الرئيسية / اخبار المحلية / الأحمر يبدأ المرحلة الثانية من برنامجه الإعدادي بمعسكر دبي

الأحمر يبدأ المرحلة الثانية من برنامجه الإعدادي بمعسكر دبي

أنهى المنتخب الوطني الأول لكرة القدم الأسبوع الأول في معسكره الخارجي المقام حاليا في دبي، في إطار الاستعدادات للمشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2022 في الدوحة ونهائيات أمم آسيا 2023 في الصين.

وبدأ برانكو ليلة أمس القسم الثاني من برنامجه الذي يهدف من خلاله إلى تأهيل اللاعبين وتنمية القدرات الفردية والجماعية وترسيخ أسلوبه الذي يسعى لتطبيقه في المباريات التي تنتظره في التصفيات الآسيوية.

ولا تزال إدارة المنتخب الوطني تجري الاتصالات مع الأندية الإماراتية بحثا عن تجارب ودية في شكل تقسيمة مع أي من هذه الأندية خاصة صاحبة المراكز المتقدمة في الترتيب وفق رؤية ومطلب المدرب الكرواتي لحرصه على إجراء بعض الاختبارات للاعبين عبر تقسميات أمام أي فريق وتعد الفرق الإماراتية صاحبة مستويات فنية جيدة وتضم لاعبين أجانب ومحليين أصحاب مهارات وقدرات عالية.

وقبل السفر إلى دبي سعى برانكو لضمان أي تجارب ودية إلا أن في الوقت الحالي وخلال شهر رمضان الكريم لا توجد منتخبات تقيم معسكرات في دبي خاصة العربية.

ويتطلع الجهاز الفني للمنتخب لمزيد من التجارب الإعدادية القوية وتجري الاتصالات مع عدد من المنتخبات لخوض تجارب معها في الفترة المقبلة خلال المعسكر الإعدادي الثالث الذي سيقام أيضا في دبي.

وتتواصل تدريبات المنتخب الوطني بصورة طيبة وحماس كبير من اللاعبين للاستفادة من فترة المعسكر والبرنامج الفني للجهاز الفني.

والرغبة في الاستفادة القصوى من معسكر دبي الذي يفتقد هذه المرة إلى التجارب بعد أن سبق وخاض في المعسكر السابق في مارس الماضي تجربتين أمام الأردن والهند.

ويأتي معسكر دبي ضمن البرنامج الذي تم الاتفاق عليه بين المسؤولين في اتحاد الكرة العماني والجهاز الفني والإداري للمنتخب الوطني، ويستمر حتى موعد التصفيات الآسيوية المقررة في يونيو المقبل في آخر تحديث للبرمجة.

ويتواصل برنامج برانكو في الفترة المقبلة وسيلعب مباراتين أمام تايلند وإندونيسيا وديًا خلال المرحلة الثانية من معسكر المنتخب بدبي خلال الفترة من 16 مايو حتى 30 مايو المقبل، حيث سيلعب أمام تايلند في 25 مايو، بينما سيلعب أمام إندونيسيا يوم 29 من الشهر نفسه، على أن يغادر المنتخب إلى العاصمة القطرية الدوحة يوم 30 من الشهر نفسه لإقامة معسكر أخير قبل خوض تحدي المباريات المتبقية من التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات مونديال 2022 وأمم آسيا 2023 التي سيواجه فيها منتخب قطر يوم 7 يونيو ويعقبها لقاء أفغانستان في الحادي عشر من نفس الشهر على أن يختتم المرحلة الأولى من التصفيات بلقاء بنجلاديش يوم 15 من يونيو المقبل.

ويتواجد المنتخب الوطني في المجموعة الخامسة بجانب منتخبات قطر والهند وبنجلاديش وأفغانستان. وتتصدر قطر الترتيب العام للمجموعة برصيد 16 نقطة من 6 مباريات، بينما لعب المنتخب الوطني 5 مباريات وفي رصيده 12 نقطـة، ثم أفغانستان 4 نقاط، والهند 3 نقاط، وبنجلاديش نقطة واحدة.

ويرفع برانكو شعار تعزيز النتائج الإيجابية للمنتخب الوطني في التصفيات والبحث عن انتزاع الصدارة من المنتخب القطري بكسب جميع المباريات المتبقية وهي أمام أفغانستان وقطر وبنجلاديش بعد أن لعب مباراتيه أمام الهند ذهابا وإيابا.

 

 

نقلا عن عمان الرياضي

 1,989 total views,  4 views today

اترك تعليقاً

لا يسمح بنسخ