الإعلان عن برنامج معسكر المنتخب الوطني الخارجي في مؤتمر صحفي

نجحت جهود ومساعي دائرة المنتخبات باتحاد كرة القدم العماني في إنجاز ترتيبات معسكر خارجي للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم في دبي بعد سلسلة من الاتصالات ودراسة عدة خيارات للسفر في أعقاب قرارات وزارة الثقافة والرياضة والشباب الأخيرة التي تم الاتفاق عليها في الاجتماع المشترك بين سعادة الشيخ رشاد بن أحمد الهنائي وكيل الوزارة للرياضة والشباب ورؤساء الاتحادات الرياضية والتي علقت كل الأنشطة الرياضية المحلية إلى سبتمبر المقبل والسماح فقط بالإعداد الخارجي للفرق التي تشارك في بطولات تؤهل لكأس العالم أو بطولة قارية بما في ذلك الأولمبياد العالمي. وقد وضع القرار مجلس الاتحاد العماني لكرة القدم أمام خيار وحيد وهو البحث لتوفير معسكر خارجي للمنتخب الوطني الأول.
وسبق قرارات وزارة الثقافة والرياضة والشباب قرار من مجلس الإدارة في الأيام الماضية بإلغاء جميع المسابقات المتبقية في برنامج الموسم الحالي بداية بدوري «عمانتل» ودوري الدرجة الأولى ودوري صالات النساء بعد قرار اللجنة العليا المكلفة بمتابعة تداعيات فيروس كورونا بتعليق النشاط الرياضي الرسمي والأهلي في السلطنة لحين إشعار آخر. ومنذ ذلك الوقت شرعت دائرة المنتخبات في اتحاد الكرة في مناقشة عدة خيارات لتوفير فرص إعداد مثالية للأحمر في هذه الفترة حتى لا يتأثر اللاعبون بتوقفهم عن المشاركة في المباريات بعد إلغاء الموسم الكروي.
وعقدت دائرة المنتخبات الوطنية جلسات مع الجهاز الفني والإداري للمنتخب الوطني من أجل بحث توفير أفضل الظروف التي تدعم الأحمر في التحديات الكبيرة التي تنتظره في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر ونهائيات الأمم الآسيوية 2023 في الصين.
وتم منح المدرب الكرواتي برانكو الضوء الأخضر لوضع برنامج لمعسكر خارجي ثان سيقام مرة أخرى في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة. وسيعلن برانكو قريبا عن تفاصيل المعسكر وإمكانية خوض تجارب ودية في الفترة التي تستمر حتى الأسبوع الأخير من شهر رمضان الفضيل.
ويأمل برانكو أن تتوفر له فرصة إعداد جيدة وتجارب قوية في المعسكر الخارجي حتى يغادر إلى الدوحة للمشاركة في التصفيات الآسيوية التي تقام بنظام التجميع وفريقه في حالة فنية وبدنية طيبة تمكنه من تقديم مستويات عالية وتحقيق النتائج الإيجابية.
ويأتي معسكر دبي ضمن برنامج مدرب المنتخب الوطني الإعدادي واستكمال ما بدأه الشهر الماضي في ذات المدينة وشهد تجربتين فقط أمام الهند والأردن في المعسكر الذي أقيم بدبي في الشهر الماضي وتعادل سلبيا أمام الأردن وبهدف للكل أمام الهند. ويتطلع الجهاز الفني للمنتخب لمزيد من التجارب الإعدادية القوية وتجري الاتصالات مع عدد من المنتخبات لخوض تجارب معها في الفترة المقبلة ولتأمين هذه التجارب والتي ستحدد بقية تفاصيل البرنامج الذي سيعلن قريبا في مؤتمر صحفي. وسيعلن برانكو في المؤتمر الصحفي عن قائمة جديدة للمعسكر مع بعض التعديلات على الأسماء التي شاركت في معسكر دبي وضمت: فايز الرشيدي وأحمد الرواحي وإبراهيم المخيني في مركز الحراسة، ومحمد المسلمي وأحمد الخميسي وعلي النحار وفهمي دوربين وخالد البريكي وعبدالعزيز الغيلاني وعلي البوسعيدي وأحمد الكعبي وعبس الهشامي في الدفاع، بينما في الوسط كل من: عبدالله بن فواز بيت عبدالغفور وحارب السعدي ويزيد المعشني وأمجد الحارثي وزاهر الأغبري وصلاح اليحيائي وعمر الفزاري ومحسن جوهر، وياسين الشيادي، ويأتي مركز الهجوم بقيادة عبدالعزيز المقبالي ومحمد الغافري وخالد الهاجري ومحسن الغساني وعمر المالكي.

نقلا عن عمان الرياضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى