بعثة المنتخب الوطني تغادر يوم الاثنين إلى الدوحة للمشاركة في التصفيات الآسيوية

يترأس سالم بن سعيد الوهيبي رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة العماني بعثة المنتخب الوطني التي ستشارك في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين في الفترة من 3 إلى 15 يونيو المقبل.

وستغادر بعثة المنتخب الوطني إلى الدوحة يوم الاثنين مباشرة من دبي التي شهدت قيام معسكر إعدادي ثالث تحت قيادة المدرب الكرواتي برانكو وخاض خلاله تجربتين أمام تايلاند وأندونيسيا لصقل اللاعبين وتجهيزهم للتحديات الآسيوية.

ومن المقرر أن يلحق رئيس مجلس إدارة الاتحاد سالم بن سعيد الوهيبي بالبعثة في اليومين المقبلين وذلك تأكيدا لأهمية المشاركة وعودة المنتخب الوطني للمنافسة بعد فترة توقف طويلة ووسط طموحات كبيرة بتحقيق النتائج الإيجابية التي تتناسب وطموحات جماهير الكرة العمانية.

ويستهل الأحمر مبارياته في التصفيات بمواجهة منتخب قطر يوم 7 يونيو ويعقبه لقاء أفغانستان في الحادي عشر من نفس الشهر على أن يختتم المرحلة الأولى من التصفيات بلقاء بنجلاديش يوم 15 من يونيو المقبل.

ويتواجد المنتخب الوطني في المجموعة الخامسة بجانب منتخبات قطر والهند وبنجلاديش وأفغانستان. وتتصدر قطر الترتيب العام للمجموعة برصيد 16 نقطة من 6 مباريات، بينما لعب المنتخب الوطني 5 مباريات وفي رصيده 12 نقطـة، ثم أفغانستان 4 نقاط، والهند 3 نقاط، وبنجلاديش نقطة واحدة.

تضم بعثة المنتخب الوطني بجانب الجهاز الفني والإداري 29 لاعبا، وهم: فايز الرشيدي ويوسف الشيادي وأحمد الرواحي وإبراهيم المخيني ومحمد المسلمي وأحمد الخميسي وعصام الصبحي وفهمي دوربين وجمعة الحبسي وعبدالعزيز الغيلاني وعلي البوسعيدي وأحمد الكعبي وعبس الهشامي وأرشد العلوي وحارب السعدي ويزيد المعشني وأمجد الحارثي وزاهر الأغبري وصلاح اليحيائي وعمر الفزاري ومحسن جوهر الخالدي وياسين الشيادي وعبدالعزيز المقبالي ومحمد الغافري ومحسن الغساني وعمر المالكي وسعود الحبسي.

وأعلنت دولة قطر استعدادها لاستقبال منتخبات المجموعة الخامسة من خلال نظام الفقاعة الصحية ، والتي ستدخلها الفرق الخمسة التي تلعب في هذه المجموعة (قطر وعمان والهند وأفغانستان وبنجلاديش).

ويسعى الاتحاد القطري لكرة القدم مضيف المجموعة مع اللجنة المنظمة من قبل الاتحاد الآسيوي جاهدين لضمان خروج التصفيات على أفضل وجه ، كما حدث في جميع الأحداث الرياضية التي نظمتها الدوحة مؤخرًا في ظل جائحة كورونا ، مثل دوري أبطال آسيا AFC للغرب و. مناطق شرق القارة القارية ، والتي فاز فيها فريق أولسان هيونداي الكوري الجنوبي باللقب ، وكذلك تنظيم كأس العالم للأندية FIFA التي توج بها فريق بايرن ميونيخ الألماني.

 

 

نقلا عن عمان الرياضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى