الرئيسية / اخبار المحلية / تنفيذ حكم التحكيم الرياضية في قضية الأندية الثلاثة مسؤولية المحكمة

تنفيذ حكم التحكيم الرياضية في قضية الأندية الثلاثة مسؤولية المحكمة

 

أكد مصدر مسؤول في اتحاد الكرة أنهم تسلموا قرار المحكمة الرياضية المحلية في القضية التي رفعتها أندية ظفار والنهضة وصحم ضد قرار خصم 6 نقاط من كل فريق مع الغرامة المالية نتيجة عدم حصول الأندية الثلاثة على الرخصة. وأشار المصدر إلى أن الجهة المنوط بها تنفيذ القرار أو متابعة تنفيذه هي المحكمة أو أمين سرها بصورة محددة وليس الأندية وهناك متسع من الوقت أمام هذه الخطوة حيث يملك اتحاد الكرة فترة زمنية بعد صدور الحكم ولا يجوز الحديث عن تنفيذ حتى تنتهي الفترة القانونية. وتشير المعلومات إلى أن اللجنة القانونية باتحاد كرة القدم تدرس قرار لجنة التحكيم الرياضية المحلية الذي جاء لصالح أندية ظفار وتعمل على البحث عن صيغة الاستئناف إلى المحكمة الرياضية الدولية «كاس» والذي أعلن عنه مسبقا.

وتستعجل إدارات أندية ظفار وصحم والنهضة تنفيذ الحكم الصادر من التحكيم الرياضية المحلية وتمت مخاطبة اتحاد الكرة بضرورة الامتثال للقرار وتنفيذ الحكم وترى أن ظلمًا وقع عليها بعد أن أقرت لجنة الاستئناف العقوبات بحقها وسعت إلى حلول ودية مع مجلس إدارة اتحاد الكرة وتمت جلسة مشتركة في الفترة القريبة الماضية وبحث فيها دوافع الأندية الثالثة التي طالبت بإلغاء القرار إلا أن اتفاقا تم في الجلسة على السير في القضية عبر خطوات التقاضي القانونية المتاحة وهو ما جعل الأندية الثلاثة اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضية المحلية والتي نظرت القضية وفقًا للائحة التي تنظم أعالمها ووفق الإجراءات القانونية المعروفة بداية من تعيين المحكمين ونهاية بصدور القرار والذي جاء لصالح الأندية الثلاثة وتشير حيثياته إلى أن لجنة الاستئنافات في اتحاد الكرة التي أيدت قرار لجنة الانضباط غير مختصة بقضايا التراخيص ومن ثم إلغاء عقوبة خصم النقاط والغرامة المالية.

وجاء القرار بردًا وسلامًا على الأندية الثالثة التي سارعت في الاحتفاء به وبارك الشيخ علي بن أحمد الرواس، رئيس نادي ظفار الحكم الصادر من المحكمة الكروية والذي وصفه بأنه أنصف ناديه ظفار بإلغاء القرار السابق الخاص بعدم منح الرخصة وما ترتب عليه من عقوبات. ورغم صدور قرار بإلغاء الموسم الكروي وعدم تأثير النقاط الستة على موقف الأندية الثلاثة في جدول الترتيب إلا أن الأندية الثلاثة حريصة على الوصول إلى نهاية قضيتها التي ترى بأنها عادلة وأن يتم تنفيذ الحكم والذي يشمل إسقاط العقوبة المالية مع التعويض المالي للأندية الثلاثة. وستكشف الأيام القليلة المقبلة مسار قضية الموسم والتي لم تنته رغم نهايته بقرار الإلغاء والذي وجد الدعم الكامل من أندية «عمانتل» بما فيهم الأندية الثلاثة ظفار وصحم والنهضة.

 

 

نقلا عن عمان الرياضي

 685 total views,  6 views today

اترك تعليقاً

لا يسمح بنسخ