اتحاد الكرة يكثف جهوده لتأمين معسكر أوروبي ناجح للأحمر

المعسكر الخارجي تركز على ان يكون بالإمكان خوض تجارب قوية تؤهل الفريق لمواصل تحقيق النتائج الإيجابية في التصفيات الآسيوية ويدافع بقوة عن حلم الوصول إلى نهائيات كأس العالم التي كان قريبا منها قبل ذلك.

ومن المرجح إن يستمر معسكر المنتخب في المكان الذي سيتم اختياره حتى موعد مباراته الأولى في التصفيات وأن يغادر من معسكره إلى حيث سيؤدي مباراته الأولى في حال أوقعته القرعة ليلعب ضد أي من المنتخبات في بلاده وهو المتوقع على ضوء التصنيف.

وأكمل الأحمر في الأيام الماضية القدم مشواره في الدور الأول للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر ونهائيات الأمم الآسيوية 2023 التي تستضيفها الصين وتمهيدي بطولة كأس العرب.

ونجح في الحصول على بطاقة العبور للدور الثاني من تصفيات نهائيات كاس العالم وحجز مقعده في أمم آسيا والحصول كذلك على بطاقة الوصول إلى دوري المجموعات بعبور منافسه منتخب الصومال في مباراة ضمن ملحق المنافسة العربية التي عادت بعد غيبة في حلة جديدة وتحت إشراف الفيفا وتمثل بروفة لدولة قطر لاستضافة نهائيات كأس العالم المقبلة.

جاء ظهور المنتخب الوطني في الميدان الآسيوي والعربي بعد غياب طويل عن ميدان المنافسات نتيجة توقف المسابقات القارية والدولية بعد تفشي فيروس كورونا وظل مدربه الكرواتي يعيش في حالة من الملل وهو بعيد عن التدريبات والمباريات التنافسية بعد مرور أكثر من عام على عقده.

حصل الأحمر على بطاقة التأهل للدور المقبل لتصفيات المونديال بحصوله على المركز الثاني في مجموعته الخامسة التي تصدرها منتخب قطر وتصنيفه كواحد من بين خمسة منتخبات حصلت على أفضلية المركز الثاني.

كانت مشاركة الأحمر في مونديال العرب للمرة الأولى في تاريخ البطولات العربية مما جعلها ذات أهمية كبيرة وعامرة بالدوافع والحوافز لتحقيق النتائج الإيجابية وتقديم صورة مشرفة للكرة العمانية.

جاءت مشاركة المنتخب الوطني في البطولة العربية بعد ظهوره في التصفيات الآسيوية المشتركة التي أقيمت في الدوحة ضمن المجموعة الخامسة ونجح في الحصول فيها على بطاقتي العبور لنهائيات أمم آسيا في الصين والدور الحاسم من تصفيات مونديال قطر.

وحرص الجهاز الفني للمنتخب الوطني في مشاركته الآسيوية والعربية على منح الفرصة لعدد كبير من اللاعبين الذين يتواجدون معهم حاليا في القائمة وهو ما ساعده كثيرا في وضوح الرؤية بشأن الخيارات الفنية التي سيعتمد عليها المدرب الكرواتي في التشكيلة لقادم المواعيد في تصفيات المونديال ودوري مجموعات كأس العرب.

نقلا عن عمان الرياضي


https://www.omandaily.om/الرياضية/na/اتحاد-الكرة-يكثف-جهوده-لتأمين-معسكر-أوروبي-ناجح-للأحمر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى