الرئيسية / اخبار المحلية / تفاديًا للعقوبات القارية – اتحاد الكرة يخاطب الآسيوي رسميًا بانسحاب السيب والنصر

تفاديًا للعقوبات القارية – اتحاد الكرة يخاطب الآسيوي رسميًا بانسحاب السيب والنصر

علم عمان الرياضي أن مجلس إدارة اتحاد الكرة وعبر الأمانة العامة وجّه رسالة عاجلة إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم شرح فيها الأسباب التي أدت إلى انسحاب فريقي السيب والنصر المشاركين في بطولة كاس الاتحاد الآسيوي.
وأرفق اتحاد الكرة العماني جميع المستندات التي توضح أسباب صعوبة مشاركة الفريقين في النسخة الحالية من المسابقة مع التأكيد على أنهما واتحاد الكرة كانوا حريصين على المشاركة في فعاليات الاتحاد الآسيوي.
ومن المتوقع أن يأتي رد الاتحاد الآسيوي قريبًا وتمثل الخطوة التي تمت حرصا من اتحاد الكرة على ألا يتم توقيع أي عقوبات على السيب والنصر بسبب الانسحاب من البطولة وهي بطولات تصل إلى حد الحرمان من المشاركة والغرامة المالية.
وتشير المعلومات إلى أن الاتحاد الآسيوي في حال وافق على طلب اتحاد الكرة العماني واعتمد انسحاب السيب والنصر، فمن المقرر أن يصبح تأهل فريقي الأمعري الفلسطيني والكويت الكويتي لدور المجموعات، من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي شبه مؤكد وذلك بالاستفادة من مقعد نادي السيب الذي بات شاغرا.
ووفقا لهذا القرار المنتظر، فإن فلسطين ستشارك للمرة الثانية في تاريخها بفريقين في دوري المجموعات، حيث يشارك مركز بلاطة ضمن فرق المجموعة الثانية التي تضم السلط الأردني والأنصار اللبناني والمحرق البحريني.
بينما سبق لفلسطين أن شارك في موسم 2016، بفريقين حيث مثّل فلسطين وقتها شباب الظاهرية وترجي واد النيص.
وحسب برمجة البطولة كان من المفترض أن ينطلق دور المجموعات لأندية الغرب يوم 15 مايو المقبل، وقبل ذلك ستلعب مباريات التمهيدي بين الأمعري الفلسطيني مع الكويت الكويتي في 20 أبريل ، لينضم الفائز لمجموعة نادي السيب.
وبعد التأهل إلى الدور نصف النهائي ستقام المواجهات بنظام الذهاب والإياب خلال ي ‘ ومي 13 و14 سبتمبر القادم، ومن ثم تقام المواجهة الثانية بعد أسبوعين.
وأقر الاتحاد الآسيوي نهائي المنطقة الغربية بنظام الذهاب وا لإياب، حيث ستكون المواجهة الأولى يوم 20 أكتوبر القادم، على أن تقام المواجهة الثانية يوم 3 نوفمبر 2021، ثم ستلعب المواجهة النهائية يوم 26 نوفمبر 2021.
وأعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن الدول المستضيفة لمنافسات دور المجموعات في كأس الاتحاد الآسيوي 2021، وذلك بعد عملية تقديم طلبات الاستضافة المكثفة التي جرت بعد التشاور مع الاتحادات الوطنية الأعضاء.
في منطقة غرب آسيا، تقام مباريات المجموعة الأولى التي كانت تضم النصر العماني بجانب أندية الحد البحريني والوحدة السوري وحامل اللقب العهد اللبناني في العاصمة البحرينية المنامة.
في المقابل تقام مباريات المجموعتين الثانية والثالثة في العاصمة الأردنية عمان، حيث تضم المجموعة الثانية أندية الأنصار اللبناني والمحرق البحريني والسلط الأردني ومركز بلاطة الفلسطيني، في حين كان السيب سيشارك ضمن المجموعة الثالثة بجانب كل من الفيصلي الأردني وتشرين السوري والفائز من مباراة الدور التمهيدي.
وفي منطقة جنوب آسيا، تقام مباريات المجموعة الرابعة في عاصمة المالديف مالي، علمًا بأن المجموعة تضم موهون باجان الهندي وباشوندارا كينغز من بنجلادش ومازيا سبورتيس من المالديف إلى جانب الفريق المتأهل من التصفيات.
أما في منطقة وسط آسيا، فيستضيف نادي دوردوي القرغيزي مباريات المجموعة الخامسة التي تضم إلى جانبه كلًا من آهال التركماني ورافشان الطاجيكي.
وتقام مباريات المجموعة السادسة في مدينة دوشانبي في طاجيكستان، وتضم المجموعة كلًا من علاي القرغيزي والتين عسير التركماني وخوجاند الطاجيكي وممثل أوزبكستان (ايه جي ام كي أو ناساف).
في منطقة آسيان، تستضيف سنغافورة منافسات المجموعتين الثامنة والتاسعة، حيث تضم المجموعة الثامنة كلًا من قدح دار الأمان الماليزي وليون سيتي سايلرز السنغافوري وسايغون الفيتنامي والفريق المتأهل من الدور التمهيدي، وتضم المجموعة التاسعة كلًا من غيلانغ إنترناشيونال السنغافوري وكايا ايلويلو الفلبيني وتيرنغانو الماليزي وممثل ميانمار (شان يونايتد أو أياياوادي يونايتد) بحسب نتيجة تصفيات دوري أبطال آسيا

 

 

نقلا عن عمان الرياضي

 732 total views,  2 views today

اترك تعليقاً

لا يسمح بنسخ