الرئيسية / اخبار المحلية / مسابقات الكرة تستعد لإصدار برمجة متكاملة للموسم الجديد

مسابقات الكرة تستعد لإصدار برمجة متكاملة للموسم الجديد

بدأت دائرة المسابقات باتحاد كرة القدم اعداد التصور الأخير والنهائي لبرنامج الموسم الكروي للعام 2021-2022 بعد سلسلة اللقاءات التي تمت في اليومين الماضيين بين مجلس الإدارة بقيادة سالم بن سعيد الوهيبي ورؤساء أندية دوري عمانتل ودوري الدرجة الاولى.

وسيتم وضع برنامج دوري عمانتل بناء على مخرجات اللقاء الذي تناول المقترحات التي أعدتها دائرة المسابقات ورؤية الاندية التي أكدت دعمها الكبير لبرنامج المنتخب الوطني مع ضرورة ان يتم وضع برامج الإعداد بما لا يؤثر على انطلاقة الدوري في توقيت مناسب وإن أدى ذلك بالتركيز على الاستفادة من ايام الفيفا في الفترة المقترحة لبداية المنافسات.

وكان رؤساء أندية دوري الدرجة الأولى،اتفقوا مع اتحاد الكرة على انطلاقة دوري الدرجة الأولى يوم ٢٣ أكتوبر٢٠٢١ على أن ينتهي في أواخر شهر أبريل ٢٠٢٢.

ويأتي حسم مواعيد دوري الدرجة الأولى ووجود مؤشرات على إنهاء برنامج دوري عمانتل في الايام القليلة المقبلة ليقام بعد انطلاقة دوري الاولى بيومين تقريبا في 25 أكتوبر المقبل بمثابة الخطوة المهمة التي تجعل الأندية على بينة من أمرها لتحدد برامجها الخاصة بالإعداد وتجهيز فرقها للموسم الجديد.

وفي حال صدر قرار بتحديد موعد عمانتل في اكتوبر المقبل كما هو متوقع سيكون على الاتحاد والأندية العمل معا لمواجهة الصعوبات والتعقيدات الفنية والإدارية المتوقع ان يصطدم بها البرنامج وبرمجة دوري عمانتل في ظل القيود المفروضة والخاصة بانتشار فيروس كورونا والتي حظر الرحلات المباشرة بين عدد من الدول والسلطنة وهو ما يحدد خيارات التعاقد مع اللاعبين الأجانب ويحول دون إتمام أي صفقات جديدة أو قديمة مع اللاعبين في الدول التي لا يسمح لمواطنيها بالدخول للسلطنة في حال قدومهم من دولهم.

وسيكون من الصعب تطبيق فكرة أن يلعب الدوري من دون اللاعبين الدوليين المختارين في قائمة المنتخب الوطني وكذلك أن يتم إلغاء التعاقد مع اللاعبين الأجانب في النسخة المقبلة من الدوري كما تطالب بعض الاندية.

وذكر رئيس أحد أندية دوري عمانتل بأن فكرة لعب الدوري من دون لاعبي المنتخب الوطني ربما يكون من الصعب تطبيقها وفي الغالب لن تطبق حسب ما تم في الاجتماع المشترك بين الاتحاد والاندية ولكن إذا ما استمرت قيود كورونا وضوابط حظر السفر والحجر الصحي فإن التجارب السابقة يجب أن يستفاد منها وأن يصبح الدوري في الموسم المقبل خاليا من اللاعبين الأجانب بتطبيق القرار على الجميع بما في ذلك الأندية التي لديها لاعبون مقيمون في السلطنة او يمكن التعاقد معهم من دول خارج قائمة حظر السفر.

وتشير المعلومات الى ان مثل هذا القرار لن يصدر قريبا وسيكون على الاتحاد الانتظار لمعرفة المستجدات والتطورات الخاصة بقيود وإجراءات تفشي فيروس كورونا كما أن الفكرة في حد ذاتها ينظر لها بأنها تضعف الدوري في حال تقرر عدم السماح بمشاركة اللاعبين الأجانب في الموسم المقبل.

 

 

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/مسابقات-الكرة-تستعد-لإصدار-برمجة-متكاملة-للموسم-الجديد

 503 total views,  4 views today

اترك تعليقاً

لا يسمح بنسخ