الرئيسية / اخبار المحلية / الأحمر يسعى لاصطياد نقاط بنجلاديش لتعزيز مركزه كأفضل ثان في التصفيات الآسيوية

الأحمر يسعى لاصطياد نقاط بنجلاديش لتعزيز مركزه كأفضل ثان في التصفيات الآسيوية

يختتم المنتخب الوطني الأول لكرة القدم غداً مشواره التنافس الرسمي في الدور الأول للتصفيات الآسيوية المُشتركة المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2023 في الصين وكأس العالم 2022 في قطر.

يعود الأحمر الليلة ليظهر في مواجهة مهمة أمام منتخب بنجلاديش ضمن مباريات المجموعة الخامسة التي تستضيفها دولة قطر وتقام بنظام التجمع للمرة الأولى نسبة لظروف تفشي جائحة كورونا بعد أن كانت تلعب في السابق بنظام الذهاب والإياب.

يلعب الأحمر غداً بحثا عن تحقيق النتيجة الإيجابية وتعزيز الفوز الذي حققه في المباراة الماضية في المواجهة الأفغانية من اجل تأكيد عبوره إلى الدور الثاني من تصفيات المونديال وحجز مقعده في نهائيات أمم آسيا بحصوله على واحد من المقاعد الخمسة المخصصة لأفضل فرق تحصل على المركز الثاني في جميع المجموعات.

يعد الفوز باعتباره الخيار المهم في مواجهة وداع تصفيات الدوحة وإضافة ثلاثة نقاط جديدة للرصيد تأكيد الجدارة في مواصلة المسيرة الآسيوية بحثا عن تحقيق الحلم التاريخي والكبير في الدور الثاني والحاسم لتصفيات مونديال قطر.

رغم خروج المواجهة عن حسابات الأهمية بصورة كبيرة إلا أن ترقب جماهير الكرة العمانية لرؤية فريقها يقدم مستويات فنية طيبة وقوية تدل على ارتفاع مؤشر الأداء والاستفادة من المباريات السابقة في معالجة السلبيات والأخطاء وتجويد العطاء.

دومًا وفي أي مباراة رسمية للأحمر تكون الطموحات كبيرة والأمنيات لا حدود لها بأن يظهر أبطال ونجوم المنتخب الوطني في صورة فنية مقنعة تؤكد أن العمل الذي تم في الفترة الماضية رغم الظروف التي أحاطت به يمكنه أن يؤسس لنقلة فنية كبيرة في المستقبل القريب.

نفذ الجهاز الفني للأحمر برنامجه الإعدادي للتصفيات عبر معسكرات خارجية قصيرة وتدريبات مكثفة وقف خلالها على جاهزية اللاعبين البدنية والفنية واستفاد من مباراتي قطر وأفغانستان في التعرف على أفضل العناصر التي يمكنها أن تؤسس للتشكيلة المثالية والتي ستواصل ظهورها الليلة في المباراة الثالثة.

يستهدف الجهاز الفني للمنتخب الوطني تحقيق عدة فوائد ومكاسب في مباراة اليوم في مقدمتها رفع القدرات وزيادة جرعات الصقل والإعداد وبلوغ الجاهزية الفنية التي تدعم الطموحات الكبيرة في الاستحقاقات المقبلة في مقدمتها مواجهة منتخب الصومال في تمهيدي بطولة كأس العرب بعد خمسة أيام في الدوحة لتحديد الفريق المتأهل إلى النهائيات التي ستقام نهاية العام الجاري في الدوحة.

بعد المواجهة الأفغانية التي لم تخل من الصعوبات وحسمها الأحمر بهدفين مقابل هدف واصل مدرب المنتخب الوطني الكرواتي برانكو عمله الفني وتجهيز الخطط والتكتيك الذي سيطبقه في ملعب المباراة اليوم.

في الجانب الآخر يعمل منتخب بنجلاديش صاحب المركز الأخير في المجموعة الخامسة على تحسين صورته عبر تقديم أداء قوي والسعي لاستغلال أي فرصة تساعده في أن يحقق المفاجأة ويمضي بظروف المباراة حسب الوقائع والمنطق قياسا بين فوارق المستوى الفني بين الفريقين وكذلك نتيجة مباراة الذهاب والتي حسمها الأحمر برباعية وبكل سهولة.

 

 

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/الأحمر-يسعى-لاصطياد-نقاط-بنجلاديش-لتعزيز-مركزه-كأفضل-ثان-في-التصفيات-الآسيوية

 1,168 total views,  2 views today

اترك تعليقاً

لا يسمح بنسخ