الرئيسية / اخبار المحلية / المنتخب الوطني يؤدي مرانه قبل الأخير لمواجهة الصومال الأحد

المنتخب الوطني يؤدي مرانه قبل الأخير لمواجهة الصومال الأحد

يؤدي المنتخب الوطني الأول لكرة القدم غدا مرانه قبل الأخير استعدادا لمواجهة الصومال في تمهيدي كأس العرب 2021 التي يقام بالشراكة بين الاتحاد العربي والاتحاد الدولي لكرة القدم متسلحا بمعنويات النجاح في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022 التي أقيمت مبارياتها المتبقية في الدوحة خلال الشهر الجاري، واحتل فيها المنتخب المركز الثاني بعد منتخب قطر، ليحافظ عمان على آماله في التأهل إلى كأس العالم قطر 2022 بعد نجاحه في بلوغ الدور النهائي من التصفيات.

ووصفت صحيفة “الشرق” القطرية أن الأحمر يشهد انتعاشة كروية في السنوات الأخيرة، حيث نجح في الحصول على لقب كأس الخليج مرتين في عامي 2009 و2017، وتأهل لكأس أمم آسيا 4 مرات في النسخ الخمس الأخيرة، وحقق إنجازا مميزا في النسخة السابقة التي أقيمت عام 2019 ببلوغه دور الستة عشر.

ومن جهة أخرى وصل منتخب الصومال قطر بطموح كبير لاغتنام فرصة الصعود لكأس العرب وإثبات الذات في محفلٍ كروي كبير بعد أن ضاع حلمه في الصعود لمونديال قطر 2022، عقب هزيمته أمام زيمبابوي في سبتمبر 2019 في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، ويمتلك منتخب “نجوم المحيط” سجلاً من المشاركات في منافسات إقليمية عدة، منها بطولة كرة القدم لدول وسط وشرق إفريقيا المعروفة باسم كأس “سيكافا”، ودورة الألعاب العربية في 1985.

وتقام المواجهات السبع على استادي خليفة الدولي المونديالي، وجاسم بن حمد بنادي السد في تمام الثامنة مساء بتوقيت الدوحة، وتتوفر تذاكر المباريات حاليا على موقع الاتحاد القطري لكرة القدم ويشترط لحضور المباريات الحصول على جرعتي اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، أو التعافي من الإصابة بالفيروس خلال الأشهر التسعة الأخيرة.

وتدشن مباريات الدور التمهيدي اليوم بلقاء مثير وقوي يجمع بين المنتخب السوداني والمنتخب الليبي في أولى مواجهات التصفيات، على أرضية استاد خليفة الدولي لحسم بطاقة الصعود للمنافسة ضمن المجموعة الرابعة التي تضم منتخبات مصر والجزائر والفائز من مباراة لبنان وجيبوتي.

ويأمل منتخب “فرسان المتوسط”، الذي يخوض المباراة تحت قيادة المدرب الإسباني خافيير كليمنتي، في الصعود لكأس العرب لتعويض جماهيره بعد الإخفاق في التأهل إلى النسخة المقبلة من بطولة كأس أمم إفريقيا في يناير المقبل، وهي البطولة التي حل وصيفا لها في عام 1982 لتسجل كأفضل إنجاز كروي له حتى الآن، بجانب الحصول على لقب أمم إفريقيا للاعبين المحليين عام 2014.

وفي المقابل، يتطلع منتخب السودان إلى إحياء أمجاد الماضي بالصعود إلى كأس العرب، ويمتلك منتخب “صقور الجديان” تاريخا كرويا مميزا، إذ يعد السودان من المنتخبات المؤسسة لبطولة كأس أمم إفريقيا، وأول بلد يشرُف باستضافتها في عام 1957، قبل أن ينظمها للمرة الثانية في عام 1970ويتوج بلقبها على أرضه ووسط جمهوره.

 

 

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/المنتخب-الوطني-يؤدي-مرانه-قبل-الأخير-لمواجهة-الصومال-الأحد

 853 total views,  2 views today

اترك تعليقاً

Don`t copy text!