تعميم يمنع الأندية العمانية من التعاقدات الخارجية دون موافقة رسمية

أصدرت وزارة الثقافة والرياضة والشباب العمانية تعميما يقضي بعدم الموافقة على تعاقد الأندية مع لاعبين او مدربين من الخارج قبل الموافقة من قبل الوزارة .

وقالت الوزارة ان هذا الاجراء يأتي في إطار التأسيس لنظام فعال من أجل حوكمة الأندية الرياضية من الناحية الإدارية والمالية والفنية .

ويشمل القرار عدم السماح لرئيس أي نادي او عضو مجلس الإدارة مهما كانت صفته تقديم سلفة مالية من حسابه الخاص والصرف منها على احتياجات النادي وتعد تلك المبالغ تبرعا لا يحق المطالبة باسترجاعها او اعتبارها دينا على النادي .

كما شمل القرار منع التصرف في الأراضي والعقارات والمباني التي تخصصها الدولة للنادي كضمان لأي ديون مهما كان مصدرها ، ولا يتم استقدام الأجهزة الفنية واللاعبين الأجانب إلا بعد الحصول على الموافقة المسبقة من ديوان عام الوزارة .

وكانت عدد من الأندية العمانية قد واجهت عقوبات بشأن تعاقدات سابقة مع لاعبين ومدربين ، وشكلت هذه العقوبات ارباكا للعديد من الأندية مع ظهور إشكالية إيقاف الدوري لمواجهة تفشي فيروس كورونا ، كما تعرضت عدد من الأندية للعقوبات كان آخرها نادي صحار على خلفية دعوى رفعها مدربه السابق الى جانب انسحاب نادي فنجاء من الدوري بصورة مفاجئة على خلفية ظروفه المالية .

 

 

 

نقلا عن الكأس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى