مصير «الدوري» .. هل تنجح المحاولة ؟

يبحث مجلس إدارة اتحاد كرة القدم اليوم مطالب بعض أندية دوري «عمانتل» باستمرار المباريات المتبقية من عمر المنافسة من دون جمهور ومن المرجح أن ينقل الاتحاد هذه المطالب لوزارة الشؤون الرياضية لتعرضها بدورها على اللجنة العليا المكلفة بمتابعة تداعيات فيروس كورونا وسبق أن قررت تعليق جميع الفعاليات الرياضية بداية من اليوم الأحد.
رصد «عمان الرياضي» بعض ردود الأفعال في الأندية والتي ينقسم موقفها ما بين ضرورة الالتزام بتعطيل المباريات والداعمة للاستمرارية من دون جمهور وتدعم صاحبة الرأي الأول موقفها بأهمية دعم مساعي الوقاية التي تنشدها الدولة لحماية الجميع في ظل المؤشرات الخطيرة لانتقال الفيروس فيما ترى الأندية الراغبة في استمرار المباريات من دون جمهور إلى أن كثيرا من دول المنطقة تطبق هذا الأمر مع الحذر والعمل على تعقيم غرف اللاعبين ومقاعد الاحتياطي وبعض أجزاء الملعب.
الجدير بالذكر أن اتحاد كرة القدم أعلن التزامه الكامل بقرار اللجنة العليا المناط إليها التعامل مع فيروس «كورونا» في السلطنة وتعليق كافة الفعاليات والمباريات في مختلف البطولات اعتبارا من اليوم وكذلك أكدت جميع الاتحادات الرياضية التزامها بالقرار وتعليق جميع الأنشطة حسب القرار المعلن.
وفي حال تم تعليق الدوري أسوة بالفعاليات الرياضية الأخرى فإنه سيكون على اتحاد الكرة انتظار التطورات لاستئناف المباريات أو إلغاء الموسم الكروي بالكامل وتظل جميع الخيارات مفتوحة باعتبار أن أي قرار يرتبط بشكل وثيق مع تطورات الفيروس وانتشاره وهو أمر خارج دائرة التوقعات أو الحسابات. ويأمل الرياضيون جميعا في السلطنة أن يصرف الله البلاء والوباء عن البلاد وسائر بلاد المسلمين وأن تعود الحياة إلى طبيعتها بنجاح الجهود في محاصرة الفيروس والقضاء عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى