الرئيسية / اخبار المحلية / برانكو: نعمل في اتجاهين للعودة للتدريبات استعدادا للتصفيات

برانكو: نعمل في اتجاهين للعودة للتدريبات استعدادا للتصفيات

أكد مدرب المنتخب الوطني الكرواتي برانكو بأن قرار إلغاء الموسم الكروي الذي أصدره مجلس إدارة اتحاد الكرة تنفيذا لقرار اللجنة العليا المكلفة بمتابعة تداعيات فيروس كورونا في السلطنة وضعهم أمام خيار السعي للعودة للتدريبات في أقرب وقت محليا في حال سمحت الظروف في الفترة القريبة المقبلة أو السفر إلى إقامة معسكر خارجي.
ويحرص المدرب الكرواتي على أن يستفيد من استغلال فترة توقف الحالية في تنفيذ معسكرات داخلية وخارجية بصورة منتظمة وخوض عدد كبير من التجارب الودية متى ما كان هذا متاحا وممكنا وذلك ضمن برنامجه للتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لمونديال 2022 في قطر ونهائيات أمم آسيا 2023 في الصين.
ويهدف مدرب المنتخب الوطني إلى أن تتوفر له فرصة إعداد جيدة لا تقل عن شهر في معسكر خارجي وخوض عدد من التجارب الودية القوية حتى يغادر إلى الدوحة للمشاركة في التصفيات الآسيوية التي تقام بنظام التجميع وفريقه في حالة فنية وبدنية طيبة تمكنه من تقديم مستويات عالية وتحقيق النتائج الإيجابية.
ولا يشعر برانكو بالقلق من فوارق الأعداد الكبيرة بين منتخبه ومنتخب قطر ويدرك بأن العنابي يفكر في أبعد من التصفيات في برنامجه باعتباره سيشارك في نهائيات المونديال بوصفه البلد المستضيف.
خاض المنتخب الوطني في الفترة الماضية وبعد أكثر من عام على وجود المدرب الكرواتي برانكو تجربتين فقط أمام الهند والأردن في المعسكر الذي أقيم بدبي في الشهر الماضي وتعادل سلبيا أمام الأردن وبهدف لكل أمام الهند.
ويتطلع الجهاز الفني للمنتخب لمزيد من التجارب الإعدادية القوية وتجري الاتصالات مع عدد من المنتخبات لخوض تجارب معها في الفترة المقبلة ومن المرجح أن يعود الأحمر مرة أخرى إلى دبي لأنها تعد مقرا لمعسكرات المنتخب في الوقت الراهن.
وتجتهد دائرة المنتخبات في اتحاد الكرة من اجل إجازة برنامج إعداد المنتخب الوطني في الأيام المقبلة محليا أو خارجيا وفق المعطيات والظروف والخيار الأفضل.
ومن المتوقع أن يحدث تعديلا على القائمة التي شاركت في معسكر دبي وضمت: فايز الرشيدي وأحمد الرواحي وإبراهيم المخيني في مركز الحراسة، ومحمد المسلمي وأحمد الخميسي وعلي النحار وفهمي دوربين وخالد البريكي وعبدالعزيز الغيلاني وعلي البوسعيدي وأحمد الكعبي وعبس الهشامي في الدفاع، بينما في الوسط كل من: عبدالله بن فواز بيت عبدالغفور وحارب السعدي ويزيد المعشني وأمجد الحارثي وزاهر الأغبري وصلاح اليحيائي وعمر الفزاري ومحسن جوهر، وياسين الشيادي، ويأتي مركز الهجوم بقيادة عبدالعزيز المقبالي ومحمد الغافري وخالد الهاجري ومحسن الغساني وعمر المالكي.

 

 

نقلا عن عمان الرياضي

 622 total views,  11 views today

اترك تعليقاً

لا يسمح بنسخ