قرار مشاركة السيب والنصر في كأس الاتحاد الآسيوي لم يحسم بعد !

علم (عمان الرياضي) أن الاتصالات لا تزال مستمرة بين اتحاد الكرة العماني وناديي السيب والنصر بشأن مشاركة الثنائي في النسخة المقبلة من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي في ظل وجود قرار من وزارة الثقافة والرياضة والشباب بمنع المشاركات الخارجية حتى سبتمبر إلا في بطولات تؤهل إلى نهائيات بطولة عالمية أو قارية.
وتسلم ناديا النصر والسيب رسالتين من الأمانة العامة لاتحاد الكرة تستفسر عن موقفهما من المشاركة في البطولة القارية في ظل الظروف الراهنة وتفيد المعلومات أن إدارتي السيب والنصر ربطا المشاركة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي بالحصول على فرص أعداد جيد يؤهلهما للمشاركة.
وقال رئيس نادي النصر الشيخ عامر الشنفيري في حديث للصحيفة : تسلمنا خطابا من الأمانة العامة لاتحاد الكرة حول المشاركة وحددنا موقفنا الذي يربط الأمر بمدى القدرة على الإعداد ولقد حاولنا البحث عن معسكر خارجي ووقع الاختيار على الطائف لقربها من البحرين ولكن فيما يبدو أن الأمور لن تصل إلى مبتغاها وذلك احتراما للقرارات الأخيرة الصادرة ومشيرا إلى أن عدم المشاركة هو الأرجح والقرار سيعلن قريبا بالاتفاق مع اتحاد الكرة.
تهيأ السيب والنصر لمشاركة إيجابية في النسخة الآسيوية القادمة وجاء قرار إلغاء الموسم الكروي ليمثل ضربة قوية لفرص استعدادات الفريقين للمشاركة القارية بفقدان اللعب في الدوري وكسب المزيد من الصقل والاحتكاك والوصول إلى التجانس الفني المطلوب.
العقبة التي تواجه السيب والنصر تتعدى فقدان ميدان التنافس في الدوري إلى صعوبة العمل عبر التدريبات ومن ثم أداء تجارب ثنائية تساعد في تجهيز اللاعبين للتحدي الآسيوي في ظل قرار تعليق النشاط بجميع أنواعه حتى سبتمبر المقبل.
وسارع مجلس إدارة اتحاد الكرة لبحث مستقبل مشاركة الثنائي في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي وتم التباحث حول ذلك مع الحرص على عدم الانسحاب وترقب ما سيحدث في مقبل الأيام من مستجدات ربما تمتد إلى دفع الاتحاد الآسيوي لتأجيل المنافسة في ظل تفشي الجائحة مرة أخرى في معظم دول القارة.
اتحاد الكرة يبدي حرصه على استثمار مشاركة السيب والنصر للمرة الأولى في دوري المجموعات بعد أن حصلت الكرة العمانية في النسخة الحالية للبطولة على مقعدين بدلا عن مقعد ونصف المعقد في المشاركات السابقة.
وحسب برنامج المشاركة من المفترض أن يسافر نادي السيب إلى الأردن للمشاركة ضمن مجموعة ضمت: تشرين السوري والفيصلي الأردني والكويت الكويتي أو الأمعري الفلسطيني.
ويلعب نادي النصر في البحرين ضمن المجموعة الأولى بجانب: الوحدة السوري والعهد اللبناني (حامل اللقب)، والحد البحريني.
وتشهد البطولتان مشاركة قياسية من ناحية عدد الأندية خلال نسختي عام 2021، حيث تمت إضافة مجموعتين إضافتين، واحدة للشرق وواحدة للغرب، وتم توسيع البطولة لتضم 40 ناديا بدلا من 32 الأمر الذي أتاح حصول الأندية العمانية على مقعدين اثنين.
في المقابل ارتفع عدد الأندية المشاركة في دور المجموعات لكأس الاتحاد الآسيوي من 36 إلى 39 ناديا، حيث تمت إضافة مجموعة جديدة في منطقة الوسط.
ويتوقع أن تشهد مجموعات غرب آسيا منافسة مثيرة بين الأندية العربية التي تتواجد في 3 مجموعات، حيث يتأهل الأول عن كل مجموعة إلى دور نصف النهائي، بالإضافة إلى أفضل ثان بين المجموعات الـ 3، وسيلعب هذا الدور من مرحلة واحدة فقط بنظام الدوري.
وحسب برمجة البطولة سينطلق دور المجموعات لأندية الغرب يوم 15 مايو المقبل، وقبل ذلك ستلعب مباريات التمهيدي بين الأمعري الفلسطيني مع الكويت الكويتي في 20 أبريل المقبل، لينضم الفائز لمجموعة نادي السيب.

نقلا عن عمان الرياضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى