اتحاد الكرة يستجيب لرغبة الأندية ويعدل توقيت ونظام حضور العمومية العادية

توالت ردود الأفعال في الأيام الماضية على رغبة مجلس إدارة اتحاد الكرة العماني لعقد جمعيته العمومية العادية عبر تقنية الفيديو نتيجة الظروف الراهنة والإغلاق الجزئي المفروض من جانب الجهات المسؤولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا.
وتواصل عدد من رؤساء الأندية مع المسؤولين في الاتحاد مطالبين الاتحاد بالتراجع عن خطوته والبحث عن آلية لعقد اجتماع الجمعية العمومية بحضور الأعضاء وتواجدهم في صالة واحدة وهو ما يرونه يناسبا وأهمية الجلسة والموضوعات التي سيتم نقاشها في مقدمتها إجازة برنامج وعمل الجمعية العمومية التي ستنتخب مجلس إدارة جديد.
وجدت مبادرة بعض الأندية بتعديل طريقة حضور الجمعية العمومية تفهما من قبل مجلس إدارة اتحاد الكرة الذي تدارس الأمر مع الأمانة العامة وتقرر الاستجابة للشركاء وتعديل موعد عقد الجمعية العمومية من يوم 30 ابريل الجاري عبر تقنية الفيديو الى يوم 28 مايو المقبل عبر الحضور المباشر.
وأعلن الاتحاد العماني لكرة القدم موقفه الجديد عبر بيان أوضح فيه تحديد موعد جديد لعقد الاجتماع العادي السنوي للجمعية العمومية لعام 2021 والتي كان المقرر من مجلس إدارة الاتحاد عقده بتاريخ 30 أبريل 2021م عبر الاتصال المرئي بعد أن تم تأجيله أيضًا من مارس العام الماضي.
وبالرغم من مخاطبات اتحاد القدم للاتحاد الدولي الفيفا والجهات المختصة بالسلطنة؛ إلا أن الأندية ارتأت بأن تكون آلية الاجتماع حضورياً وليس افتراضياً.
وأشار البيان الى ان اتحاد الكرة خاطب الأندية حول اجتماع الجمعية العمومية العادية السنوية لعام 2021 عبر سالة جاء فيها: تقديراً من مجلس إدارة الاتحاد لدور الأندية وحرصاً وتعاوناً من المجلس فقد تقرر تعديل موعد الاجتماع ليعقد يوم الجمعة الموافق 28 مايو 2021م الساعة العاشرة صباحاً بنفس المستندات المرسلة سابقاً”.
وكان اتحاد القدم قد قرر سابقاً عقد في سبتمبر العام الماضي عمومية لانتخاب مجلس إدارة جديد نسبة لنهاية دورة مجلس الإدارة الحالي الذي يرأسه سالم بن سعيد الوهيبي وكان قد فاز بالتزكية في انتخابات سبتمبر ٢٠١٦ لمدة ٤ سنوات، إلا أن ظروف الجائحة حالت دون إقامتها بعد ان وافقت الجمعية العمومية للاتحاد العماني لكرة القدم بالإجماع على تمديد فترة عمل المجلس الحالي لمدة (8) أشهر قادمة اعتبارا من 29 سبتمبر الماضي وحتى 31 مايو 2021م، على أن يكون هناك اجتماع للجمعية العمومية سيخصص لمناقشة عدد من التعديلات في النظام الأساسي للاتحاد ولائحة الانتخابات وتحديد موعد الانتخابات للمجلس القادم.
وسبق أن تم تكوين لجنة من بعض رؤساء الأندية لمناقشة التعديلات الجديدة المقترحة على النظام الأساسي على ان تقوم بعرضها في اجتماع الجمعية العمومية العادية القادم.
وقابل عدد من رؤساء الأندية قرار اتحاد الكرة بالتراجع عن فكرة عقد الجمعية العمومية عبر نظام “الزووم” بترحيب واشادوا بتفهم مطالبهم.

 

 

نقلا عن عمان الرياضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى