اتحاد الكرة يدرس إلغاء مشاركة السيب والنصر في كأس الاتحاد الآسيوي

علم “عمان الرياضي” أن اتحاد كرة القدم بصدد مخاطبة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لإحاطته علما بالظروف الراهنة في السلطنة التي أدت إلى تعليق النشاط نتيجة انتشار فيروس كورونا وتأثير ذلك على تحضيرات السيب والنصر ممثلي الكرة العمانية في النسخة المقبلة من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي التي اقترب موعدها.
وتشير المعلومات إلى أن مشاورات تمت بين اتحاد الكرة والمسؤولين في ناديي السيب والنصر بشأن المشاركة وذكر رئيس نادي النصر الشيخ عامر الشنفري بأنهم ينتظرون القرار الأخير في ظل وجود رغبة للمشاركة في حال سمح لهم بإقامة معسكر خارجي وفي كل الأحوال هم ملتزمون بأي قرار سواء بالمشاركة أو عدمها.
وفي النسخة الحالية لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي يبدأ السيب والنصر للمرة الأولى في دوري المجموعات بعد أن حصلت الكرة العمانية في النسخة الحالية للبطولة على مقعدين بدلا عن مقعد ونصف المعقد في المشاركات السابقة.
ويشارك نادي السيب ضمن مجموعة ضمت: تشرين السوري والفيصلي الأردني والكويت الكويتي أو الأمعري الفلسطيني. فيما يشارك النصر ضمن المجموعة الأولى بجانب: الوحدة السوري والعهد اللبناني (حامل اللقب)، والحد البحريني.
وحسب برمجة البطولة سينطلق دور المجموعات لأندية الغرب يوم 15 مايو المقبل، وقبل ذلك ستلعب مباريات التمهيدي بين الأمعري الفلسطيني مع الكويت الكويتي في 20 أبريل المقبل، لينضم الفائز لمجموعة نادي السيب.
وبعد التأهل إلى الدور نصف النهائي ستقام المواجهات بنظام الذهاب والإياب خلال يومي 13 و14 سبتمبر القادم، ومن ثم تقام المواجهة الثانية بعد أسبوعين.
وأقر الاتحاد الآسيوي نهائي المنطقة الغربية بنظام الذهاب والإياب، حيث ستكون المواجهة الأولى يوم 20 أكتوبر القادم، على أن تقام المواجهة الثانية يوم 3 نوفمبر 2021، ثم ستلعب المواجهة النهائية يوم 26 نوفمبر 2021. وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أعلن الشهر الماضي الدول المستضيفة لمنافسات دور المجموعات في كأس الاتحاد الآسيوي 2021، وذلك بعد عملية تقديم طلبات الاستضافة المكثفة التي جرت بعد التشاور مع الاتحادات الوطنية الأعضاء.
في منطقة غرب آسيا، تقام مباريات المجموعة الأولى التي تضم أندية الحد البحريني والنصر العماني والوحدة السوري وحامل اللقب العهد اللبناني في العاصمة البحرينية المنامة.
في المقابل تقام مباريات المجموعتين الثانية والثالثة في العاصمة الأردنية عمان، حيث تضم المجموعة الثانية أندية الأنصار اللبناني والمحرق البحريني والسلط الأردني ومركز بلاطة الفلسطيني، في حين تضم المجموعة الثالثة كل من الفيصلي الأردني والسيب العماني وتشرين السوري والفائز من مباراة الدور التمهيدي.

 

 

نقلا عن عمان الرياضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى