عمومية اتحاد الكرة العادية 30 أبريل عبر تقنية الفيديو «زووم»


بدأ اتحاد كرة القدم إجراءات الدعوة لعقد جمعيته العمومية العادية والمقررة في يوم 30 أبريل الحالي وتقرر أن تقام عن بعد عبر تقنية الفيديو وذلك نظرا للأوضاع الصحية والقيود التي يفرضها انتشار كورونا على أي تجمعات رياضية.
وستقوم الأمانة العامة باتحاد كرة القدم بتوجيه الدعوات لرؤساء الأندية لحضور الاجتماع وذلك حسب ما ينص النظام الأساسي والذي يقضي بضرورة إرسال الدعوة لعقد الجمعية العمومية قبل فترة زمنية مناسبة مع إرسال نسخة من أعمال الجمعية.
وتشير المتابعات إلى أن الجمعية العادية ستناقش العديد من القضايا التي تهم الكرة العمانية وما حدث في الفترة الأخيرة من قرارات لإلغاء الموسم وتداعيات الأمر على الموسم المقبل واستقرار المسابقات التي تضررت كثيرا نتيجة إلغاء الموسم وعدم تنظيم مسابقات المراحل السنية بجانب مناقشة المسائل المالية والتي ستظهر عند مناقشة التقرير المالي.
وسيفرد اتحاد الكرة في الجمعية العادية مساحة واسعة أيضا لمناقشة كل المسائل التي تدعم الاستقرار عبر التعاون مع الأندية وإيجاد آلية لتحقيق المزيد من النجاحات للبطولات المحلية والعمل على دعم الإيجابيات وتجاوز السلبيات.
ومن بين الأجندة المهمة التي ستتطرق لها الجمعية العمومية العادية لاتحاد الكرة العماني النظام الأساسي والذي شهد في الفترة الماضية الكثير من الجدل إلى أن جاءت قرارات الحوكمة الرياضية وأدت إلى وضوح الرؤية بشأن الكثير من قواعده التي ستطبق في المستقبل.
والجدير بالذكر أن هناك لجنة مكونة من الأندية مكلفة بمراجعة النظام الأساسي وتحديد بعض المواد التي تتطلب البحث أو النقاش فيما هناك شبه اتفاق على الكثير من النقاط الأساسية في هيكل النظام الأساسي الذي سيتم اعتماده ليحكم عمل اتحاد الكرة في الفترة القادمة.
ألمح بعض المسؤولين في الأندية إلى أن انعقاد الجمعية العمومية العادية فرصة جيدة وجاءت في وقت مناسب واعتبروا أن هناك الكثير من الأمور بحاجة للوقفة والمناقشة بجدية وشفافية حتى يجدوا الحلول الجذرية لبعض المشاكل التي ظلت تؤرق مضاجع الأندية وتؤثر على استقرارها الفني والإداري.
ويتوقع مسؤولون في الأندية أن تختلف الجمعية المقبلة عما سبقها من جمعيات وأن الفترة الماضية شهدت الكثير من الأحداث التي تحتاج الجمعية للوقوف عليها والاستماع لوجهة نظر الاتحاد حولها ورؤيته المستقبلية.
وتعد الجمعية العمومية المقبلة هي الأخيرة في عهد مجلس الإدارة الحالي برئاسة سالم بن سعيد الوهيبي الذي انتهت فترة مجلسه وسيتم اعتماد جدول الجمعية العمومية التي ستنتخب مجلس إدارة جديد يقود الكرة العمانية في السنوات المقبلة.
وكانت الجمعية العمومية لاتحاد الكرة عقدت في واخر العام الماضي جسلة عادية تم خلالها التمديد لمجلس الادارة الحالي الذي كان من المفترض ان تنتهي دورته في سبتمبر الماضي الا ان الظروف لم تكن مؤاتية لعقد جمعية عمومية ابان حالة الاغلاق الماضية.

نقلا عن عمان الرياضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى