: سوريا وأستراليا وإيران والسعودية واليابان والإمارات وكوريا الجنوبية، والصين ومنتخبنا الوطني والعراق وفيتنام ولبنان.

واحتل المنتخب الوطني المركز العاشر بعد أن تأهل ضمن المنتخبات الخمسة التي حصلت على أفضلية المركز الثاني فيما حصل المنتخب الياباني على المركز الأول في التصنيف الاستثنائي على الصعيد الآسيوي، يليه منتخب إيران ثم أستراليا وكوريا الجنوبية.

سيتم توزيع المنتخبات على 6 أقسام وفقًا لتصنيف الفيفا الخاص بمنتخبات آسيا، والصادر في وقت سابق.

ويضم القسم الأول الفريقين 1-2 في التصنيف (اليابان وإيران) ومن ثم الفريقين 3-4 في التصنيف (أستراليا وكوريا الجنوبية) والفريقين 5-6 في التصنيف (السعودية والإمارات)

والفريقين 9-10 في التصنيف (منتخبنا وسوريا) والفريقين 11-12 في التصنيف (فيتنام ولبنان).

يعد وجود المنتخب الوطني في قسم واحد مع منتخب سوريا عدم إمكانية تواجدهما في مجموعة واحدة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022، حيث سيحدّد رقم المركز الذي سيحتله كل منتخب داخل المجموعة.

ووفقًا لحسبة القرعة بتلك الطريقة فمن المرجح أن تضم مجموعة الأحمر أيا من المنتخبات العربية الأخرى فيما فيها السعودية والإمارات والعراق ولبنان.

بعد تقسيم المنتخبات المتأهلة إلى المرحلة النهائية من التصفيات إلى مجموعتين، سيتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة بشكل مباشر إلى كأس العالم 2022، فيما ينتقل صاحبا المركز الثالث بالمجموعتين إلى المرحلة الرابعة.

وفي المرحلة الرابعة، سيلتقي المنتخبان صاحبا المركز الثالث في مباراة واحدة، من أجل تحديد المتأهل إلى المباراة الفاصلة المؤهلة للمونديال.

وفي يونيو 2022، ستُقام المباراة الفاصلة بين المتأهل من آسيا، والمتأهل من قارة أخرى، لتحديد صاحب المقعد في المونديال.

ومن المُقرر أن تبدأ مباريات الدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2022 بآسيا يوم 2 سبتمبر المقبل، وتنتهي 29 مارس 2022.

ووفق البرمجة ستقام المباريات في التواريخ التالية: 2 سبتمبر 2021، و7 سبتمبر 2021، و7 أكتوبر 2021، و12 أكتوبر 2021، و11 نوفمبر 2021، و16 نوفمبر 2021، و27 يناير 2022، و1 فبراير 2022، و24 مارس 2022، و29 مارس 2022.

وعلى ضوء ما تسفر عنه القرعة سيعلن مدرب منتخبنا الوطني الكرواتي برانكو برنامجه للمرحلة المقبلة والذي سيشهد تعديلات طفيفة بعد اعتماد خارطة الموسم الكروي الجديد والذي سيبدأ في شهر أكتوبر المقبل ويدرس الجهاز الفني خيار المكان المناسب لإقامة معسكره الخارجي المقرر في أوروبا شهر أغسطس المقبل وسيتحدد المكان بصورة نهائية في الأيام القليلة المقبلة. ويراهن برانكو مكان إقامة المعسكر في أوروبا أو أي دولة أخرى بإمكانية خوض تجارب قوية استعدادًا للاستحقاقات المقبلة وبناء على ما تسفر عنه قرعة الدور المقبل في تصفيات مونديال قطر.

 

 

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/برانكو-يترقب-مراسم-قرعة-حلم-المونديال

 1,555 total views,  2 views today

اترك تعليقاً

Don`t copy text!