الرئيسية / اخبار المحلية / تعديل برنامج إعداد المنتخب الوطني.. وتدريبات فردية التزاما بالإجراءات الاحترازية

تعديل برنامج إعداد المنتخب الوطني.. وتدريبات فردية التزاما بالإجراءات الاحترازية

أوضحت دائرة المنتخبات باتحاد الكرة العماني أن البرنامج الذي تم الحديث عنه للاعبي المنتخب الوطني الأول لكرة القدم في فترة الحجر الصحي عقب عودته من معسكره الإعدادي الخارجي في دبي كان معدا مسبقا وذلك بالاتفاق مع الجهاز الفني للمنتخب من أجل المحافظة على جاهزية اللاعبين عند العودة إلى أنديتهم للمشاركة في الجولة القادمة من دوري عمانتل وبناء على المستجدات والتشدد المطلوب في فترة الحجر الصحي، سيتم تنفيذ برنامج الإعداد فرديا في غرف اللاعبين وفق الموجهات الفنية التي ابتكرت نتيجة تفشي فيروس كورونا، وفرضت على اللاعبين في كثير من الدول في العالم القيام بتدريبات فردية تحافظ على جاهزيتهم البدنية وتحرص دائرة المنتخبات على توفير كل ما يلزم لنجاح فترة الحجر الصحي بالصورة التي تجعل كل لاعب قادرا على استثمار وقته في المحافظة على جاهزيته البدنية.
تجدر الإشارة إلى أن جميع لاعبي المنتخب يتمتعون بقدر عال من الاحترافية والقدرة على الاستفادة من فترة الحجر الصحي فيما يعزز من استعدادهم البدني والنفسي للعودة لأنديتهم في وضعية تمكنهم من تقديم المستويات الفنية المنتظرة من جماهيرهم. وكان (عمان الرياضي) أشار اليوم إلى أن هناك برنامجا معدا من قبل الجهاز الفني للمنتخب الوطني للاعبين ربما يتم تنفيذه في صالات الفندق على حسب البرنامج المعد مسبقا والبرنامج متفق عليه بين دائرة المنتخبات والجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم حسب الاتفاق بين اتحاد كرة القدم والجهات الصحية المشرفة على فترة الحجر الصحي في تقييد حركة اللاعبين الفردية والجماعية في مقر إقامتهم، وبالتالي سيتم اللجوء للبرنامج البديل الذي سينفذ بصورة فردية.
وكانت مسألة عودة اللاعبين إلى أنديتهم وهم في جاهزية بدنية طيبة محل اهتمام دائرة المنتخبات الوطنية في اتحاد كرة القدم ولذلك حرصت على وضع تصور مسبق لدعم الأندية والتي لم يخف بعضها انزعاجه من قضاء لاعبيهم فترة الحجر الصحي دون تدريبات ومن ثم المشاركة بعد ساعات في الجولة القادمة من دوري عمانتل.
وبدت واضحة رغبة مدرب الفريق الكروي بنادي ظفار رشيد بن جابر اليافعي في الاستفادة من نجومه في المنتخب الوطني الأول لكرة القدم والذين يعدون غالبية التشكيلة التي يلعب بها الفريق مباريات الدوري، حيث ناشد اتحاد الكرة بعدة تغريدات عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي ( تويتر) طالب من خلالها بتعديل الصورة المقلوبة بشأن برمجة بطولة دوري عمانتل. وأبدى استغرابه من وجود لاعبيه في فنادق مغلقة ثم يكون عليهم المشاركة بعد ساعات من نهاية الحجر الصحي في المباريات في ظل ظروف معقدة لا يعرف أحد من سيخرج منها سليما أو مصابا.
وكان مدير دائرة المنتخبات الوطنية باتحاد كرة القدم أكد تواصلهم مع معمل متطور تظهر نتائج فحص الفيروس فيه خلال ساعتين وليس ٢٤ ساعة كما يحدث في كثير من الأحيان، وهذا المسعى الهدف منه تقليل فترة بقاء اللاعبين في الفندق والانضمام إلى أنديتهم قبل وقت كاف من موعد مباريات الدوري.
وقال رشيد جابر في تغريده جديدة على حسابه الشخصي (الاتحاد أنهى حاجته مع اللاعبين.. اللاعبون في غرف مغلقة، المصاب لا يستطيع مواصلة العلاج، والصاحي لا يستطيع التمرين ملزم أن يبقى حبيس غرفته لمدة 8 أيام يطلع من الحجر يوم 3 ويلعب 4.. برافو هكذا التخطيط). وسبق أن قدم رشيد جابر طلبا لاتحاد الكرة بأن تلعب الجولات الثلاث المتبقية في الدور الأول بتاريخ 8 و12 و16 أبريل القادم على أن يقام معسكر المنتخب بتاريخ 16 مايو بدلا من الموعد المضروب سابقا وهو الثاني عشر منه وتمنى أن يتفهم الاتحاد مبررات مقترحه. وكان مدير دائرة المسابقات باتحاد الكرة أوضح في حوار مع عمان الرياضي أن التكلفة ستكون كبيرة في حالة تم التعديل على برنامج الدوري في جولاته المقبلة ومشيرا إلى أنهم حريصون كل الحرص على تقديم أي دعم وعون للأندية متى ما كان ذلك ممكنا ومتاحا.

 

 

نقلا عن عمان الرياضي

 742 total views,  4 views today

اترك تعليقاً

لا يسمح بنسخ