منتخبنا الوطني يتأهل لنهائيات كأس العرب بفوزه على الصومال

تأهل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم لنهائيات بطولة كأس العرب والتي ستقام في العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 1 – 18 ديسمبر المقبل، وذلك بعد فوزه على منتخب الصومال بنتيجة 2 / 1 في لقاء الملحق المؤهل لنهائيات كأس العرب في المباراة التي أقيمت مساء اليوم على ملعب استاد جاسم بن حمد بنادي السد بالعاصمة القطرية الدوحة.

الشوط الأول بدأ قويا من قبل منتخبنا الوطني حيث أهدر لاعب منتخبنا عبدالعزيز المقبالي فرصة تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 8 قبل أن ترتطم كرته بالعارضة، إلا أن زميله في المنتخب محسن الغساني أستطاع تسجيل أول أهداف منتخبنا في شباك الصومال في الدقيقة 11. ثم تحصل منتخبنا الوطني على ضربة جزاء بعدما تعرض لاعب المنتخب محسن الغساني لعرقلة من قبل حارس الصومال مصطفى محمد ليسجل لاعب المنتخب صلاح اليحيائي الهدف الثاني في الدقيقة 36 من عمر الشوط الأول، قبل أن ينتهي الشوط بتقدم منتخبنا بهدفين مقابل صفر للصومال.

الشوط الثاني دخله منتخب الصومال بقوة حيث تمكن اللاعب أبيل جيجلي من تقليص الفارق بإحرازه الهدف الأول للصومال من ضربة رأسية قوة سكنت شباك حارس منتخبنا فايز الرشيدي في الدقيقة 53 من عمر اللقاء. ليستمر اللعب سجالا بين الفريقين مع هجمات متبادلة لم تثمر عن شي، قبل أن يعلن حكم اللقاء الفرنسي بينوا باستيان نهاية الشوط الثاني والمباراة بفوز منتخبنا الوطني بنتيجة 2 / 1 ليضمن منتخبنا الوطني التأهل رسميا إلى نهائيات كأس العرب التي ستقام خلال الفترة من 30 نوفمبر إلى 18 ديسمبر القادمين.

أدار اللقاء الحكم الفرنسي بينوا باستيان ومساعده الأول هشام زكراني ومساعده الثاني أورليه بيرثومي، والإيطالي ماريتسيو مارياني حكما رابعا والإيطالي دانيال بيندوني حكما احتياطي والاوزبكي فاركاد عبداللطيف مقيما للحكام، والايطالي جاري موريتي منسقا عاما للمباراة والقطري أحمد العدساني مراقبا للمباراة. وقد دخل منتخبنا اللقاء بتشكيلة مكونة من فايز الرشيدي وفهمي سعيد وجمعة الحبسي وعلي البوسعيدي وعبدالعزيز الغيلاني وحارب السعدي وزاهر الاغبري وعبدالله فواز وصلاح اليحيائي وعبدالعزيز المقبالي ومحسن الغساني.

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/منتخبنا-الوطني-يتأهل-لنهائيات-كأس-العرب-بفوزه-على-الصومال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى