المنتخب الوطني يعود إلى دبي لمواصلة تحضيرات التصفيات الآسيوية

تغادر بعثة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم اليوم إلى دبي لمواصلة التحضيرات الفنية والبدنية للاستحقاقات المقبلة، و في مقدمتها المشاركة في المباريات المتبقية ضمن برنامج التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر ونهائيات الأمم الآسيوية 2023 في الصين.

وسبق أن عبر الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش مدرب الأحمر عن سعادته بالتحضيرات السابقة التي تمت أيضا في معسكر دبي استعدادا لاستكمال مباريات التصفيات بالرغم من توقف النشاط الرياضي محليا حتى سبتمبر المقبل، إلا أن المنتخب يستعد في دبي الإماراتية ليكون جاهزا لتحقيق الطموحات المرجوة.

ويعد معسكر دبي الذي سيبدأ اليوم ويستمر حتى نهاية شهر مايو الجاري الثالث للفريق «الأحمر» على التوالي.

وتجري استعدادات المنتخب الوطني حسب رؤية مدربه الكرواتي في ظروف مختلفة واستثنائية بسبب جائحة كورونا، وإن المعسكرات التي أقيمت في دبي حققت الأهداف التي وضعها وأسهمت في الحفاظ على الوتيرة التصاعدية لإعداد المنتخب.

وقال برانكو: «المعسكر الثالث الذي سيقيمه المنتخب في دبي خلال الفترة من 16 مايو حتى نهاية الشهر سيكون مختلفا وسينصب التركيز على النواحي التكتيكية بشكل أكبر.

سيخوض الأحمر في معسكر دبي مواجهتين وديتين أمام إندونيسيا وتايلاند، وذلك تحضيرا للمواجهات المتبقية في التصفيات الآسيوية المزدوجة.

وشهدت القائمة الجديدة التي أعلنها المدرب الكرواتي بعض التغييرات بانضمام أربعة لاعبين جدد هم: خالد البريكي وعمران الحيدي والمنذر العلوي وكذلك جميل اليحمدي، وذلك للوقوف على مدى جاهزيتهم قبل التوجه إلى قطر مطلع يونيو المقبل».

واستدعى برانكو 29 لاعبا لمعسكر دبي الجديد وهم: فايز الرشيدي وأحمد الرواحي وإبراهيم المخيني وخالد البريكي وعمران الحيدي وعصام الصبحي وفهمي الدوربين وجمعة الحبسي وعبد العزيز المقبالي وعلي البوسعيدي وأحمد الكعبي وأرشد العلوي وعبد الله فواز.

ومحمد المسلمي وحارب السعدي ويزيد المعشني وأمجد الحارثي وزاهر الأغبري وصلاح اليحيائي وعمر الفزاري ومحسن جوهر وياسين الشيادي ومحمد الغافري وخالد الهاجري وسعود الحبسي والمنذر العلوي.

من جهة أخرى أعلن الإسباني فيليكس سانشيز مدرب منتخب قطر عن قائمة العنابي لمباراتي المنتخب الوطني ومنتخب الهند في ختام التصفيات الآسيوية المشتركة لمونديال قطر 2023، وكأس آسيا 2022 بالصين.

وتقام المباراتان يومي 3 و7 يونيو المقبل بالدوحة. وتضم القائمة 27 لاعبا هم:

حراس المرمى: سعد الشيب ومشعل برشم ومحمود أبو ندى وصلاح زكريا.

الدفاع: بيدرو كوريا وعبد الكريم حسن وطارق سلمان وأحمد سهيل ومصعب خضر وبسام الراوي وهمام الأمين وخوخي بوعلام وسلطان البريك.

الوسط: سالم الهاجري ومحمد وعد وعبد الله الأحرق وعاصم مادبو وكريم بوضياف وإسماعيل محمد وعبد العزيز حاتم وخالد منير.

الهجوم: حسن الهيدوس وأكرم عفيف ومعز علىي وأحمد علاء ويوسف عبد الرزاق ومحمد مونتاري. ويتصدر منتخب قطر المجموعة الخامسة للتصفيات برصيد 16 نقطة، يليه منتخب عمان في المركز الثاني برصيد 12 نقطة، ثم أفغانستان (4 نقاط) والهند (2)، وأخيرا بنجلاديش بنقطة واحدة.

 

 

نقلا عن عمان الرياضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى