الرئيسية / اخبار المحلية / ثلاثة تحفظات لأندية دوري «عمانتل» على برمجة الدوري في أكتوبر

ثلاثة تحفظات لأندية دوري «عمانتل» على برمجة الدوري في أكتوبر

أعلن الاتحاد العماني لكرة القدم عن الروزنامة الجديدة للمسابقات الكروية الخاصة بالموسم القادم 2021/ 2022 وتقرر أن ينطلق في 16 أكتوبر القادم على أن يختتم بحلول 26 مايو العام القادم، ووفقًا للتواريخ التي تم الإعلان عنها فإن مسابقة كأس جلالة السلطان ستنطلق بحلول الثاني من نوفمبر المقبل بينما تنطلق بطولة كأس الاتحاد في التاسع من فبراير، فيما تبدأ بطولة دوري عمانتل في السادس عشر من أكتوبر القادم وفيما يتعلق بدوري الدرجة الأولى فإن المنافسة ستنطلق في الثالث والعشرين من أكتوبر القادم.

وبالرغم من ردود الأفعال الإيجابية وترحيب الكثيرين بقرار اتحاد الكرة ورابطة الدوري العماني فيما يتعلق بروزنامة المسابقات بيد أن هناك تحديات جسام قد تقف حائلًا وتهدد بتنفيذ البرمجة بالشكل الذي تم الإعلان عنه خاصة تلك المتعلقة بجائحة كورونا والتطورات التي يمكن أن تحدث بين أي وقت وآخر.

وكانت اللجنة العليا قررت في وقت سابق فتح الأنشطة الرياضية والسماح بممارسة الألعاب في الساحات المفتوحة إلا أن لا أحد يضمن أي مستجدات في المستقبل القريب وهو ما تضعه الأندية في حسبانها في ظل بحثها لترتيب أوراق فرقها وصرف الأموال في التعاقدات الجديدة.

وعلم (عمان الرياضي) من مصادر موثوقة أن عددا من أندية دوري عمانتل أعلنت تحفظها على المواعيد الجديدة التي كشف عنها الاتحاد وأشارت إلى أن بداية المنافسة في التوقيتات المذكورة أنفًا تعد مخاطرة كبيرة خاصة في ظل وجود عدد من التهديدات التي ما زالت مستمرة حتى اللحظة خاصة تلك المتعلقة بالتأثيرات السلبية لجائحة كورونا، بالإضافة إلى تزايد أعداد الإصابات، إلى جانب صعوبة تجميع الفرق في الوقت الراهن للإعداد عطفًا على الغموض الذي يكتنف حركة المطارات والرحلات الخارجية إذ أن اللجنة العليا سبق وأن أصدرت قرارات علّقت بموجبها دخول عدد من مواطني بعض الدول إلى السلطنة لحين إشعار آخر على خلفية انتشار جائحة كورونا بهذه الدول تحسبًا لإمكانية انتشار سلالات جديدة من المرض داخل السلطنة وهو ما يقيد مساحة التعاقدات مع اللاعبين الأجانب.

وبحسب المصادر فإن الأندية بدأت التنسيق مع بعضها البعض بغية الخروج بموقف واضح على ضوء التطورات التي صدرت مؤخرًا من اتحاد الكرة وأن الأخير سبق وأن أقر بأن تحديد المواعيد سيكون وفقًا للمصلحة العامة مع ضرورة وضع استحقاقات المنتخب الوطني قيد الدراسة حتى لا يحدث أي تضارب في برمجة المسابقات في الموسم القادم

وتعاني الكرة العُمانية من التأثيرات السلبية لجائحة كورونا التي أدت لإلغاء منافسات الموسم الماضي ما عدا بطولة كأس جلالة السلطان وذلك على ضوء قرارات اللجنة العليا المتعلقة بتعليق الأنشطة الرياضية، ويخشى كثيرون من تكرار المصاعب في الموسم الجديد.

وترى بعض الأندية أن البداية في أكتوبر تعني ضرورة التوقف لشهرين في نوفمبر وأغسطس وهو ما يعني أعباء مالية إضافية على الأندية بدفع مرتبات للاعبين لا يشاركون في أي منافسات. وترى بعض أندية دوري عمانتل أنها هناك مشكلة كبيرة تواجه مجالس الإدارات التي أوشكت على نهاية دورتها وبالتالي لم تتبق المدة الزمنية الكافية التي تمنحها شرعية إبرام الصفقات وتوقيع العقود حسب قواعد نظام الحوكمة الصادرة مؤخرا. وستكشف الساعات المقبلة التطورات الجديدة في برنامج الموسم الكروي وخاصة بداية دوري عمانتل.

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/ثلاثة-تحفظات-لأندية-دوري-عمانتل-على-برمجة-الدوري-في-أكتوبر

 962 total views,  2 views today

اترك تعليقاً

Don`t copy text!