الرئيسية / اخبار المحلية / بمشاركة منتخبنا..قرعة كأس العرب على معيار تصنيف الفيفا

بمشاركة منتخبنا..قرعة كأس العرب على معيار تصنيف الفيفا

اكتمل الاتفاق بين الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد القطري على إجراء قرعة بطولة كأس العرب 2021 التي تستضيفها الدوحة في شهر أبريل الجاري، حيث تتأهل الدول العشر الأعلى تصنيفا وفقا لتصنيف «فيفا» العالمي الذي سيصدر هذا الشهر، تلقائيا إلى المرحلة النهائية من البطولة، بينما ستشارك الفرق الـ 12 المتبقية في منافسات فاصلة لتحديد المراكز الـ 6 المتبقية.

والفرق المشاركة الـ 22، هي: سلطنة عمان والكويت، وقطر، ومصر، والجزائر، والبحرين، وجزر القمر، وجيبوتي، والعراق، والأردن، ولبنان، وليبيا، والسودان و موريتانيا، والمغرب، وفلسطين، والسعودية، والصومال، وسوريا، وتونس، والإمارات، واليمن.
وسيتم تقسيم الفرق الـ 16 التي ستشارك في المرحلة النهائية إلى 4 مجموعات، مع تأهل أول فريقين من كل منها إلى ربع النهائي، حيث تقام 32 مباراة على مدار 18 يوما.
ويتولى تنظيم بطولة كأس العرب، الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» والاتحاد القطري لكرة القدم، واللجنة العليا للمشاريع والإرث، وتقام منافساتها في نفس توقيت مباريات بطولة كأس العالم في قطر، على أن تقام المباراة النهائية لبطولة كأس العرب في 18 ديسمبر، الذي يوافق اليوم الوطني لدولة قطر، وقبل عام بالضبط من انطلاق صافرة نهائي كأس العالم في استاد لوسيل عام 2022.
وأشاد إنفانتينو بالعمل الذي تقوم به دولة قطر والاستعدادات التي وصفها بالمميزة لتنظيم مونديال 2022، مشيرا إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يرى فيها ملاعب جاهزة قبل الحدث بعامين كاملين، فضلا عن أن الملاعب الثمانية التي ستستضيف نهائيات كأس العالم تعد من أفضل الملاعب على مستوى العالم من كافة الأوجه.

 944 total views,  2 views today

اترك تعليقاً

لا يسمح بنسخ