الرئيسية / اخبار المحلية / تشـريعات قـانونية تدعــم السيناريو الوحيد في اجتماع اتحاد الكرة !

تشـريعات قـانونية تدعــم السيناريو الوحيد في اجتماع اتحاد الكرة !

يمر الموسم الكروي 2019-2020 بسابقة تاريخية لم يسبق أن تعرض لها تنظيم البطولات المختلفة ليس على مستوى السلطنة بل على نطاق العالم جميعه نتيجة تفشي فيروس كرونا الذي أوقف الحياة في الملاعب وجردها من الضجيج والتنافس الكروي في مختلف الملاعب المحلية والإقليمية والقارية والدولية.
جاء قرار اللجنة العليا المكلفة بمتابعة تداعيات فيروس كرونا في السلطنة ليعلق جميع الأنشطة الرياضية وتبعه لقاء موسع بين وزارة الشؤون الرياضية ورؤساء الاتحادات الرياضية وتم التأمين على قرار التعليق.
على صعيد اتحاد كرة القدم تمت الإشارة إلى تعليق الموسم الكروي وأن يبقى الوضع كما هو عليه لحين بداية الموسم المقبل في سبتمبر أو أي تاريخ قبله ليستكمل قبل بداية الموسم الكروي القادم.
السيناريو الذي يتحدث عن استكمال ما تبقى من الموسم الكروي الحالي في بداية الموسم المقبل لم يصدر بشأنه قرارا رسميا من جانب مجلس إدارة اتحاد الكرة والذي يعقد اليوم جلسة طارئة لمناقشة هذا السيناريو وأي اقتراحات جديدة أو أفكار أخرى يتم طرحها من جانب الأعضاء.
قدمت رابطة الدوري المعنية بتنظيم مسابقات الكرة المتنوعة تصورها والذي سيكون حاضرا في طاولة مجلس الإدارة في اجتماع اليوم والذي من المقرر أن يخرج بقرار رسمي يحدد مصير الموسم الحالي وكيفية استكماله.
يقول النائب الأول لرئيس مجلس إدارة محسن المسروري إن الهدف من الاجتماع الطارئ هو البحث والتداول في تداعيات تعليق الموسم الكروي ثم حسم الجدل بقرار رسمي لما يمكن أن يحدث في المستقبل.
وأشار إلى أننا أمام سابقة جديدة وحدث لم تشهده المسابقات من قبل ولا مثل هذا النوع من الظروف القاهرة التي تعطل النشاط ولذلك نحن أمام فرصة طيبة لبحث أفكار جديدة والتوصل لحلول من شأنها أن تشكل فكرة للتعاطي مثل هذه الظروف وقابلة للتطور على ضوء الظروف والمستجدات في المستقبل.
وتشير متابعات «عمان الرياضي» إلى أن مجلس إدارة اتحاد الكرة سيدرس الفكرة الرائجة التي تتحدث عن إمكانية ترحيل ما تبقى من الموسم الكروي إلى بداية الموسم المقبل وبحث التشريعات القانونية اللازمة لذلك وإمكانية تعديل اللائحة المنظمة حتى لا تتعارض مع هذه الفكرة خاصة وأن الجميع يدركون الظروف وتسود روح التعاون من اجل الوصول إلى صيغة لا تظلم أي ناد أو تهدر الجهود التي بذلتها الأندية في الموسم الذي لم يتبقى منه إلا ثلاث جولات بالنسبة لدوري «عمانتل».

 

 

نقلا عن عمان الرياضي

 2,627 total views,  2 views today

عن صبري البوسعيدي

Email: Sabri.abusaidi@yahoo.com

شاهد أيضاً

المنتخب الوطني الأول يعود للتجمع في مارس المقبل

يبدأ لاعبو المنتخب الوطني الأول غدا مشاركتهم مع أنديتهم في منافسات دوري عمانتل الذي يستأنف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *