3 مواجهات ملحمية تجسد اعتبارات المنافسة .. الـيـوم

يسدل الستار مساء اليوم على مواجهات المرحلة الثانية والعشرين من منافسات مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم للموسم الكروي الرياضي الحالي 2019 /‏‏ 2020 م، حيث يستقبل بهلا ضيفه فنجاء بمجمع عبري الرياضي في الساعة الخامسة وخمس وثلاثين دقيقة، ويستضيف مرباط نادي العروبة في قمة قاع الترتيب وذلك على أرضية مجمع صلالة الرياضي عند الساعة الخامسة وخمسين دقيقة، وتختتم مواجهات المرحلة بالمواجهة التي ستجمع بين مسقط ومضيفه الرستاق في معقل الأخير بمجمع الرستاق الرياضي في تمام الساعة الثامنة.

حسابات الهبوط

مع دخول دوري عمانتل أمتاره الأخيرة وقبل الختام بخمس جولات، مازال هاجس الهبوط يطارد العديد من الأندية التي لم تحسم بقاءها حسابيا سوى المتصدر السيب وظفار اللذين كسرا حاجز الأربعين نقطة، حيث يملك السيب 46 نقطة يأتي خلفه ظفار41 نقطة.
وبلغة الأرقام فإن مرباط والعروبة وعمان والسويق والرستاق توالياً دخلت مبكراً في معمعة حسابات الهبوط، تأتي خلفها بنسبة أقل النهضة ومسقط وبهلا وفنجاء، الأندية التي تبتعد بفارق ضئيل لا يتعدى الثلاث والأربع نقاط عن صاحب المركز الحادي عشر وأخيرا صحار يليه النصر وصحم بإمكانية قليلة جدا نظريا.
مرباط صاحب المركز الرابع عشر والأخير بـ12 نقطة فقط والذي سيلعب ببصيص أمل أشبه بالمستحيل في المباريات الخمس المتبقية مع إمكانية قصوى لتحقيق 15 نقطة فهو في حاجة للفوز بجميع مبارياته في أقل الأحوال وخسارة صاحب المركز الحادي عشر لكل نقاطه في مبارياته المتبقية.
فيما العروبة الذي يحتل المركز الثالث عشر بـ17 نقطة والذي إذا ما احتسبنا صعوبة عودة مرباط لخطف مركز يبقيه في الدوري فإن عليه الفوز بأقل الأحوال في 4 مباريات، وتعثر صاحب المركز الحادي عشر فيما لا يقل عن 4 مباريات، مما يجعل مهمته شائكة بالنظر لمبارياته المتبقية أمام مرباط – بهلا -السويق- النهضة – والرستاق.
أما عمان الثاني عشر الذي يمتلك 23 نقطة والذي يصارع على البطاقة الأخيرة إذا ما تم استثناء البطاقتين الأخيرتين لمرباط والعروبة فإنه يتأخر عن صاحب المركز الحادي عشر بنقطة تجعل أمنياته في التقدم عليه بفارق 3 نقاط حاضرة وكفيلة بالابتعاد مع أفضلية مباراة مؤجلة أمام النهضة تلعب الأسبوع المقبل بعد لقاء ظفار في الجولة القادمة والتي إذا ما حقق بها نتيجة إيجابية فإن حساباته ستدخل حيز الصعوبة مع مواجهات مباشرة أمام مرباط – السيب – بهلا- مسقط.
وكذلك الحال للسويق صاحب المركز الحادي عشر بـ24 نقطة فلا يختلف وضعه عن عمان مع ذات الفرصة للتقدم بمباراة مؤجلة أمام صحار بعد لقاء النصر في الجولة القادمة تليها منافسات مباشرة مع فنجاء – العروبة -مرباط -بهلا، فكل منها بانتظار مؤجلته التي ستنقله إلى رباعي أندية الوسط إذا ما حقق الانتصار على أمل تحقيق 3 انتصارات إجمالية قد تبدو كفيلة نظريا للبقاء.
فيما يبدو الرستاق الذي يحتل المركز العاشر الأوفر حظا حسابيا عن الأندية التي سبقت، حيث يمتلك 26 نقطة سترهن مهمته في البقاء فيما ستسفر عنه مبارياته أمام مسقط – صحم – النصر- فنجاء – العروبة، فهو في حاجة لانتصارين كحد أقصى بالنظر للمباريات التي ستجمع المنافسين الذين يعلوه في المراكز.
أما أندية النهضة ومسقط وبهلا التي تمتلك 27 نقطة وفنجاء بـ 28 نقطة فيكفيها الفوز بمباراتين كحد أقصى كما هو حال الرستاق لضمان الصمود والبقاء في دوري عمانتل لموسم آخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى