مناورة تكتيكية للمنتخب الوطني استعدادا للقاء الودي مع تايلند .. الثلاثاء

أجرى المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مساء أمس الأول مناورة تكتيكية في معسكره الخارجي بدبي وذلك باستاد السيفينز والتي استمرت لمدة ساعتين، حيث وقف الجهاز الفني على جاهزية اللاعبين والتشكيلة التي سيلعب بها في المباراة الودية التي ستجمعه بمنتخب تايلاند يوم الثلاثاء، وذلك استعدادا لاستكمال مبارياته المتبقية في التصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر وكأس آسيا 2023 بالصين، ويواصل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم تدريباته اليومية بحماس كبير وجدية على ملعب الاتحاد الإماراتي لكرة القدم بدبي عقب وصوله الإمارات لإقامة معسكره الإعدادي الذي سيستمر حتى نهاية الشهر الجاري.

وسيلعب المنتخب الوطني تجربتين وديتين، أمام تايلاند غدا الثلاثاء، ثم سيخوض لقاء وديا آخر يوم السبت المقبل الموافق 29 مايو الجاري مع منتخب اندونيسيا على أن يسافر المنتخب الوطني مباشرة إلى العاصمة القطرية الدوحة لخوض التصفيات الآسيوية المزدوجة. ويخطط المدير الفني للمنتخب الوطني الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش للاستفادة من برنامجه الإعدادي للوصول للرؤية الأخيرة الخاصة باختيار التشكيلة المناسبة التي سيدفع بها في مباريات الدوحة. وتشارك حاليا في معسكر دبي قائمة تضم كلا من: فايز الرشيدي وأحمد الرواحي وإبراهيم المخيني وخالد البريكي وعمران الحيدي وعصام الصبحي وفهمي الدوربين وجمعة الحبسي وعبد العزيز المقبالي وعلي البوسعيدي وأحمد الكعبي وأرشد العلوي وعبد الله فواز ومحمد المسلمي وحارب السعدي ويزيد المعشني وأمجد الحارثي وزاهر الأغبري وصلاح اليحيائي وعمر الفزاري ومحسن جوهر وياسين الشيادي ومحمد الغافري وخالد الهاجري وسعود الحبسي والمنذر العلوي. ويتواجد المنتخب الوطني في المجموعة الخامسة بجانب منتخبات قطر والهند وبنجلاديش وأفغانستان. وتتصدر قطر الترتيب العام للمجموعة برصيد 16 نقطة من 6 مباريات، ثم منتخبنا الوطني برصيد 12 نقطـة، ثم أفغانستان 4 نقاط، والهند 3 نقاط، وبنجلاديش نقطة واحدة.

المجموعة الثالثة

تلقى الاتحاد البحريني لكرة القدم خطابا رسميا من الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، يفيد بتحديد مواعيد مواجهات المجموعة الثالثة، بالتنسيق مع الاتحاد الآسيوي، وذلك ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر وكأس آسيا 2023 بالصين، حيث تستضيف البحرين منافسات المجموعة الثالثة، خلال الفترة من 3 إلى 15 يونيو القادم، وستنطلق المباريات يوم 3 يونيو، حيث ستلعب إيران مع هونج كونج على استاد المحرق، والبحرين مع كمبوديا على الاستاد الوطني، ويوم الاثنين 7 يونيو، يلتقي منتخب العراق مع كمبوديا على استاد المحرق، والبحرين مع إيران على الاستاد الوطني، ويوم الجمعة 11 يونيو تلعب كمبوديا مع إيران على الاستاد الوطني، وهونج كونج مع العراق على استاد المحرق، وتختتم المباريات يوم 15 يونيو، بلقاء البحرين مع هونج كونج على الاستاد الوطني، وإيران مع العراق على استاد المحرق.

لقاء الصومال

وكان الاتحاد العماني لكرة القدم قد تسلم قبل أيام رسالة رسمية من اللجنة المنظمة لبطولة كأس العرب 2021 والتي ستقام في قطر خلال شهر نوفمبر المقبل تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» فيها تاريخ جديد لمواجهة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم في المباراة التمهيدية للبطولة والتي ستجمعه مع منتخب الصومال، حيث تقرر أن تقام المباراة يوم 20 يونيو المقبل أي بعد خمسة أيام من نهاية مباريات التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لمونديال 2022 في قطر ونهائيات أمم آسيا 2023 التي ستقام في دولة الصين، وتنتهي مباريات المنتخب الوطني في التصفيات الآسيوية يوم 15 يونيو المقبل، حيث يواجه أفغانستان وقطر وبنجلاديش في المباريات المتبقية في مشوار المنافسة والتي يحل فيها المنتخب الوطني في المركز الثاني خلف المنتخب القطري المتصدر في المجموعة الخامسة.

وحسب برمجة الفيفا لمباريات الدور التمهيدي فمن المقرر أن تبدأ خلال الفترة من 19 إلى 25 يونيو القادم، حيث ستقام مباراة كل يوم لمدة أسبوع. وتخوض المنتخبات الـ14 مواجهة من مباراة واحدة لحجز 7 بطاقات، كالتالي: السلطنة والصومال، لبنان وجيبوتي، الأردن وجنوب السودان، البحرين والكويت، موريتانيا واليمن، فلسطين وجزر القمر، وليبيا والسودان. وتأتي مشاركة الأحمر في مونديال العرب للمرة الأولى في تاريخ البطولات العربية مما يجعلها ذات أهمية كبيرة وعامرة بالدوافع والحوافز لتحقيق النتائج الإيجابية وتقديم صورة مشرفة للكرة العمانية.

وكانت قرعة كأس العرب لكرة القدم 2021 أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة في الفترة القريبة الماضية وأسفرت عن تقسيم المنتخبات المشاركة إلى 4 مجموعات قوية تنبئ بمواجهات في غاية الإثارة في المنافسة التي تقام لأول مرة في شكلها الجديد تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا. ويشارك في البطولة 23 منتخبا على أن تخوض المنتخبات الأربعة عشر الأقل تصنيفا وفق الفيفا مواجهات مباشرة من مباراة واحدة لحجز 7 بطاقات مؤهلة لنهائيات البطولة في نهاية العام الجاري.

زيارة طبية

من جانب آخر، قام مدرب المنتخب الوطني الأول برانكو إيفانكوفيتش ومدير المنتخب مقبول البلوشي بزيارة للاعب أحمد الخميسي بعد إِجرائه لعملية جراحية على مستوى عضلات أسفل البطن في مركز الفيفا الطبي بدبي. من جانبه يخضع لاعب المنتخب الوطني الآخر محمد المسلمي لتدريبات التأهيل الطبي بعد ثبوت إصابته بتمزق في العضلة الخلفية ويأمل الجهاز الفني سرعة تعافيه وهو يتلقى العلاج ضمن الفريق.

نقلا عن عمان الرياضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى