الرئيسية / اخبار المحلية / الأحمر يعود للتدريبات استعدادا لبنجلاديش

الأحمر يعود للتدريبات استعدادا لبنجلاديش

أكد رئيس بعثة المنتخب الوطني المشارك حاليا في التصفيات الآسيوية المقامة بالدوحة والنائب الأول لرئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة محسن المسروري بأن الفوز على منتخب أفغانستان يعد أمرا جيدا مقارنة بالصعوبات التي واجهت الفريق خلال التسعين دقيقة ويعزز من فرصة حجز مقعد في نهائيات أمم آسيا والعبور للدور المقبل من التصفيات عبر مركز المنتخبات الخمسة الذي ستحصل على أفضل مركز ثاني.

وأشاد المسروري بالفوز وما قدمه اللاعبون من جهد وإصرار على تحقيق النتيجة الإيجابية ومشيرا إلى أن المنتخب ينتظره الكثير من العمل ومضاعفة الجهود في المرحلة المقبلة مع استئناف المسابقات وتنفيذ برامج إعداد طموحة نأمل أن تنعكس إيجابا على مسيرة الأحمر وينجح في تحقيق طموحات جماهيريه الوفية التي تدعمه بكل قوة من أجل التقدم والتطور.

وفي مباراة قوية حقق الأحمر الفوز بهدفين مقابل هدف لمنافسه الأفغاني كان نجمها الأول اللاعب عبدالله فواز بتسجيله هدفي عمان في الدقيقتين 14 و52، في حين أحرز أوميد بوبالزاي (24) هدف أفغانستان.

وحسم منتخب قطر صدارة ترتيب المجموعة برصيد 22 نقطة من ثماني مباريات، ورفع المنتخب الوطني رصيده إلى 15 نقطة من سبع مباريات، و6 للهند و5 لأفغانستان ونقطتين لبنجلاديش. حيث ضمن المنتخب القطري الفوز بصدارة المجموعة والتأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.

لعب المنتخب المباراة بطريقة هجومية كبيرة منذ البداية ونجح في تحويل سيطرته إلى هدف التقدم في الدقيقة 13 بعد تسديدة قوية من عبدالله فواز من خارج المنطقة ذهبت أرضية زاحفة في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس أوفايس عزيزي.

وبينما كانت التوقعات تشير إلى إمكانية تحقيق الأحمر لفوز عريض، فاجأه المنتخب الأفغاني بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 23 بعد سلسلة من التمريرات وصلت على إثرها كرة عرضية إلى داخل المنطقة تابعها أوميد بوبالزاي بتسديدة مباشرة في مرمى فايز الرشيدي لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

واصل الأحمر طريقته وأسلوبه الهجومي لحسم اللقاء في الشوط الثاني بحثاً عن هدف الفوز وكان له ما أراد في الدقيقة 52 بعد ركلة ركنية تابعها عبدالله فواز بتسديدة مباغتة من على حافة منطقة الجزاء في المرمى.

ورُغم المحاولات المتواصلة لمنتخب عمان من أجل تعزيز النتيجة، إلا أن منتخب أفغانستان أغلق منطقته لينتهي اللقاء بفوز ثمين وغال في ظروف صعبة.

ويعود اليوم المنتخب الوطني للتدريبات استعدادا لمباراته الأخيرة في مشوار التصفيات أمام بنجلاديش يوم 15 من الشهر الجاري فيما يلعب الهند مع أفغانستان.

وجاء وصول الأحمر للنقطة رقم 15 بعد فوزه على الهند 2-1 وعلى أفغانستان 3-0 وعلى بنجلاديش 4-1 لكنه خسر أمام قطر 0-1 قبل أن يفوز على الهند 1-0 ويخسر أمام قطر 0-1.

ويتأهل إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الثماني (بعد ضمان قطر الفوز بصدارة المجموعة الخامسة)، كما تحصل هذه المنتخبات على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.

 

نقلا عن عمان الرياضي

https://www.omandaily.om/الرياضية/na/الأحمر-يعود-للتدريبات-استعدادا-لبنجلاديش

 991 total views,  2 views today

اترك تعليقاً

Don`t copy text!